النواب لحكومة شريف إسماعيل: "اللى ذاكر ذاكر".. ويؤكدون: التحركات الأخيرة لن تمحو فشل الوزراء.. لا تراجع عن المطالبة بتعديلات جذرية لحل الأزمة الراهنة.. و10 حقائب وزارية على الأقل تحتاج تغييرا جادا

الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:09 ص
النواب لحكومة شريف إسماعيل: "اللى ذاكر ذاكر".. ويؤكدون: التحركات الأخيرة لن تمحو فشل الوزراء.. لا تراجع عن المطالبة بتعديلات جذرية لحل الأزمة الراهنة.. و10 حقائب وزارية على الأقل تحتاج تغييرا جادا شريف إسماعيل
كتب إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب عرض بيان الحكومة أمام مجلس النواب المصرى فى 27 مارس المقبل، دخل وزراء الحكومة المهندس شريف إسماعيل فى حالة من الترقب والحذر، بعد ما أصبح هناك نية لدى نواب البرلمان بالإبقاء على اسم رئيس الوزراء والمطالبة بتعديل وزارى جذرى.

يأتى ذلك مع النشاط المكثف الذى يمارسه الوزراء خلال تلك الأيام المعدودة، ورفع حالة الطوارئ داخل الوزارات، ومن ضمن ذلك التكليفات التى وجهها وزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر للمحافظين، إضافة إلى الخطة الجديدة التى أعلنتها وزارة البيئة للتخلص من المخلفات، وما أعلنه الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم ببدء تطوير العملية التعليمية على الطريقة اليابانية من بورسعيد.

"ضياء داوود": لسة فاكرين تتحركوا


من جانبه استنكر ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، تحركات الوزراء الأخيرة قائلا: "لسة جاى تتحرك وتفتكر دورك "، مشيرا أنه لا يوجد خطوات ملموسة على الأرض حتى الآن يشعر بها المواطن المصرى البسيط.

و أضاف أن هناك عدد من الوزراء لابد من تغييرهم ما يمارسونه من أعمال خلال تلك الفترة الوجيزة لن تشهد لهم أمام البرلمان، موضحا أن وزارة التربية والتعليم والتجارة والخارجية يمارسون أعمالهم بدرجة تصل لحد الفشل الأمر الذى يستدعى ضرورة تغييرهم.

وأشار أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل له الحق فى تنظيم جلسات حوار مع الهيئات البرلمانية والمستقلين ونواب المحافظات، معتبرا أن ذلك يأتى فى إطار تعرفه على ما ينتظره نواب الشعب فى بيان الحكومة.

"الوفد": وضع البلاد يحتاج لرؤية شاملة تمتلكها الحكومة وليس الوزراء
بينما قال النائب أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن البلاد فى حالة استثنائية ووضع اقتصادى مرير، مما يتطلب وجود رؤية من الحكومة نفسها وليس وزارة بعينها يعمل الجميع بها بجداول زمنية محددة.

وأضاف أن الوقت قصير للغاية لإعادة النظر فى الموقف من وزراء الحكومة قائلا: "اللى ذاكر ذاكر"، موضحا أن وزراء التخطيط والاستثمار والمالية يؤدون دورهم بشكل متخاذل ولا مجال للتراجع عن ضرورة تغييرهم.

"ياسر عمر": 10 حقائب وزارية بحاجة لتغيير جاد


فيما أكد النائب البرلمانى، ياسر عمر، أنه سيصوت على تجديد الثقة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل لتحقيق الاستقرار للدولة المصرية، ولتجنب الوقوع فى فخ حل البرلمان، حال فشل ائتلاف أو حزب الأغلبية فى تشكيل الحكومة.

وقال "عمر" لـ"اليوم السابع"، أن نواب البرلمان لديهم تحفظات على أداء بعض الوزراء، وسيكون هناك مطالبات بإجراء تعديل وزارى بعد عرض الحكومة لبرنامجها، وذلك لضمان وجود عناصر قادرة على تنفيذ برنامج الحكومة.

وأضاف النائب البرلمانى أن اللقاءات التى عقدها رئيس مجلس الوزراء مع نواب البرلمان ساعدت على تقريب وجهات النظر بين الطرفين، بالإضافة إلى التعرف على رؤية النواب تجاه البرنامج، وأخيرا أراء النواب فى أداء بعض الوزراء، مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت تدنى فى أداء عدد من الحقائب الوزارية وصلت إلى 10، وهناك إصرار على تغييرهم.

"شرعى صالح": الأداء حينما يأتى فى نهاية السباق لا يحقق فوز


وقال النائب البرلمانى، شرعى صالح، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، أن تحركات بعض الوزراء خلال الأيام الأخيرة لن تمحو فترة التراخى السابقة لهم، قائلا:" الأداء حينما يأتى فى نهاية السباق لا يحقق فوز".

وأضاف "صالح"، أن بعض الوزراء بدءوا فى تكثيف تحركاتهم ونشاطهم خلال الأيام الماضية وذلك بعد تعالى الحديث عن وجود تعديل وزارى مرتقب، وتابع "السعى المضطرب لبعض الوزراء لن يثرى مجلس النواب على الأداء غير المرضى لهم خلال الفترة الماضية".

وطالب النائب البرلمانى رئيس الحكومة بسرعة إجراء تعديل وزارى قائلا: "أطالبه بالتعجيل فى تطهير الحكومة من الوزراء الغير فعالين، وتعديل مسار أداء الحكومة من خلال طرح أفكار جديدة ورؤى متميزة".





موضوعات متعلقة..


- خطة حكومية جديدة للتخلص من المخلفات.. تبدأ بتطوير 66 مصنع لتدوير القمامة.. والنقل من المنزل للمصنع مباشرة وليس لـ"المقلب".. والعودة لمتعهد "القفة" القديم.. وتقليل صناديق الجمع بالشوارع تدريجياً


- بالصور.. وزير التعليم يبدأ تطوير العملية التعليمية على الطريقة اليابانية من بورسعيد.. افتتاح مدرستين يابانيتين.. وإعلان مكافحة مافيا الدروس الخصوصية بـ5 مراكز.. و2018 سيكون عام النهضة الفكرية للطلاب














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

نداء الى السيد المهندس /رئيس مجلس الوزراء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة