تعيدى اكتشاف جسدك وتزداد ثقتك بنفسك.. ما تغيره تجربة الحمل فى كل امرأة

الإثنين، 28 مارس 2016 04:00 م
تعيدى اكتشاف جسدك وتزداد ثقتك بنفسك.. ما تغيره تجربة الحمل فى كل امرأة امرأة حامل .. صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجربة ليست سهلة ولكنها ممتعة هكذا دائماً ما يصفها من سبقونا بالتجربة، فعلى الرغم من آلام الظهر التى لا تنتهى والتغيرات التى تحدث فى جسدك خلال فترة الحمل، إلا أنها بالتأكيد تجربة مثيرة ورائعة وجذابة، وهذا وفقاً لشهادات بعضهن عن تجربة الحمل التى كان لها تأثير على أنفسهن.
عن الثقة بالنفس والحب ورؤية الحياة بشكل مختلف، هذه التجارب التى لا يعرف عنها الكثير منا شىء، سوى هذه المرأة التى عاشت التجربة، وهو ما يرصده موقع " Theguardian" فى تقرير له...

1-الخوف من الموت


هذا الشعور الذى يطاردها ليل نهار فى هذه الفترة من حياتها، فعلى الرغم من أنها تنتظر حدث سعيد إلا أن هذا الشعور لا يتركها أبداً، خوفاً زائد من الموت يجعلها حزينة ومضطربة إلى حد كبير، فرحتها بهذه المرحلة الجديدة التى تُقدم عليها وفرحتها بالطفل يدفعها فى هذه الفترة إلى التفكير بهذه الطريقة السلبية، فالخوف من فراق الأحباب يسيطر عليها بشكل كبير، لذا يتمكن منها مثل هذا الشعور.

2-الثقة بالنفس


ثمة ارتباط بين فترة الحمل وزيادة شعور الثقة بالنفس لدى المرأة التى تمر بالتجربة، خصوصاً إذا كانت تعانى من أى أزمة نفسية سابقة، فالأطباء النفسيين يؤكدون دائماً أن المرأة الحامل تكون أكثر ثقة بنفسها من أى وقت مضى.

3-تعيدى اكتشاف جسدك


الكثير من النساء ثقافتهم محدودة جداً فيما يتعلق بأجسادهن، على عكس فترة الحمل التى تساعدك على إعادة اكتشاف جسدك بشكل أكثر اختلافاً من المعتاد، لأنكِ فى هذه الفترة تبدأى فى التعرف من جديد على جسدك وكذلك تعشقيه وتحبِ كل تفاصليه.

4-أكثر سعادة من قبل


الأحاديث عن اكتئاب الحمل لا تنتهى، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يؤكد عليه الأطباء النفسيين، أن المرأة فى هذه الفترة وما بعدها قد تصاب بأزمة نفسية، ولكن فى الحقيقة هناك جانب أخر، وهو أن المرأة فى هذه الفترة تكون أكثر سعادة من قبل، هذا الشعور الذى يجعلها أفضل.


موضوعات متعلقة ..



لحواء.. علامات إصابتك باكتئاب الحمل.. اعرفى الأسباب والأعراض


تعرفى على أهم أعراض وأسباب اكتئاب الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة