أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: رئيس الإركان الإسرائيلى: روسيا لم تنسحب من سوريا بشكل كامل.. نتانياهو يكشف عن راتبه 12.500دولار شهريا وبعد الخصم 4500.. وتل أبيب تزيد ارتفاع الجدار العازل مع مصر لـ 6 أمتار

الأربعاء، 16 مارس 2016 11:53 ص
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الإركان الإسرائيلى: روسيا لم تنسحب من سوريا بشكل كامل.. نتانياهو يكشف عن راتبه 12.500دولار شهريا وبعد الخصم 4500.. وتل أبيب تزيد ارتفاع الجدار العازل مع مصر لـ 6 أمتار جابى ايزنكوت رئيس الأركان الإسرائيلى
كتب : محمود محيى- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية :رئيس الأركان الإسرائيلى: روسيا لم تنسحب بشكل كامل من سوريا


أكد جابى ايزنكوت، رئيس الأركان الإسرائيلى، أن إسرائيل فوجئت بإعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين انسحاب قواته من سوريا.

الصحافة الإسرائيلية (1)

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن "ايزنكوت"، خلال كلمته بلجنة الخارجية والأمن بالكنيست، إعلانه أن الجيش الروسى لم يقم بأى تنسيق مع الجيش الإسرائيلى قبل انسحاب القوات الروسية، موضحا أنه كان هناك تنسيق كبير فى سوريا قبل الانسحاب.

وأضاف "ايزنكوت" أن روسيا لم تنسحب بشكل كامل من الأرض، وإنما قرار سحب القوات جاء عقب اكتمال العمليات التى خطط لها قبل إرسال القوات، مؤكداً أن هناك قوات روسية كبيرة لا تزال تعمل على الأرض فى مناطق عسكرية عدة.

وقالت الإذاعة أن تصريحات ايزنكوت حول روسيا تعد أول رد فعل رسمى من إسرائيل حول هذا القرار.


يديعوت أحرونوت: نتانياهو يكشف عن راتبه.. 12.500 دولار شهريا وبعد الخصم 4500


كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عن راتبه الشهرى، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وموقع "تويتر"، قبل الخصومات وبعدها.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأوضح بيان نتانياهو حول راتبه عن شهر فبراير الماضى أنه يتقاضى، قبل الخصومات، حوالى 49 ألف شيكل شهرياً، وأنه يتم خصم 21.572 شيكل ضريبة الدخل، و 2652 شيكل رسوم التأمين الوطنى، و2054 رسوم التأمين الصحى، وأنه ما يتبقى له بعد الخصومات حوالى 17.645 شيكل.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن نشر نتانياهو لراتبه يعتبر أمرا استثنائيا غير مسبوق، مشيرة إلى أنه يتم خصم 12440 شيكل لصالح تقاضيه سيارة مدرعة من قبل جهاز "الشاباك".

وبحساب راتب نتانياهو بالدولار، يتضح أنه يحصل على حوالى 12.500 دولار قبل الخصومات، وما يتبقى له بعد خصم 5500 دولار ضريبة الدخل، و680 دولارا رسوم التأمين الوطنى، و515 دولارا رسوم التأمين الصحى حوالى حوالى 4500 دولار شهريا، علما بأن سعر الدولار الواحد مقابل الشيكل حوالى 3.89 حسب بنك إسرائيل المركزى.

فيما أشار موقع "مكور" الإخبارى الإسرائيلى، إلى أن نتنياهو قدم، فى الأشهر الأخيرة، طلبا للجنة التصريحات التابعة لمكتب مراقب الدولة، بإجراء تغييرات فى المحفظة الاستثمارية الخاصة به فى إسرائيل وخارجها، لافتة إلى أن هذه المحفظة تشمل الأسهم التى يملكها نتانياهو فى شركات مختلفة، غير معروفة.

جدير بالذكر أن مجلة "فوربس" الأمريكية الاقتصادية كانت قد ذكرت، فى عام 2013، أن نتانياهو يحتل المرتبة السادسة فى قائمة السياسيين الأغنى فى إسرائيل، وقدرت ثروته بـ10 ملايين شيكل.


هــاآرتس: إسرائيل تزيد ارتفاع الجدار العازل مع مصر لـ6 أمتار وتضاعف أنظمة الأمن


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن إسرائيل قررت زيادة ارتفاع الجدار العازل الإلكترونى على طول الحدود المصرية الإسرائيلية لمتر إضافى، ليصل لـ6 أمتار لمواجهة عمليات تهريب الهجرة غير الشرعية.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى سيضاعف أنظمة الأمن والمراقبة على طول الحدود المصرية، مشيرة إلى أنه اجتاز نحو 200 شخص من طالبى اللجوء الأفارقة بصورة غير شرعية الحدود عام 2015 الماضى، بالرغم من الجدار الذى تكلف ملايين الدولارات، مقارنة بـ14 شخصا فقط فى عام 2014.

وأوضحت هاآرتس، أن الجيش الاسرائيلى ووزارة الدفاع الإسرائيلية يعملان على تحسين الجدار مع مصر، الذى بدأ إنشاؤه عام 2010 واستمر 4 سنوات، مشيرة إلى أنه ساهم فى انخفض عمليات التسلل عبر الحدود.

ووفقا للجيش الإسرائيلى، فقد عبر عام 2010 أكثر من 12 ألف شخص من طالبى اللجوء إلى إسرائيل عبر الحدود المصرية.

ونقلت هاآرتس عن مصدر عسكرى مسئول ومطلع على خطة تطوير الجدار قوله، إن القصد من ذلك هو تحسين قدرات السياج لمنع طالبى حق اللجوء العبور من المنطقة الحدودية التى تعرف باسم "المنطقة الرملية" بين إسرائيل ومصر، وأنه سيتم تثبيت أنظمة أمنية إضافية على الحدود من أجل منع عمليات التهريب.


موضوعات متعلقة ..


الصحف المصرية: "المركزى" يطيح بـ"السوق السوداء" للدولار.. إسرائيل ترد على آمنة نصير فى معركة "النقاب".. التعديل الوزارى خلال أيام.. بدء تنفيذ "العاصمة الإدارية" بعد أسبوعين بـ"قرض صينى"

الصحف البريطانية: قرار بوتين سحب القوات من سوريا فاجأ الجميع.. ويعد "لحظة مفصلية" فى الأزمة السورية.. ودونالد ترامب: صدام حسين كان جيدا للغاية فى قتل الإرهابيين

الصحف الأمريكية: قرار بوتين بالانسحاب من سوريا هدفه الضغط على الأسد.. مسئول عسكرى أمريكى يريد استئناف الضربات ضد طالبان فى أفغانستان.. انخفاض أسعار الخام تعصف بصناعة النفط الصخرى الأمريكى

الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: دول عربية تدرك أن إسرائيل أصبحت شريكاً فى محاربة.. تعرض سيارة عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار قرب حدود مصر.. إسرائيل تجرى مفاوضات سرية لعودة سيطرة فلسطين على مدن الضفة













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة