خالد صلاح

تاج الدين عبد الحق: كتاب "أعلام وإعلام" يتناول حكايات 40 عامًا مع الصحافة

الجمعة، 26 فبراير 2016 01:13 ص
تاج الدين عبد الحق: كتاب "أعلام وإعلام" يتناول حكايات 40 عامًا مع الصحافة تاج الدين عبد الحق
كتب عمرو صحصاح
إضافة تعليق
أكد الكاتب تاج الدين عبد الحق، أن كتابه الجديد "أعلام وإعلام"، الذى أصدره مؤخرا، يتناول حكايات 40 عاما، من خلال مسيرته فى الصحافة العربية، ويقدم من خلاله شرح تفصيلى، لرحلته فى هذه المهنة التى وصل فيها إلى مرحلة العشق.

وأضاف تاج الدين أن ابنته الثانية "عروب"، هى السبب الرئيسى فى خروج هذا الكتاب للنور، فى يوم ميلادة صنعت " عروب " لابيها نسخة من جريدها اطلقت عليها اسم " تاج اليوم " وجمعت فيها أبرز مقالاتها وشهادات أهم وأعز أصدقائه فى حقه، ومن هنا ولدت فكرة كتاب "اعلام وإعلام".

وأشار تاج الدين إلى أن الكتاب يرصد مراحل تطور الصحافة بدءا من كتابتها بالقلم الرصاص حتى وصلت نهضتها مع الصحافة الإلكترونية، ومن أبرز عناوين الكتاب " ذاكرة الصحافة، نعمة الأدب وبريق الصحافة، مدينة على الموضة، مانديلا علامة الجودة، عزوبى الصحافة، شيخ الاعلاميين،.

وتابع تاج الدين أن الكتاب يضم فصل كبير تحت اسم الرحلات منها " أيام فى موسكو، لوبيانا، من عقدة السياسة إلى درب الرشاقة، نيويورك تحت التصليح، أذان فى مالطا، فى لبنان الحق لى الطليان، لافتا إلى أن الكتاب يغوص نحو الطرق المهنية فى الصحافة، وكيف تكون الصحافة مقبرة للأديب من خلال أبواب تحمل عناوين مهمة مثل "الإعلام بين الشخصية والحرفنة، رعب الإنتقال من الورق إلى الإلكترونى.


تاج-الدين-عبد-الحق

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة