رؤساء الهيئات البرلمانية عن لقاء رئيس الوزراء: اتسم بالشفافية والوضوح.. ومحمد السادات يكشف: شريف إسماعيل أكد أن هناك نية لإجراء تعديل وزارى محدود.. وبهاء أبو شقة: منح الثقة للحكومة يتوقف على برنامجها

الخميس، 17 مارس 2016 08:10 م
رؤساء الهيئات البرلمانية عن لقاء رئيس الوزراء: اتسم بالشفافية والوضوح.. ومحمد السادات يكشف: شريف إسماعيل أكد أن هناك نية لإجراء تعديل وزارى محدود.. وبهاء أبو شقة: منح الثقة للحكومة يتوقف على برنامجها بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
كتبت - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزاء، اليوم الخميس، رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، حيث تم استعراض برنامج الحكومة، ومناقشة عدد من القضايا التى تشغل اهتمام الرأى العام، وكشف عدد من المشاركين فى اللقاء أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتم إجراء تعديل وزارى محدود.

وفى البداية، قال محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، تناول عرض لأهم ملامح برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب ٢٧ مارس الجارى، موضحاً أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء على أن تكون هذه اللقاءات بشكل مستمر.

وأضاف السادات فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، أن المهندس شريف إسماعيل أشار إلى أن هناك نية لإجراء تعديل وزارى محدود خلال الفترة الحالية.

وفي السياق ذاته، أكد النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، أن لقاء المهندس شريف إسماعيل، مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب أتسم بالوضوح والشفافية، وتم استعراض محاور برنامج الحكومة خلاله.

وبالحديث عن "التعديل الوزارى"، قال رئيس حزب التجمع: "فى الوقت الحالى هذا الشأن من اختصاص الحكومة، وما يعقب ذلك من تعليقات سيكون عقب إلقاء الحكومة بيانها فى 27 مارس الجارى".

وأوضح "عبد العال" أنه طالب خلال اللقاء إعادة الضريبة على أرباح البورصة، إلى جانب إجراء إصلاح ضريبى يشمل الثروات الكبيرة، وذلك للمشاركة فى سد عجز موازنة الدولة.

فيما وجه النائب البرلمانى صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، الشكر للمهندس شريف إسماعيل، على لقائه برؤساء الهيئات البرلمانية، مؤكدًا أن برنامج الحكومة متكامل ويهدف لتوفير حياة كريمة للمواطن.

وأشار إلى أنه عرض على رئيس الوزراء بعض المشاكل الواجب حلها، ومنها مشاكل شركات قطاع الأعمال.

وفى الاثناء، قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أوضح خلال اجتماعه مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب أن هناك تعديل وزارى محدود سيتم.

وتعليقا على مدى تأثير "التعديل الوزارى" على حجم رضا البرلمان عن الحكومة ومنحها الثقة.. قال "أبو شقة" إن ما يهمهم في المقام الأول هو برنامج الحكومة، لأن البرنامج هو الذى يمثل العلاقة التعاقدية بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، بحيث إن لم ينفذ البرنامج تتم محاسبة الحكومة، مشدداً على أن البرنامج الذى ستقدمه الحكومة هو الأساس.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء الهيئات البرلمانية.. شريف إسماعيل: نتعامل بشفافية ولا نخفى الحقائق.. ونستهدف القضاء على البيروقراطية ومكافحة الفساد.. ويكشف: تخصيص 11 مليار جنيه لتطوير العشوائيات


محمد أنور السادات: رئيس الوزراء أكد أن هناك نية لإجراء تغيير وزارى محدود










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة