الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: دول عربية تدرك أن إسرائيل أصبحت شريكاً فى محاربة.. تعرض سيارة عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار قرب حدود مصر.. إسرائيل تجرى مفاوضات سرية لعودة سيطرة فلسطين على مدن الضفة

الثلاثاء، 15 مارس 2016 09:55 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو: دول عربية تدرك أن إسرائيل أصبحت شريكاً فى محاربة.. تعرض سيارة عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار قرب حدود مصر.. إسرائيل تجرى مفاوضات سرية لعودة سيطرة فلسطين على مدن الضفة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية


زعيم المعارضة الإسرائيلية: تل أبيب ستفقد القدس إذا لم تنفصل عن قرى فلسطين



حذر رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج، أمس الاثنين، من أن إسرائيل ستفقد القدس المحتلة إذا لم تنفصل عن القرى الفلسطينية فى ضواحى المدينة المقدسة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "صوت إسرائيل" عن هرتسوج قوله خلال جولة ميدانية قام بها فى محيط القدس، إنه يجب إخراج حى "العيساوية" من القدس الشرقية وإخراج "قلقيلية" من تل أبيب وكفار سابا، معتبرا أن هذا هو الطريق الوحيدة للحفاظ إسرائيل يهودية وآمنة، على حد قوله.


التلفزيون الإسرائيلى



تلفزيون إسرائيل: تعرض سيارة عسكرية إسرائيلية لإطلاق نار قرب حدود مصر



الصحافة الإسرائيلية (1)


ذكرت "القناة العاشرة" بالتلفزيون الإسرائيلى،أمس الاثنين، أن سيارة عسكرية إسرائيلية تعرضت لإطلاق نار خلال سيرها قرب الحدود بين إسرائيل ومصر، موضحة أن الحادث لم يسفر عن أى إصابات.

وقالت القناة الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى أعلن أن الحادث لم يتضح بعد ما إذا متعمد أو تم من خلال إطلاق نار طائش من جانب الحدود المصرية التى تلاحق الجماعات الإرهابية فى سيناء وعصابات التهريب.

وأضافت القناة العاشرة أن الحادث تم فى الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، على الحدود بين إسرائيل ومصر، دون حيث تعرضت السيارة لثلاث طلقات قرب منطقة "جبل حريف"، ولم تقع إصابات إلا أن السيارة تعرضت لأضرار.


نتانياهو: دول عربية تدرك أن إسرائيل أصبحت شريكاً فى محاربة الإرهاب



الصحافة الإسرائيلية (2)


كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، عن حدوث تقارب فى العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية بالمنطقة وتغير إيجابى شديد فى تعامل أنظمة تلك الدول مع تل أبيب.

وقال نتانياهو خلال جلسة خاصة لحزب "الليكود" الذى يترأسه، أمس الاثنين، لإحياء الذكرى الـ24 عامًا لوفاة رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق مناحيم بيجين، "إن دول عربية كثيرة بالمنطقة أصبحت تدرك الآن أن إسرائيل ليست عدو لها وإنما هى شريكة إسرائيل فى الصراع المشترك ضد المتشددين الإسلاميين وإيران"، على حد زعمه.

وأضاف نتانياهو، خلال كلمته داخل مركز إحياء تراث بيجين: "أعتقد أن الشراكة بين تلك الدول معنا تخبئ أيضًا احتمال أن يصبح جيراننا الفلسطينيين ذوى موقف أكثر واقعية ومسئولية، بخصوص اتفاق سلام محتمل معنا". وتابع نتانياهو: "مناحم بيجين شق طريق لمعاهدة السلام مع مصر، وكانت تلك المعاهدة تاريخية ولا تزال صامدة تحت اضطرابات الزمن، وهذه الأيام تواجه تحديات طوال الوقت ولكن لا تزال صامدة، بل توسعت تلك المعاهدة ووصلت إلى التوقيع على معاهدة سلام أخرى مع الأردن، والآن نشهد توسع فى علاقاتنا مع دول عربية أخرى المنطقة".

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله: "إن الشراكة المتقدمة مع بعض الدول العربية قد تفتح المجال لبناء اتفاق سلام مع جيراننا الفلسطنيين، وإن تلك الدول تدرك أن إسرائيل ليست العدو بل شريكا فى الحرب ضد الإرهاب".

وحول شروط الاتفاق مع الفلسطينيين قال نتانياهو: "على الفلسطنيين اعترافهم أولا بحقوقنا القومية، وحقنا بدولة قومية خاصة بنا، فالعالم كله يتحدث عما يجب أن نعطيه لهم، ولكن نحن نتحدث عما يجب أن يعطوه لنا، أما المبدأ الثانى فى أى اتفاق محتمل هو إمكانية تأمين نزع السلاح من المنطقة، كل المنطقة الواقعة غرب الأردن، والضمان الوحيد فى المستقبل المنظور لتحقيق هذا الهدف هو سيطرة إسرائيلية أمنية"، حسب قوله.‎ ‎


هاآرتس:إسرائيل تجرى مفاوضات سرية لعودة سيطرة فلسطين على مدن الضفة



الصحافة الإسرائيلية (3)


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، عن اقتراح عرضته إسرائيل خلال مفاوضات مع السلطة الفلسطينية، قالت عنها إنها جرت بشكل سرى، لنقل السيطرة الأمنية فى كافة مدن الضفة الغربية إلى السلطة فى رام الله.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنه بموجب هذا الاقتراح الذى عُرِضَ مؤخرًا فى محادثات بين مسئولين أمنيين من كلا الطرفين، ستغادر القوات الإسرائيلية فى المرحلة الأولى من منطقتى "أريحا" و"رام الله" وسيسمح لها بدخول هاتين المنطقتين فى حالات المطاردة الفورية، أو إثر ورود معلومات عن عمليات مسلحة وشيكة، وفى حال نجاح هذه التجربة فستُطَبَّق على المدن الفلسطينية الأخرى بالضفة الغربية.

وأوضحت الصحيفة أن الاتصالات بين الجانبين جرت بعلم وموافقة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ووزير الدفاع موشيه يعالون، ونقلت الصحيفة العبرية عن مصدر سياسى إسرائيلى رفيع المستوى لم تذكر اسمه، إن هذه الخطوة ستُنَفَّذ فقط إذا لُبِّيَت المطالب التى قدمتها اسرائيل للسلطة الفلسطينية، رافضًا الإدلاء بالمزيد ن التفاصيل.


موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: نتائج الانتخابات الألمانية انتكاسة لميركل.. ولاية أوهايو تمثل أهمية كبرى فى سباق الانتخابات التمهيدية.. ترامب استفاد من العمالة الأجنبية رغم اتهامه لها بقتل الوظائف


- الصحف البريطانية: امرأة من حزب العمل الكردستانى متورطة فى تفجير أنقرة.. سياسة الباب المفتوح للاجئين فى ألمانيا تتسبب فى خسارة "ميركل" بالانتخابات.. و دونالد ترامب يتهم شخص هاجمه بالانتماء لداعش

- الصحافة الإيرانية: إيران تكشف فضيحة فساد جديدة فى عهد الرئيس السابق نجاد..والإعلام الإيرانى يواصل تطاوله على الجامعة العربية والأمين العام السابق.. ووزير خارجية إيران يصعد ضد المملكة العربية السعودية

- الصحافة الإسبانية: خسارة ميركل فى الانتخابات المحلية تجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين.. أول حالة وفاة فى هندوراس بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه.. رئيسة البرازيل تتحدى شعبها وتؤكد: لن أستقيل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة