مصدر بـ"التعليم": فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة الكتب الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 29 مارس 2016 09:11 ص
مصدر بـ"التعليم": فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة الكتب الأسبوع المقبل د. الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم فتح المظاريف المالية لمناقصة طباعة كتب العام الدراسى الجديد 2016،2017، الأسبوع المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة التظلمات أمام المطابع التى تم استبعادها من المناقصة، لافتا إلى أن فتح المظاريف المالية يحدد سعر طباعة الورقة.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أنه سيتم اعتماد فتح المظاريف المالية للمطابع والاجراءات الخاصة بالمناقصة بعد اعتماد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، المذكرة الخاصة بمناقصة طباعة الكتب.

وأشار المصدر، إلى أن الوزارة أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية المطابع التى تم قبولها بعد استيفائها الجزء الفنى، والشروط الخاصة بالمظاريف الفنية التى تم اعتمادها خلال الفترة السابقة، مؤكدا أنه تم قبول 81 مطبعة ما بين حكومية وخاصة من إجمالى 87 منشآة تقدمت بمظاريف فنية، مشيرا إلى أن الـ" 6 مطابع المستبعدة" تقدمت بتظلمات طبقا لما قرره القانون فى هذا الشأن، على أن يتم النظر وفحص التظلمات والبت فيها قبل فتح المظاريف المالية للمناقصة.

الجدير بالذكر أن الوزارة تطبع سنويا ما يقرب من 300 مليون نسخة كتاب بمبالغ مالية تصل إلى مليار جنيه.


موضوعات متعلقة..


- استراتيجية التعليم فى حكومة شريف إسماعيل..بناء 150 ألف فصل للقضاء على الكثافات.. رفع ميزانية الأبنية لـ6 مليارات جنيه سنويا.. توفير الأراضى أكبر تحد أمام الوزارة..و5 آلاف مدرسة تقدمت للاعتماد منذ 2008


- بعد مطالبة حركات سياسية بإضافة إنجازاتها لمناهج التاريخ.. مصدر: الوزارة تدرس تجاهل الأسماء والاكتفاء بالوقائع.. القائمة تشمل كفاية وتمرد و6 إبريل.. ويؤكد: ممثلون عن أحزاب توسلوا الإشارة إليهم بالمناهج












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة