خالد صلاح
}

7 أطعمة لا غنى عنها مع تمارين البطن لو بتحلم بـ"6 باكس"

الأحد، 10 أبريل 2016 12:16 ص
7 أطعمة لا غنى عنها مع تمارين البطن لو بتحلم بـ"6 باكس" الورقية خضراء اللون تساهم فى تعزيز قوة العضلات
كتب إسلام إبراهيم
إضافة تعليق
يسعى الكثير من الشباب لتكوين عضلات بطن مشدودة، وهو ما يعرف بين أوساط الشباب باسم 6 باكس "six – packs" ، وعلى الرغم من أن تمارين البطن هى العامل الأساسى لتكوينها إلا أن هناك مجموعة من الأطعمة المساعدة التى يجب تناولها لتسهيل المهمة، وذلك حسبما نشر بمجلة الرشاقة الأمريكية "fitnessmagazine"، وتشمل:

أطعمة تساعد فى تكوين الـ6 باكس


1.اللوز: تناول 50 جراما من اللوز يوميا يساهم فى إيقاف امتصاص نسبة كبيرة من الدهون دون أن تحدث زيادة فى الوزن بسبب اللوز، كما أنه غنى بالماغنسيوم الذى يعزز طاقة الجسم، ويساهم فى بناء العضلات.

2.البيض: من أفضل المصادر الغذائية الغنية بالبروتين مقارنة بوزنه، وهو غنى بمجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية الضرورية لبناء العضلات.

3.فول الصويا: غنى بالبروتين والألياف ومضادات الأكسدة، وكشفت مجلة "Journal of the American College of Nutrition" أنه يساهم فى التخلص من الوزن الزائد.

4.التفاح والفراولة: يساهم تناول التفاح بشكل يومى منتظم فى التخلص من الوزن الزائد لأنه يساعد فى تعزيز الشعور بالشبع وفقا للدراسة المنشورة بمجلة "Nutrition "، وكما تتمتع الفراولة بفوائد مماثلة.

5.الجرجير والسبانخ والخضراوات الورقية خضراء اللون تساهم فى تعزيز قوة العضلات، نظرا لاحتوائها على تركيزات عالية من الكالسيوم، وهو ضرورى لانقباض العضلات، وكما يساعد على ممارسة أكبر من الأنشطة البدنية.

6.الزبادى: يساهم تناول الزبادى فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن، وذلك حسبما نشر بالمجلة الدولية للسمنة، كما أنه يقلل من الانتفاخ والتطبل والإمساك وهو ما يجعل البطن تبدو مستوية.
7.السالمون والتونة والماكريل غنية جدا بالأوميجا 3، وهى تساهم فى تعزيز التمثيل الغذائى بالجسم، وتنشط معدلات الحرق بالجسم، وهو ما يجعل عضلات البطن تتمتع بشكل أفضل.



موضوعات متعلقة..


- 6 نصائح غذائية مجربة للتخلص من الكرش.. قبل ما توصل للمركز الأول فى السمنة

- محتاج تجرى قد إيه عشان تحرق سعرات البيتزا والشيكولاتة وجميع أكلاتك المفضلة؟



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة