4 أسباب تثير تخوفات أبل من استعانة FBI بـCellebrite الإسرائيلية لفتح آيفون

الأحد، 27 مارس 2016 06:11 م
4 أسباب تثير تخوفات أبل من استعانة FBI بـCellebrite الإسرائيلية لفتح آيفون فك تشفير آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحكومة الأمريكية واثقة من أنها يمكن أن تقتحم هاتف آيفون التابع للإرهابى سيد فاروق بدون مساعدة أبل، وعلى الرغم من أن مكتب التحقيقات الفيدرالى ووزارة العدل لم يعلنا بالتفصيل عن كيفية اختراق الهاتف، إلا أن هذا الأمر أثار تخوفات شركة أبل، ولم يكن خبر إلغاء المحكمة بين الطرفين واللجوء لشركة Cellebrite الإسرائيلية سار على شركة أبل بل إنه كان أمرًا سيئًا للغاية وأثار تخوفات وقلق الشركة لعدة أسباب مختلفة.

أولا: حقيقة أن مكتب التحقيقات الفيدرالى سيقوم باستخدام مساعدة خارجية لتسوية هذه المسألة يجب أن تكون مثيرًا للقلق، لأن هذا يدل على أن ما تفعله شركة أبل لتشفير الهواتف يمكن أن يتم الاشتباه فيه، لأن هذا سيثبت أن الشركات الأمنية المستقلة والمتسللين يعرفون كيفية فك شفرة آيفون.

ثانيا: وفقًا للخبراء فإن مكتب التحقيقات الفيدرالى سيستخدم طريقة تهدف إلى إزالة وحدة تخزين من الهاتف، ومحاولة تخمين كل تركيبة PIN ممكنة لفتح الهاتف، ولكن هذا الأمر نفاه مدير مكتب التحقيقات الاتحادى جيمس كومى، وهو الأمر الذى يشير إلى أنها ستستخدم برامج بعينها، وهو أمر مخيف بشكل كبير لشركة أبل.

ثالثًا: اختراق هواتف آيفون هو أمر مقلق بالنسبة لمستقبل التشفير، فمعركة مكتب التحقيقات الفيدرالى مع أبل لم تنته بعد، والشركة ستظل تعمل على رفض أى محاولات لفك تشفير هواتف آيفون، سواء من جانبها أو بالاعتماد على أى طرف خارجي.

رابعًا: إذا نجح مكتب التحقيقات الفيدرالى فى سعيه، سيكون هناك قلق كبير فى المستقبل بالنسبة للتجسس، فلن يكون هناك عائق أمام الحكومة وكل ما فعلته أبل لتأمين هواتفها سيكون بلا معنى، وعلى الرغم من أن مكتب التحقيقات الفيدرالى سوف يضطر إلى شرح كيفية حصوله على الأدلة من آيفون إلا أن هذه المعلومات لن تفيد.


موضوعات متعلقة..


- مفاجأة جديدة فى القضية التكنولوجية الأشهر.. أبل تعاونت مع شركة إسرائيلية لجأ إليها FBI لفك تشفير الـ"آى فون".. Cellebrite يمكنها اختراق 95% من الهواتف وسرقة البيانات من الأجهزة التالفة والمحروقة

- مفاجأة.. قانون قديم قد يجبر FBI على إخبار أبل بنقاط ضعف هاتف أى فون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة