الصحف البريطانية: امرأة من حزب العمل الكردستانى متورطة فى تفجير أنقرة.. سياسة الباب المفتوح للاجئين فى ألمانيا تتسبب فى خسارة "ميركل" بالانتخابات.. و دونالد ترامب يتهم شخص هاجمه بالانتماء لداعش

الإثنين، 14 مارس 2016 01:55 م
الصحف البريطانية: امرأة من حزب العمل الكردستانى متورطة فى تفجير أنقرة.. سياسة الباب المفتوح للاجئين فى ألمانيا تتسبب فى خسارة "ميركل" بالانتخابات.. و دونالد ترامب يتهم شخص هاجمه بالانتماء لداعش دونالد ترامب
إعداد-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجارديان: السلطات التركية: امرأة من حزب العمل الكردستانى متورطة فى تفجير أنقرة


أكدت السلطات التركية أن سيدة من حزب العمل الكردستانى المعارض، متورطة فى الهجوم الإرهابى الذى وقع فى أنقرة أمس، وأسفر عن وقوع 37 قتيل وأكثر من 125 جريحاً.

الصحف البريطانية (1)

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية، أن السيدة كانت واحد من شخصين مسئولين عن السيارة المفخخة التى انفجرت أمس وسط العاصمة التركية، بالقرب من محطة الباص، وعدد من الهيئات الوزارية، وعلى رأسها وزارتى العدل والداخلية، والذى يعد التفجير الإرهابى الثانى فى المدينة خلال 3 أسابيع فقط.

ومن جانبه، اتهم رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو، بصفة غير مباشرة، حزب العمال الكردستانى بوقوفه وراء التفجير الذى شهدته العاصمة.

وقال أوغلو، أن المعطيات والدلائل الأولية، من مكان التفجير الذى شهدته العاصمة أنقرة، أمس الأحد، وتحليل المعلومات الاستخباراتية، تؤكد ضلوع المنظمة الإرهابية فى التفجير (فى إشارة إلى حزب العمال الكردستاني)، وجاء ذلك فى رسالة تعزية لعائلات ضحايا التفجير الإرهابى فى أنقرة.


الإندبندنت: دونالد ترامب يتهم مهاجمه فى مؤتمر "أوهايو" الجماهيرى بالانتماء لداعش


زعم مرشح الرئاسة الأمريكية "دونالد ترامب"، أن الشخص الذى حاول الهجوم عليه فى المؤتمر الجماهيرى الذى أعد له فى ولاية أوهايو، على الأرجح من مؤيدى داعش، ملمحاً إلى أن التنظيم الإرهابى يحاول استهدافه والتخلص منه وإفساد حملته، بسبب تهديداته باستخدام وسائل تعذيب بلارحمة معهم حال وصوله للحكم.

الصحف البريطانية (2)

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن "ترامب" خلال حملته فى ولاية أوهايو السبت الماضى، تم مقاطعته من قبل متظاهرين، بعد يوم واحد من إجباره على إلغاء مؤتمره الانتخابى فى شيكاغو، بسبب مخاوف أمنية.

وسارع الأمن الخاص بترامب إلى الإحاطة به لحمايته، فى ظل علامات الخوف التى بدت على وجهه، بعدما حاول أحد معارضيه دفع المسرح الذى يقف عليه المرشح الجمهورى. وأظهر شريط فيديو كيف بدا على المرشح الرئاسى المثير للجدل الهلع، حينما كان يخطب فى حشد جماهيرى فى بلدة فنداليا بولاية أوهايو، واقتحم أحد الحضور المنصة وحاول الصعود من خلفه، حيث هرع أفراد الأمن نحو ترامب وأبعدوا الرجل، الذى اعتقل فيما بعد، واقتاد رجال الأمن فى وقت لاحق فى مدينة كليفلاند بولاية أوهايو متظاهرين إلى خارج القاعة بعد محاولتهم عرقله خطاب ترامب.

يأتى كل ذلك بعد يوم واحد من اندلاع صدامات بين معارضى وأنصار ترامب فى شيكاغو، مما دفع المرشح لرئاسة أمريكا لإلغاء مؤتمره الانتخابى. واتهم ترامب السناتور الأمريكى بيرنى ساندرز، أحد منافسيه الديمقراطيين، بدفع أنصاره إلى تجمعاته الانتخابية، كما اتهم المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، بإرسال المتظاهرين أيضاً، والآن يخرج المرشح الجمهورى ليؤكد أن تنظيم داعش يستهدفه ويرسل أعضائه ومؤيديه للتخلص منه.


دايلى ميل: سياسة الباب المفتوح للاجئين تتسبب فى خسارة حزب"ميركل" للانتخابات


أكدت صحيفة "الدايلى ميل" البريطانية، أن سياسة الباب المفتوح التى اتبعتها ميركل خلال العامين الماضيين فى التعامل مع قضية اللاجئين هى السبب المباشر فى خسارة حزبها للانتخابات، حيث أشارت استطلاعات الناخبين إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى الذى تتزعمه المستشارة الألمانية منى بهزائم فى اثنين من الولايات الثلاث التى شهدت انتخابات يوم الأحد.

الصحف البريطانية (3)

وأشارت هذه الاستطلاعات إلى أن الديمقراطيين المسيحيين خسروا كثيرا من التأييد الذى كانوا يتمتعون به فى ولايتى بادن فورتنبيرغ وراينلاند بالاتينات، ولكنهم حافظوا على موقعهم المتقدم فى ولاية سكسونيا انهالت، وأشارت إلى أن حزب "البديل لألمانيا" المعادى للهجرة حقق مكاسب فى الولايات الثلاث.

وكان أكثر من مليون مهاجر قد وصلوا إلى ألمانيا فى عام 2015 مما أدى لسحب البساط من تحت أقدام حزب "ميركل"، ففى ولاية بادن فورتنبيرغ الغربية، التى كانت تعد فى السابق معقلا للديمقراطيين المسيحيين المحافظين، هبط مستوى التأييد للحزب إلى مستوى تاريخى لا يتجاوز 27 بالمئة حسب استطلاعات الناخبين التى أشارت أيضا إلى أن الخضر الذين يقودون الائتلاف الحاكم فى الولاية فازوا بأعلى نسبة من الأصوات.

أما فى ولاية سكسونيا انهالت الشرقية الفقيرة، والتى يحكمها ائتلاف يضم الديمقراطيين المسيحيين والحزب الديمقراطى الاجتماعى، تشير الاستطلاعات إلى أن هذا الائتلاف سيظل فى الحكم ولكنها تشير أيضا إلى أن "البديل لألمانيا" فاز بـ22 بالمئة من مجموع الأصوات.

ومن المرجح أن يحتفظ الديمقراطيون الاجتماعيون بسيطرتهم على حكومة ولاية راينلاند بالاتينات، وهى ولاية كان الديمقراطيون المسيحيون يأملون بالفوز بها.


موضوعات متعلقة:


الصحف المصرية: رجال الشرطة ممنوعون من "التجمهر".. رئيس الوزراء: لا بيع للقطاع العام.. إسماعيل: مشكلة سعر الدولار فى طريقها للحل.. رئيس هيئة الإسعاف: 92? نسبة الاستجابة للبلاغات بعد تسلم 300سيارة جديدة

الصحافة الإسرائيلية: عاصفة ترابية تصيب الحياة فى إسرائيل بالشلل .. "كلبة" نتنياهو عقرته يوليو الماضى.. والأطباء عالجوه.. اكتشاف عملة ذهبية نادرة فى إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى

الصحافة الإسبانية: خسارة ميركل فى الانتخابات المحلية تجعلها تعيد حساباتها تجاه اللاجئين.. أول حالة وفاة فى هندوراس بسبب الإصابة بمتلازمة جيلان باريه.. رئيسة البرازيل تتحدى شعبها وتؤكد: لن أستقيل












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة