النحاس وعفيفى وأمل الصبان يتحدثون عن " تحديات الإصلاح الإدارى"

الجمعة، 26 فبراير 2016 05:10 ص
النحاس وعفيفى وأمل الصبان يتحدثون عن " تحديات الإصلاح الإدارى" جانب من الندوة
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن انتشار الاتصالات والمعلومات ساعد فى الابتكارات الجديدة فى ظل تكنولوجيا المعلومات وأن المعرفة لم تعد حكرا على أحد بل أصبحت متاحة للآخرين عبر وسائل الإعلام والتواصل المختلفة.

جاء ذلك فى ندوة عن " تحديات الإصلاح الإدارى خلال الخمسين عاماً الماضية" بحضور عدد كبير من المثقفين، حيث أدار الندوة د.صديق عفيفي مقرر لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة ورئيس جامعة النهضة.

فيما قال الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الأسبق،" أتكلم عن الإصلاح الإدارى والتجارب المبذولة، وأن الجهاز الإدارى للدولة يعانى من تضخم كبير فى عدد العاملين وأن الحكومة اعتبرت أنه مركزا رئيسياً للتوظيف، حيث يضم 6 مليون و400 ألف موظف منهم مليون و400 ألف من المؤقتين وهم يشكلون عبئا على الاقتصاد وتطوير الجهاز الإدارى أيضا، كما يمثل العاملين فى الجهاز 27% من قوة العمل لما يتمتع به الجهاز من الاستقرار الوظيفى.

وأضاف النحاس، هناك حلولا تتمثل فى إعادة هيكلة للجهاز الإدارى للدولة، وإلغاء الهياكل الإدارية الهرمية والاعتماد على موازنة الأهداف والبرامج وميكنة الخدمات والاهتمام بالتدريب الذى يمثل وقود الحياة للموظف الحكومي .


-تحديات-الإصلاح-الإدارى-(1)

-تحديات-الإصلاح-الإدارى-(2)

-تحديات-الإصلاح-الإدارى-(3)

-تحديات-الإصلاح-الإدارى-(4)

-تحديات-الإصلاح-الإدارى-(5)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة