حنان شومان أول محررة لتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع"

الأحد، 21 فبراير 2016 01:27 م
حنان شومان أول محررة لتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع" حنان شومان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة غير مسبوقة فى الصحافة بالشرق الأوسط والمنطقة العربية بالتحديد، قررت مؤسسة "اليوم السابع" أن تكون أول مؤسسة صحفية تقوم باستحداث مهنة جديدة تمامًا على الصحافة العربية وهى مهنة محرر القراء المعروفة فى كبريات الصحف العالمية.

ومحرر القراء فى الصحافة العالمية مهمته الأولى أن يكون حكماً بين الصحيفة وبين القراء، فهو الذى يتلقى شكاوى القراء من بعض محتوى الصحيفة كالأخبار غير الدقيقة أو التى تحوى نشر الكراهية فى المجتمع أو تلك التى قد تحمل حتى أخطاء مطبعية، وكثيرا من الأخطاء اليومية التى يقع فيها الصحفيون، فيتلقى محرر القراء هذه الشكاوى عن طريق عدة وسائل معلنة ويحقق فيها ويرد على القارئ بنشر التصحيح فى زاوية خاصة أما إذا لم يكن هناك خطأ فيُعلم القارئ بالحقيقة عبر الرد على ملاحظاته.

إن أى صحيفة هدفها الأول القارئ وتوصيل الحقيقة له، ولكن فى إطار العمل اليومى تحدث أخطاء لا يمكن أن ننكرها، وإيمانًا من مؤسسة "اليوم السابع" بحق القارئ فى الحقيقة كاملة وصحيحة، وإقرارها بأنها تحت ضغط العمل اليومى وأحيانًا لأخطاء بشرية ربما تخطئ، ولذا أطلقنا حملة أخطائنا لأن الاعتراف بالحق فضيلة، وقررنا أن نكون السابقين فى تعيين محرر القراء وإسنادها للزميلة الكاتبة الصحفية حنان شومان التى لها خبرة كبيرة فى العمل فى عدد كبير من التجارب الصحفية الناجحة وتأسيسها، ولها تجربة فى التدريس الجامعى وخبرة قيمة فى مجال النقد، ولذا رأت إدارة "اليوم السابع" أنها الشخص الأنسب لهذه المهمة الصعبة التى ستكون فيها الحكم بيننا وبين القارئ.

إن مهمة محرر القراء هو الإقرار بالخطأ إن وُجدَ، وإعلانه وتعديل مسار الصحافة والصحفيين وما أحوج صحافة مصر ونحن بينهم أن نكون عين على أنفسنا، ونكون رواداً فى هذه المهمة متمنين أن يتبعنا فى مسارنا مختلف وسائل الإعلام من أجل رفع مستوى الصحافة والإعلام فى مصر وتطوير أدواتها والمشاركة الفعالة مع القارئ وحقه فى خبر صحيح وحقيقة بلا أخطاء.

لمراسلة حنان شومان وتلقى شكاوى القراء بـ"اليوم السابع" عبر البريد الإلكترونى:
hanan@youm7.com


"حملة أخطائنا".. اليوم السابع تحاكم نفسها.. شارك بالانتقادات والملاحظات

سهام الباشا تكتب: ماذا يتوقع قراء اليوم السابع من حملة "أخطائنا"؟..المصداقية مع تحقيق السرعة.. عدم الكتابة عن "الشخصيات النكرة".. نشر الآراء المؤيدة و المعارضة.. والبعض يطالب بتجاهل أخبار حوادث القتل

قراء "اليوم السابع" يواصلون التفاعل مع حملة "أخطائنا".. قارئ يطالب بخطاب إعلامى يوحد صفوف المصريين.. آخر ينصح بـ"ملحق ثقافى" ثابت.. ومطالب بمزيد من الاهتمام بـ"اختراعات الشباب"

"حملة أخطائنا" تواصل استقبال ملاحظات قراء "اليوم السابع" واقتراحاتهم.. قارئ يطالب بـ"Like" و"Dislike" للتعليقات.. مطالب بفصل "مقالات القراء" عن "صحافة المواطن" وتغطية أكبر لـ"عشوائيات المحافظات"

قراء "اليوم السابع" يواصلون تفاعلهم مع حملة "أخطائنا".. معلقون يطالبون بمزيد من الدقة لتجنب الأخطاء اللغوية.. شكاوى من عدم نشر بعض التعليقات.. ومطالب بتطبيق لـ"ويندوز فون" مثل الأندرويد والـ"IOS"

"اليوم السابع" تحاكم نفسها..الصحفيون يبادرون بالمشاركة فى حملة "أخطائنا" للارتقاء بمستوى المواد المنشورة..محمد منير: الحرص على "السبق" يؤثر على الجودة..عبدالرحمن حبيب: عناوين الموقع طويلة وتربك المعنى

شارك فى "حملة أخطائنا.. اليوم السابع تحاكم نفسها"..اكتب ما تراه من أخطاء فى أخبار وموضوعات اليوم السابع.. انتقاداتك وملاحظاتك واقتراحاتك تساعد فريق التحرير على الارتقاء بالشكل والمحتوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة