الصحافة الإسرائيلية: عاصفة ترابية تصيب الحياة فى إسرائيل بالشلل .. "كلبة" نتنياهو عقرته يوليو الماضى.. والأطباء عالجوه.. اكتشاف عملة ذهبية نادرة فى إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى

الإثنين، 14 مارس 2016 11:38 ص
الصحافة الإسرائيلية: عاصفة ترابية تصيب الحياة فى إسرائيل بالشلل .. "كلبة" نتنياهو عقرته يوليو الماضى.. والأطباء عالجوه.. اكتشاف عملة ذهبية نادرة فى إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت احرونوت: "كلبة" نتنياهو عقرته يوليو الماضى.. والأطباء عالجوه


كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن "كيا" كلبة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قامت بعقره فى ذراعه وذلك فى شهر يوليو الماضى ، رغم العلاقة الحميمة التى تربطهما.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى تلقى العلاج، ورغم ذلك رفض نتنياهو تغييرها أو حبسها فى مكان خاص، موضحة الصحيفة أن الكلبة تعد صديقة للأسرة، حيث إنها دائما ما ترافق الأسرة خلال فترات الإجازات أو السفر إلى الخارج.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه قبل 3 شهور قامت "كيا" بعقر عضو الكنيست " أور ألون" زوج القائم بأعمال وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيفى حوطبلى خلال احتفالهما بعيد " الحانوكا" فى منزل رئيس الوزراء .

كما قامت الكلبة "كيا" بعقر الحارس الشخصى لرئيس الوزراء الإسرائيلى، وكانت الإصابة كبيرة، مما استدعى حصوله على إجازة مرضية وخضوعه لإشراف الأطباء.


هأارتس: اكتشاف عملة ذهبية نادرة فى إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى


ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية"، أن سائحا إسرائيليا عثر على عملة ذهبية نادرة فى شمال إسرائيل تعود إلى العصر الرومانى عليها صورة القيصر الرومانى " أغسطس".

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة، أن هذه العملة النادرة ليس لها مثيل سوى واحدة موجودة فى المتحف البريطانى بلندن، ويعود تاريخ العملة الذهبية إلى 107 قبل الميلاد.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه العملة قام بسكها القيصر الرومانى "طرينوس"، تخليدا لذكرى القيصر أغسطس، مشيرة إلى أن سلطات الآثار الإسرائيلية تعرفت عليها وقدمتها إلى المتحف الإسرائيلى.

من جانبه، قال الدكتور دونالد تسيفى رئيس شعبة العملات النادرة بهيئة الآثار الإسرائيلية، أن وجود العملة فى المنطقة يشير إلى وجود الجيش الرومانى فى المنطقة إلى عام 2000 عام .


يسرائيل هيوم:عاصفة ترابية تصيب الحياة فى إسرائيل بالشلل


ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية أن عاصفة ترابية ضربت اليوم الاثنين أنحاء متفرقة من إسرائيل شملت مدن القدس وأشدود وبئر السبع.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وأضافت الصحيفة أن وزارة البيئة الإسرائيلية أصدرت بيانا قالت فيه أن نسبة التلوث فى الهواء ارتفعت بشكل ملحوظ فى جنوب إسرائيل جراء العاصفة الترابية.

وأوضحت الصحيفة أن وزارة البيئة أوصت الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والرئة والحساسية الصدرية والشيوخ والأطفال بالالتزام بالجلوس بالمنزل حفاظا على أرواحهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة نصحت كذلك المواطنين بعدم السفر عبر الطرق السريعة بسبب الرمال والأتربة وتعثر الرؤيا بسبب المنخفض الجوى بالبحر المتوسط، مما أدى إلى هبوب هذه الرياح.


موضوعات متعلقة ...


الصحافة الإسرائيلية: حاخام إسرائيلى يفتى: قتل الفلسطينى بدون محاكمة حلال وتقرب للرب.. مقتل إسرائيلى بعد انفجار سيارة مفخخة بتل أبيب.. الإرهاب والتطرف مزقا العالم الإسلامى وحولاه إلى متاهة

الصحف البريطانية: أزمة اللاجئين واليمين يزيدان الضغط على ميركل مع بداية الانتخابات المحلية.. وأوباما يزور لندن لإقناع البريطانيين بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.. والعثور على 60 بريطانيا فى كشوف داعش

الصحف الأمريكية: داعش أجبر السبايا الإيزيديات على استخدام وسائل منع الحمل.. تحول موسم الانتخابات الأمريكية إلى العنف وترامب يطلق قوى الظلام.. وبوادر أمل مع حلول الذكرى الخامسة للثورة السورية

الصحف المصرية: رجال الشرطة ممنوعون من "التجمهر".. رئيس الوزراء: لا بيع للقطاع العام.. إسماعيل: مشكلة سعر الدولار فى طريقها للحل.. رئيس هيئة الإسعاف: 92? نسبة الاستجابة للبلاغات بعد تسلم 300سيارة جديدة














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة