الصحف البريطانية: الأجهزة الأمنية ببريطانيا تتوقع التعرض لهجمات على غرار بروكسل.. ولاجئون سوريون ينقذون أكبر مهاجم لهم فى الحزب الديمقراطى الألمانى بعد تعرضه لحادث.. وانتقادات لسلطات المطار البلجيكى

الأربعاء، 23 مارس 2016 03:25 م
الصحف البريطانية: الأجهزة الأمنية ببريطانيا تتوقع التعرض لهجمات على غرار بروكسل.. ولاجئون سوريون ينقذون أكبر مهاجم لهم فى الحزب الديمقراطى الألمانى بعد تعرضه لحادث.. وانتقادات لسلطات المطار البلجيكى جانب من تفجيرات بروكسل
إعداد رباب فتحى و نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان :كاتب: الأجهزة الأمنية ببريطانيا تتوقع أن تتعرض البلاد لهجمات على غرار بروكسل


نشرت صحيفة الجارديان البريطانية تحليلا لإيوين ماكأسيل حذر فيه من احتمالات تعرض بريطانيا لهجمات مماثلة، وقال الكاتب إن "الأجهزة الأمنية في بريطانيا تتوقع أن تتعرض البلاد لهجمات مشابهة للتى وقعت في بروكسل، والمسألة مسألة وقت".

الصحف البريطانية (1)

وتقول الأجهزة إنها "كشفت وأبطلت سبع هجمات، لكنها لن تتمتع بالحظ فى كل مرة".

ونقلت الصحيفة عن الخبير الأمنى رافائيلو بانتوتشى القول إن "هناك اختلافات جوهرية بين بريطانيا وبقية دول أوروبا".

ويرصد الخبير بعض أوجه الخلافات، ومنها صعوبة الحصول على السلاح والذخيرة فى بريطانيا، وتحول فى الإرهاب حيث انتقل من الاعتماد على الآسيويين إلى الاعتماد على العرب، وهم أكثر تركيزا فى بقية أنحاء أوروبا، كذلك فإن الموانئ البريطانية تشكل عائقا.


الإندبندنت: لاجئو ألمانيا ينقذون أكبر مهاجم لهم فى الحزب الديمقراطى بعد تعرضه لحادث


قام عدد من اللاجئين السوريين بإنقاذ "ستيفان جاكسيش" عضو الحزب الوطنى الديمقراطى وأكبر مهاجم لوجودهم فى أوروبا من الموت عقب وقوع حادث سير كبير له، حيث قام اثنين من اللاجئين وزملائهم بالتوقف واصطحابه معهم وتقديم الإسعافات الأولية له، ونقله للمشفى ليستكمل علاجه دون الاكتراث بشخصيته أو تصريحاته عنهم.

الصحف البريطانية (2)

وقال الموقع الإلكترونى لصحيفة الإندبندنت البريطانية، إن "جاكسيش" سبق وأن طالب بمنع الغذاء عن اللاجئين وطردهم من البلاد، مؤكداً أن دخول طالبى اللجوء للبلاد بمثابة جريمة وإبادة لحضارة الشعب الألمانى.

وأضافت الصحيفة موضحة، أن "جون كريستوفر فيدلر" مسئول الحزب الوطنى الديمقراطي، أخبر الشرطة أن اللاجئين قاموا بمساعدة " جاكسيش" إنسانيا بصورة كبيرة، ولولاهم ربما كان فارق الحياة الآن. ويعانى جاكسيش حاليا من كسر فى كلا ساقيه وقطع فى الوجه بسبب الحادث، وهو عضو بارز فى الحزب ومرشح رئيسى لانتخابات مدينة أتلاينستادت فى ولاية هيسا الألمانية.

وسبق وأن كتب " جاكسيش" على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك ، عبارات على شاكلة "المركب امتلأت"، "أمنعوا الغذاء عن طالبى اللجوء"، و"التكامل مع اللاجئين إبادة".


التليجراف :إرهابيو بروكسل أخفوا أجهزة التفجير تحت قفازات يدهم اليسرى


أكدت مصادر أمنية لصحيفة "لاليبر" البلجيكية، أن خالد وإبراهيم البكراوى المشتبه بهما الرئيسيان فى هجمات بروكسل أخفا أجهزة التفجير تحت قفازات يدهم اليسرى، حيث كان كلاهما يرتديان قفازا أسود فى يده اليسرى فقط.

الصحف البريطانية (3)

وأضافت الصحيفة أن المشتبه به الثالث "نجيم العشراوى" لم يكن يرتدى قفازا بخلاف زملاؤه الإرهابيين، ولكنه كان يضع على رأسه طاقية حمراء. ودخل المشبه بهم الثلاثة للمطار أمس، وهما يجران حقائب سفر على تروللى جرار، فيما رجحت السلطات البلجيكية وجود أكثر من ثلاثة انتحاريين قاموا بتنفيذ التفجيرات.

من جانبها، قالت صحيفة التلجراف البريطانية، التى نقلت الخبر، إن الأخوان بكراوى معروفان من قبل لدى الشرطة، إلا أن سلطات المطار لم تشتبه بهما عند دخولها ولم تعتبر ارتدائهما لقفازات يد أمر مريب.

وأضافت الصحيفة موضحة، إن الأخوين الإرهابيين يحملان الجنسية البلجيكية، موضحة أن سلسلة التفجرات التى وقعت أمس فى بروكسل أسفرت عن مقتل ما يزيد على 35 وإصابة 135 آخرين.


موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية.. السيسى: "أنا مش رئيس مصر.. أنا ابنها.. وبكافح لاستقرارها".. الوزراء الجدد يؤدون اليمين اليوم.. "الأموال العامة" تحقق مع علام وقورة بتهمة الاستيلاء على أراضى الدولة

الصحف الأمريكية: تيد كروز يدعو الشرطة الأمريكية لتكثيف تواجدها فى أحياء المسلمين.. بلجيكا تحولت إلى مركز الإرهاب فى أوروبا.. وهجمات بروكسل قد تساعد ترامب فى حملته الانتخابية

الصحافة الإسبانية: خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات.. مسلمو إسبانيا يدينون اعتداءات العاصمة البلجيكية..إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات

الصحافة الإسرائيلية: قائد بالجيش الإسرائيلى: طيارون يعانون من الاكتئاب الحاد ويلجأون للانتحار.. وزير الاستخبارات: الإرهاب ببلجيكا لا يحارب بالشيكولاتة.. ضباط يبيعون زيهم العسكرى عبر موقع "ebay"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة