أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الأوقاف: ترميم 1300 مسجد ونصف مليون متر موكيت لفرش المساجد

الجمعة، 25 مارس 2016 01:43 م
وزير الأوقاف: ترميم 1300 مسجد ونصف مليون متر موكيت لفرش المساجد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه يجرى الآن إعادة ترميم وصيانة 1300 مسجد على مستوى الجمهورية، وإنه يتم دخول 50 مسجدا شهريا فى مرحلة الصيانة، مشيرًا إلى أنه طالب الشركة المتعاقد عليها لفرش المساجد لتصنيع نصف مليون متر موكيت لفرش المساجد.

وأضاف الوزير أنه ستتم الموافقة على إعادة فرش مسجد واحد لكل طلب من طلبات أعضاء مجلس الشعب، بشرط أن تكون تلك المساجد تحتاج بالفعل إلى إعادة فرش، وأن من يتقدم من النواب بأكثر من طلب لفرش المساجد لن تتم الموافقة إلا على مسجد واحد فقط.

وأشار إلى أن من يريد من النواب أو الأهالى إعادة فرش أكثر من مسجد عليه دفع 50% من تكلفة الفرش، على أن تتكلف الوزارة الـ50% الباقية.

وأدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، اليوم، صلاة الجمعة بمسجد الرضا بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل بمحافظة بنى سويف، فى إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومى.

وشهد محيط مسجد الرضا وديوان عام محافظة بنى سويف، تواجد مكثف لقوات الأمن، ورجال إدارة المرور استعدادًا لوصول الدكتور محمد مختار جمعة لأداء صلاة الجمعة.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تمت الموافقة على إنشاء مدينة سكنية جديدة بمدينة ببا جنوب المحافظة على مساحة 53 فدانا من أراضى الأوقاف، وكذلك إنشاء موقف سيارات وسوق تجارى كبير بذات المدينة.

ولفت الوزير إلى أنه مستعد لتخصيص جميع الأراضى المملوكة للأوقاف لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية عليها، وإعطائها إلى مستثمرين بالتعاون مع المحافظين، لأننا لن نستفيد من تلك الأراضى الشاغرة.


موضوعات متعلقة:



- بالصور.. وزير الأوقاف والمفتى يؤديان صلاة الجمعة بمسجد الرضا فى بنى سويف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة