لو "فيس بوك" بقى بالبطاقة.. ملكش غير حساب واحد والمراهقين هيختفوا من الموقع

السبت، 16 أبريل 2016 06:01 م
لو "فيس بوك" بقى بالبطاقة.. ملكش غير حساب واحد والمراهقين هيختفوا من الموقع فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن نيتهم لإصدار تشريع لقانون تسجيل "فيس بوك" ببطاقة الرقم القومى، حيث ادعى النواب أن هذه الخطوة ستمنع تهديد السلم الاجتماعى فى الوقت الحالى لترويجها لأفكار العنف والتطرف، لكن على جانب آخر فإن تقنين حسابات "فيس بوك" وإجبار المستخدم على التسجيل ببطاقة الرقم القومى للحصول على حساب شخصى سيكون له عدد من النتائج الأخرى والتى نرصد أبرزها كما يلى:

- ملكش غير حساب واحد:


لأن المستخدم لا يمتلك إلا رقما قوميا واحدا، فلن يكون قادرًا على إنشاء أكثر من حساب، وذلك بنفس البيانات الرسمية الموجودة فى بطاقة الرقم القومى، ما يمنع بعض الشخصيات العامة والتى تمتلك الكثير من الأصدقاء من القدرة على إنشاء أكثر من حساب لإضافة المزيد من الأصدقاء.

- اختفاء المراهقين:


لا يتم استخراج بطاقة الرقم القومى لأى شخص قبل بلوغه 16 عامًا، وهو ما سيجعل المراهقين الأقل من 16 عامًا غير قادرين على إنشاء حسابات فيس بوك، ما سيمنع الكثير من الأشخاص ممن يرغبون فى إنشاء حسابات لأطفالهم القدرة على فعل ذلك وهو ما من شأنها الحد من عدد من المستخدمين فى مصر.

- قلة عدد المستخدمين فى مصر:


هناك العديد من المصريين الذين يمتلكون أكثر من حساب فى وقت واحد، بالإضافة إلى بعض الأشخاص الذين يمتلكون عددًا من الحسابات الوهمية على شبكة فيس بوك، ومع تطبيق التسجيل من خلال الرقم القومى، فلن يتمكن المستخدم إلا من التسجيل بحساب واحد ما سيؤدى إلى اختفاء الكثير من الحسابات الوهمية وبالتالى قلة عدد الحسابات الموجودة بمصر.

- وداعا للحسابات الموثقة:


تعد ميزة الحسابات الموثقة من فيس بوك من المميزات التى كانت تميز بعض حسابات فيس بوك بوجود علامة زرقاء بجوار الاسم والتى تشير إلى أن هذا حساب رسمى، لكن مع تسجيل الحسابات ببطاقات الرقم القومى فلن يحتاج المستخدمين إلى هذه الميزة، حيث ان جميع الحسابات ستكون بأسماء أصحابها الحقيقيين.


موضوعات متعلقة:


- فيس بوك: لن نستخدم الموقع للتأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية


- بعد مطالبة نواب بربط "فيس بوك" بالرقم القومى.. محمود الوردانى: محاولة لشغل الرأى العام.. حسين حمودة: أى محاولات لمراقبة مواقع التواصل ستؤدى لنتائج عكسية.. وعمار على حسن يؤكد: الحكومة الخاسر الأكبر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة