الصحافة الإسبانية: خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات.. مسلمو إسبانيا يدينون اعتداءات العاصمة البلجيكية..إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات

الأربعاء، 23 مارس 2016 12:19 م
الصحافة الإسبانية: خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات.. مسلمو إسبانيا يدينون اعتداءات العاصمة البلجيكية..إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات جانب من تفجيرات بروكسل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس خبراء مكافحة الإرهاب بإسبانيا يوصون بتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات1


أكد وزير الداخلية الإسبانى خورخى فيرنانديز دياز أن إسبانيا ستعزز أمن مطاراتها وذلك إثر التفجيرات الدامية فى بروكسل، وقال "سيتم اعتماد سلسلة من الإجراءات بهدف تعزيز الأمن فى المطارات واسمحوا لى أن لا أقدم المزيد من التفاصيل عن هذه الإجراءات لأسباب بديهية".
الصحافة الإسبانية (1)
وأضاف أن إسبانيا ستبقى على درجة الإنذار الأمنى فى المستوى الرابع (من خمسة مستويات) وذلك بعد توصية "بالاجماع" لخبراء مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى إصابة أربعة إسبان بجروح طفيفة فى اعتداءات بروكسل. ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد أوصى خبراء مكافحة الإرهاب بتعزيز الإجراءات الأمنية بشكل خاص فى المطارات.

وقال المتحدث باسم الحزب الاشتراكى فى الكونجرس أنطونيو هيرنانديز "الاتفاق مفيد، ومن الضرورى كسب المعركة ضد الإرهاب، وإعطاء رسالة من العالم بالوحدة وأن الإرهاب لا يمكنه كسرها"، مؤكدا على أنه "يجب تعميق سياسة خارجية مشتركة، وتنسيق الاستخبارات والتحقيقات، فضلا عن تمويل خطوط للسيطرة على الإرهابيين وتهريب الأسلحة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من هجمات باريس وهجمات بروكسيل الإرهابية إلا أن خبراء مكافحة الإرهاب فى إسبانيا يتفقون على أنه "لن يكون هناك مزيد من الهجمات" على البلاد، وذلك فى محاولة لطمأنة الشعب الإسبانى.

وأوضحت الصحيفة أن ملك إسبانيا فيليبى السادس بعث رسالة تعزية إلى بلجيكا، معربا فيها عن تضامن إسبانيا حكومة وشعب مع بروكسيل، كما أعرب زعيم حزب بوديموس بابلو إيجليسياس عن قلقه إزاء ما حدث فى بروكسيل، كما نقل زعيم حزب ثيودادانوس دعمه للضحايا والسلطات البلجيكية لإلقاء القبض على مرتكبى هذه التفجيرات.


الكوريو مسلمو إسبانيا يدينون اعتداءات العاصمة البلجيكية بروكسل 2


استنكر رئيس اللجنة الإسلامية فى إسبانيا رياض تاتارى "الهجوم الإرهابى" الذى حدث فى العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الثلاثاء، وقال "إرهابيون لا يرحمون"، وأرسل تعازيه لأسر ما لا يقل عن 23 شخص الذين لقوا مصرعهم فى هذا الحادث "الشنيع".
الصحافة الإسبانية (2)
ووفقا لصحيفة الكوريو الإسبانية فقال تاتارى "نحن مرة أخرى نكرر إدانتنا لهذا العنف وسفك الدماء والكراهية، مما يتسبب فى تعميق الصراعات وتعميق الجراح والضغائن، خاصة مع هذه الجرائم البشعة.

وأكد تاتارى "هؤلاء الإرهابيون مجرمون وقتلة، وهم فى تجاهل تام لقيمة الحياة البشرية، معربا عن الألم الذى يشعر به المسلمون تجاه هذه الأعمال. وقال "نشعر بالتضامن مع الشعب البلجيكى، ونحن نشعر بآلامهم، وننقل دعمنا ونأمل فى الشفاء العاجل للجرحى".


الإكونوميستا إلغاء 60 رحلة جوية اليوم بين إسبانيا وبروكسل بسبب التفجيرات3


قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية إن الرحلات الجوية من إسبانيا إلى بروكسل تم إلغاءها، ولكن من الممكن أن يتم تحويلها إلى مدن بديلة فى بلجيكا، وذلك إثر التفجيرات الإرهابية التى حدثت بالأمس فى بروكسل.
الصحافة الإسبانية (3)
وأشارت الصحيفة إلى أن معظم شركات الطيران العاملة بين إسبانيا والعاصمة البلجيكية قررت تحويل جميع الرحلات الجوية إلى مطار قريب من شارلروا، وكان من المقرر انطلاق 60 رحلة من وإلى العاصمة البلجيكية فى المطارات الإسبانية مدريد وبرشلونة وأليكانتى وبلباو، وفالينسيا وجزر الكنارى اليوم فقط.

وأوضحت الصحيفة إلى أن شبكات المترو والحافلات توقفت عن العمل فى بروكسل، وأخليت المطارات والمحطات فى بلجيكا، وألغيت الكثير من الرحلات الجوية، ووصلت الفوضى إلى قسم من وسائل النقل الأوروبية اليوم، فى أعقاب اعتداءات بروكسل التى دفعت السلطات إلى تشديد التدابير الأمنية فى كل مكان تقريبا.

وفى بروكسل، قالت إدارة شركة "ستيب" للنقل المشترك على موقعها فى "تويتر"، "كل فروع شبكتنا أقفلت فى الوقت الراهن"، وأغلق مطار "زافنتيم" الدولى فى بروكسل، وأثرت هذه الاعتداءات التى وقعت فى بلجيكا على كل أنحاء أوروبا، فأدى إغلاق مطار بروكسل إلى إلغاء أو تحويل أكثر من 1000 رحلة.وتم تحويل 5 رحلات دولية إلى مطارات فرنسية.

كما أعلنت أيضا الإدارة العامة للطيران المدنى الفرنسى، وألغيت 20 رحلة كانت ستنطلق من مطارات فرنسية إلى بروكسل اليوم.




موضوعات متعلقة ..


- الصحف المصرية.. السيسى: "أنا مش رئيس مصر.. أنا ابنها.. وبكافح لاستقرارها".. الوزراء الجدد يؤدون اليمين اليوم.. "الأموال العامة" تحقق مع علام وقورة بتهمة الاستيلاء على أراضى الدولة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة