مش بس الشيكولاته .. 5 أطعمة تساعدك على مواجهة الاكتئاب

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:00 ص
مش بس الشيكولاته .. 5 أطعمة تساعدك على مواجهة الاكتئاب الاكتئاب
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول الكثيرون أن يدفنوا أحزانهم فى الطعام مما يكسبهم المزيد من الوزن وبالتالى يضاعف اكتئابهم ويزيد حالتهم النفسية سوءًا. وبينما يعتبر البعض مواجهة الاكتئاب بالأكل هروب من المشاكل أو نوع من الانتحار بالإفراط فى الطعام، يؤكد العلم أن هناك العديد من الأطعمة التى يمكنها أن تساعد فى تحسين حالتك المزاجية والنفسية وتساعدك على مواجهة الاكتئاب.

وحين نتحدث عن الأطعمة التى تحسن المزاج أو تساعد فى مواجهة الاكتئاب بالتأكيد تخطر الشوكولاتة على الفور ببالك، إلا أن موقع "لايف هاك" الأسترالى يؤكد أن هناك أطعمة أخرى يمكنها أن تقوم بالدور نفسه فى محاربة الاكتئاب، إليك 5 منهم..

"الحبوب الكاملة"


إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة لتحسين المزاج وتكون صحية فى الوقت نفسه، فلن تجد أفضل من الأطعمة التى تعتمد على الحبوب الكاملة، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات التى تعزز إنتاج السيروتونين أو هرمون تحسين المزاج، كما أنها تساعد فى الحفاظ على ثبات مستوى السكر فى الدم.

"التوت والفراولة"


هذه الفاكهة اللذيذة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات مما يلعب دورًا كبيرًا فى معركتك ضد الاكتئاب فضلاً عن تعزيز الجهاز المناعى والوقاية من السرطان.

"الجوز"


الجوز مصدر ممتاز للبروتين والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الأوميجا 3 التى تساعد على خفض الاكتئاب ودعم صحة الدماغ بشكل عام.

"السلمون"


بالحديث عن "أوميجا 3" لا يمكن أن نغفل السلمون الذى يعد مصدرًا كبيرًا لها، مما يجعله طعامًا مثاليًا لتزيز صحة الدماغ ومحاربة الاكتئاب وتحسين الدورة الدموية وتخفيف الالتهابات.

"الفاصوليا"


لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين والحديد وحمض الفوليك والكربوهيدرات والألياف تعتبر الفاصوليا من أفضل الأطعمة المحاربة للاكتئاب حيث تحتوى على السيلينيوم الذى يمكن أن يساعد فى تحسين مزاجنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة