الفتاوى الحرام.. داعية موالٍ للإخوان يهذى: لا تجوز الرحمة على "هيكل".. والبحوث الإسلامية: صكوك تكفير والأستاذ خدم أمته.. وحركة إسلامية لشيوخ الجماعة: نسأل الله أن يرحم الجورنالجى وخصومتكم تحولت لفجور

الإثنين، 22 فبراير 2016 02:02 م
الفتاوى الحرام.. داعية موالٍ للإخوان يهذى: لا تجوز الرحمة على "هيكل".. والبحوث الإسلامية: صكوك تكفير والأستاذ خدم أمته.. وحركة إسلامية لشيوخ الجماعة: نسأل الله أن يرحم الجورنالجى وخصومتكم تحولت لفجور الكاتب محمد حسنين هيكل
كتب كامل كامل- محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل بعض الدعاة السلفيين المحسوبين على تيار الجماعة الإرهابية، الهذيان بإصدار فتاوى مثيرة للجدل، حيث أفتى محمد عبد المقصود الداعية السلفى، الموالى لجماعة الإخوان بعدم جواز الرحمة على الراحل محمد حسنين هيكل، قائلا:" من يترحم عليه سوف يحاسب"، فيما وصف عضو بمجمع البحوث الإسلامية هذه الفتاوى بصكوك التكفير لإخراج المسلمين من دينهم.

وزعم "عبد المقصود" أن محمد حسنين هيكل، أوصى بأن يحرق جسده بعد الممات ويتحول لرماد كما يحدث فى الغرب، كما ادعى عبد المقصود أن "هيكل" عاش معاديا للإسلام ولا يصلى ولا يصوم.
وواصل عبد المقصود زعمه بأن "هيكل" أوصى أن لا تصلى عليه صلاة الجنازة، زاعما أيضا بأن "هيكل" لم يكن مسلما.

وبدوره انتقد الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجلس البحوث الإسلامية، تصريحات الشيخ محمد عبد المقصود الداعية السلفى الموالى لجماعة الإخوان، وقال "الجندى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" هذا الكلام ساقط ولا يعتد به، ولا يجوز تكفير المسلمين حيث اعتبر "عبد المقصود" محمد حسنين هيكل رحمه الله من غير المسلمين" مضيفا: "ادعى محمد عبد المقصود بأن "هيكل" أوصى بأن يحرق جسده من أين أتى به؟!، فمن المعروف أن الراحل أوصى بأن يصلى عليه فى مسجد الحسين، وهذا يعنى أن حديث "عبد المقصود" تزييف للحقائق وافتراء".

وأضاف "الجندى": محمد حسنين هيكل رجل مسلم وكلام شيوخ الإخوان بمثابة صكوك تكفيرى وإلحاد لغير المسلمين وينبئ بحال المسلمين بعد الوفاة ويخلع الإسلام عنهم وهذا المسلك يخالف ما جاء به رسول الله" مضيفا: محمد حسنين هيكل رجل مسلم وخدم وطنه وأمته ونحسبه عند الله كذلك.

ووجه "الجندى" رسالة إلى محمد عبد المقصود قائلا: "أولى أن تكف عن هذه الافتراءات الكذابة على المسلمين واشغل نفسك بما ينفعها وينفع الأمة".
كما هاجمت حركة "دافع عن العلماء" فتوى الشيخ عبد المقصود الداعية السلفى الموالى لجماعة الإخوان، وقال علاء الشاعر مؤسس الحركة لـ"اليوم السابع":" أربأ بالشيخ محمد عبد المقصود أن تكون خصومته وصلت للفجور"، مضيفا:" الشيخ عبد المقصود خاض فى شيوخ وعلماء فمن الطبيعى أن يقول ذلك على محمد حسنين هيكل الذى ندعو الله أن يرحمه رحمة واسعة".

ووجه "الشاعر" رسالة لمحمد عبد المقصود قائلا: "هل حققت قاعدة "فتبينوا" وهل اطلعت على وصية الراحل محمد حسنين هيكل لتظهر وتقول أنه أوصى بكذا وكذا".





موضوعات متعلقة:


داعية موالٍ للإخوان يهذى: لا تجوز الرحمة على محمد حسنين هيكل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

عادي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

عادي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد توفيق

عادي

عدد الردود 0

بواسطة:

نهاد

مغفل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

السلفيون والأخوان.. أقوام هم مفاتيح الشر

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي الليثي

سبوبه وناس فاضيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة