اكثر من 30% من مبيعات الأدوية بها

الصيادلة :مخاطبة الضرائب ومباحث التموين لضبط عيادات الأدوية المخالفة

الأربعاء، 09 مارس 2016 04:31 م
الصيادلة :مخاطبة الضرائب ومباحث التموين لضبط عيادات الأدوية المخالفة د.أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حسام حريرة عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، عن منطقة وسط الدلتا، إنه سيتم مخاطبة مصلحة الضرائب ومباحث التموين ووزارة الصحة للقيام بحملات مكثفه على المراكز والعيادات المخالفة التى تبيع أدوية.

وأضاف حريرة، خلال اجتماعه مع اللجنة النقابية بمستشفى الرحمانية، لمناقشة أزمة بيع الأدوية بالعيادات والمراكز الطبية، التى نظمتها نقابة صيادلة البحيرة برئاسة الدكتور أحمد زعلوك، أنه تلاحظ زيادة هذه الظاهرة بأغلب مراكز و عيادات السمنة و النحافة بالإضافة إلى النساء و التوليد و الكثير من عيادات الباطنة.

وأوضح حريرة، أن بيع الأدوية بالعيادات بها مخالفات جسيمه أهمها مزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وعدم خضوع هذه الأدوية لرقابة التفتيش الصيدلى مما يعرض المواطن للخطر ولما لها من خطورة على الأمن القومى والتهرب الضريبى.
وأضاف أن الطبيب المخالف لا يذكر هذا فى إقراراته الضريبية، لافتا إلى أن أكثر من 30 % من مبيعات الأدوية تتم عن طريق العيادات و لا يدفع ضرائب علي الكسب منها.

من جانبه، طالب الدكتور أحمد زعلوك اللجنة النقابية بالرحمانية بحصر المخالفين، وإبلاغ النقابة، ووعد الدكتور محمد شمه مساعد العلاج الحر بمديرية الصحة بالبحيرة بالتعاون لإنهاء هذه الظاهرة، مضيفا أن هذه الممارسات تسئ لمهنة الطب السامية و تسئ للشرفاء من الأطباء.


وحضر الاجتماع الدكتور أحمد زعلوك نقيب البحيرة، والدكتور حسام حريرة عضو مجلس النقابة العامة، والدكتور عمرو معروف رئيس لجنة الصيدليات بنقابة البحيرة، والدكتور محمد شمه من العلاج الحر.


موضوعات متعلقة



"الصيادلة" تطالب "الصحة" بتعديل قرار إعادة تسعير 54 مستحضرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة