"إنتوا جايين تشرعوا ولا تتخانقوا"

أشهر خناقات حصلت تحت قبة البرلمان..كان أخرها توفيق عكاشة

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:00 م
أشهر خناقات حصلت تحت قبة البرلمان..كان أخرها توفيق عكاشة توفيق عكاشة
كتبت سمر عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتظره الكثير من الشعب المصرى وعوّل عليه آخرين، لتحقيق ما ينشده المصريين خاصة بعد عناء وعدم استقرار استمر طيلة الأعوام القليلة الماضية بعد عزل الإخوان، جاء البرلمان لتستكمل بذلك خارطة الطريق أو كما أطلق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى "الاستحقاق الثالث".

"مرتضى منصور وحلف اليمين"


بدأ الشجار بين النواب وبعضهم البعض منذ الجلسة الأولى للبرلمان، تحديداً حين رفض المستشار مرتضى منصور أن يحلف اليمين الدستورية بمجلس النواب؛ لرفضه الاعتراف بثورة 25 يناير، قائلا "انا لا اعترف بثورة 25 يناير"، الأمر الذى جعل عدد من النواب وعلى رأسهم المخرج خالد يوسف والنائب مصطفى بكرى يحتشدون حوله لإقناعه بحلف اليمين.

"إيهاب الخولى ورئيس مجلس النواب"


نشبت مشادة كلامية بين النائب إيهاب الخولى ورئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال؛ لإعتراض الخولى على إرجاء انتخاب وكيلين بالمجلس لجلسة قادمة، ما جعل الدكتور على عبد العال يرد على الخولى قائلا "انا عارف الدستور كويس واتفضل اقعد"، وبعد موافقة أعضاء البرلمان قرر رئيس البرلمان انتخاب وكيلين للمجلس فى الجلسة ذاتها.

"سرى صيام وعلى عبد العال"


خلاف بين المستشار سرى صيام والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بسبب انتخاب وكيلين للمجلس، الأمر الذى قابله رئيس النواب قائلا "انتخاب رئيس المجلس والوكيلين تم وفق الدستور"، ليرسل سرى صيام بعدها طلباً لإعطاؤه كلمة متهماً الدكتور على عبد العال أنه لم يلتفت إليه رغم أنه شاهد نواب يصعدون على المنصة.

"أحمد طنطاوى ورئيس المجلس"


وقعت مشادة كلامية بين عضو البرلمان أحمد طنطاوى وبين رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بعدما اعترض طنطاوى على قانون الثروة المعدنية لوجود ارتباكاً فى مناقشة القوانين، الأمر الذى قابله رئيس المجلس بضرورة مغادرته للقاعة، وصوّت النواب بالفعل على خروج طنطاوى خارج القاعة.

"عبد الرحيم على ورئيس المجلس"


غضب عضو البرلمان عبد الرحيم على من مناقشة مجلس النواب لقرار رفع الحصانة عنه، الأمر الذى تطور إلى مشادة بين عضو البرلمان ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال، وقال عبد الرحيم على لرئيس المجلس "هذا الطلب المقدم إهانة لي"، ما جعل رئيس البرلمان يرد قائلا "اتفضل اقعد يا سيادة النائب اسكت اسكت وأى خروج عن إطار الجلسة سأضطر لتطبيق اللائحة عليك".

"هالة أبو السعد ومرتضى منصور"


لم تتوقف المشاجرات والمشادات بين أعضاء البرلمان ورئيس المجلس فقط، بل امتدت لتشمل بعضهم البعض، حيث قالت هالة أبو السعد عضو البرلمان أن النائب مرتضى منصور قام بتهديدها قائلا "أنا مش هسيبك يا هالة وهتشوفى ولا أحد يساندنى خوفاً منه".

"توفيق عكاشة ورئيس المجلس"


وضع توفيق عكاشة عضو النواب عن دائرة طالخا ونبروه بالدقهلية لاصق على فمه داخل احدى قاعات مجلس النواب؛ اعتراضاً على عدم إعطاؤه الكلمة خلال جلسات المجلس، وكتب عكاشة على اللاصق "ممنوع من الكلام داخل المجلس وخارجه بأمر من الحكومة".
وفى واقعة أخرى تحديداً منذ يومين وبسبب خروجه عن آداب الجلسة قرر رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال طرد توفيق عكاشة من المجلس بسبب خروجه عن آداب الجلسة، وعلى الفور طلب رئيس المجلس من أعضاء البرلمان التصويت على قرار طرده ووافق الأعضاء وبالفعل تم طرده.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

طلبة المدارس ا?بتدائية يوجد عندهم احترام و تقدير لمبنى المدرسة إنما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة