الصحافة الإسرائيلية: قائد بالجيش الإسرائيلى: طيارون يعانون من الاكتئاب الحاد ويلجأون للانتحار.. وزير الاستخبارات: الإرهاب ببلجيكا لا يحارب بالشيكولاتة.. ضباط يبيعون زيهم العسكرى عبر موقع "ebay"

الأربعاء، 23 مارس 2016 01:02 م
الصحافة الإسرائيلية: قائد بالجيش الإسرائيلى: طيارون يعانون من الاكتئاب الحاد ويلجأون للانتحار.. وزير الاستخبارات: الإرهاب ببلجيكا لا يحارب بالشيكولاتة.. ضباط يبيعون زيهم العسكرى عبر موقع "ebay" الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وزير الاستخبارات الإسرائيلى ساخرا من الأمن البلجيكى: الإرهاب لا يحارب بالشيكولاتة


سخر يسرائيل كيتس وزير الشئون الاستخباراتية والقيادى بحزب الليكود الإسرائيلى من الأمن البلجيكى بعد الهجمات الإرهابية التى ضربت العاصمة بروكسل أمس، قائلا: إذا استمر البلجيك فى تناول الشيكولاتة فلن يستطيعون محاربة الإرهاب.


الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضاف كيتس فى تعليق منه على الهجمات الإرهابية والتى أدت إلى مقتل 35 شخصا وإصابة العشرات أنه ينصح السلطات البلجيكية بتقليل حرية التعبير وما يسمى بالليبرالية وأن يتمسكون بالقبضة الأمنية.

وأوضح أن إسرائيل تعرف جيدا كيف تتعامل مع الإرهاب خاصة ذلك الذى يقوم على الفكر المتطرف، مضيفا أن أوروبا والولايات المتحدة لا يستطعان أن يستوعبا الحرب ضد المتطرفين.

ودعا كيتس السلطات البلجيكية إلى توخى الحذر من المسلمين حيث قال أن بعضهم يتبنى أفكار إرهابية، وأن يتعاملوا معهم على طريقة إسرائيل من خلال اعتبار المتطرفين خارجين على القانون.


ضباط بالجيش الإسرائيلى يبيعون زيهم العسكرى عبر موقع


ذكرت صحيفة "ماكور" الإسرائيلية أن جنود وضباط بالجيش الإسرائيلى قاموا خلال الفترة الماضية ببيع متعلقاتهم العسكرية من ملابس عسكرية وخوذ وأسلحة ورتبهم العسكرية والأوسمة التى حصلوا عليها عبر شبكة الإنترنت .



الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أنه لوحظ أن أكثر المواقع الالكترونية التى يقبل الجنود على بيع متعلقاتهم فيها موقع "ebay" الشهير، حيث من ضمن الأشياء التى تم بيعها على الموقع زى عسكرى بأسعار تتراوح بين 37 حتى 88 دولارا. وكذلك سترات عسكرية بأسعار تتراوح بين 100حتى 290 دولارا، وخوذات يتراوح سعرها بين 240 حتى 375 دولارا للواحدة، ويمكن أيضا العثور في موقع التسوق الشهير على رُتب ضابطية وأوسمة حربية يتراوح سعرها بين 17 حتى 68 دولارا.

وقالت الصحيفة أنه بحسب القانون الإسرائيلى فإنه يُلزم المواطنون الإسرائيليون الذين خدموا فى الجيش الإسرائيلى بإعادة كل المعدّات العسكرية التى حصلوا عليها إلى الجيش فورا مع انتهاء خدمتهم العسكرية، وإلا سيتعرضون للمساءلة القانونية بارتكاب جريمة جنائية.


قائد بالجيش الإسرائيلى : طيارون يعانون من الاكتئاب الحاد ويلجأون للانتحار


كشفت العقيد "كارن جينت" رئيس هيئة الطب النفسى بالجيش الإسرائيلى النقاب عن وجود طيارين بالجيش الإسرائيلى يعالجون من الاكتئاب الحاد، ويلجأ بعضهم للانتحار .



الصحافة الإسرائيلية (3)


وأضافت جينت خلال كلمة القتها فى اللجنة الفرعية التابعة للكنيست حول الصحة النفسية للجيش أن هناك 4 جنود يتم معالجتهم حاليا من الأمراض النفسية، مطالبة فى الوقت ذاته بعدم السماح للجندى بحمل السلاح خلال فترة العلاج.

وقالت جينت إن الجنود يلجئون إلى الانتحار جراء امتلاكهم السلاح وقت العلاج ، وهذا يعنى كارثة حقيقة وخطر يواجه الجيش، موضحة أن القيادات بالجيش لا تدرك حقيقة هذا الخطر الذى تواجهه إسرائيل.



موضوعات متعلقة ..


- الصحف المصرية.. السيسى: "أنا مش رئيس مصر.. أنا ابنها.. وبكافح لاستقرارها".. الوزراء الجدد يؤدون اليمين اليوم.. "الأموال العامة" تحقق مع علام وقورة بتهمة الاستيلاء على أراضى الدولة


- الصحف البريطانية: ضربات بروكسل رد قاسٍ لقبض بلجيكا على منفذ هجمات باريس.. حرية حركة الاتحاد الأوروبى تحت التهديد بعد التفجيرات.. وقوات الـ"إف بى أى" تفك شفرات الهواتف الذكية دون مساعدة أبل


- الصحف الأمريكية: كلينتون وترامب تعهدا حماية إسرائيل واختلفا حول الكيفية.. والمرشح الجمهورى يريد تدخلا أمريكيا أقل فى شئون العالم.. بلجيكا تطلب مساعدة الرأى العام فى البحث عن منفذ تفجيرات بروكسل


- الصحافة الإسرائيلية: حاخام يهودى: جيش مصر أكبر خطر على تل أبيب.. مسئولان إسرائيليان زارا تركيا عقب هجمات إسطنبول والتقيا مسئولين أتراك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة