للنساء فى مناطق العدوى..ألوان وروائح تجذب بعوضة زيكا "متستهونيش باللبس"

السبت، 20 فبراير 2016 07:00 م
للنساء فى مناطق العدوى..ألوان وروائح تجذب بعوضة زيكا "متستهونيش باللبس" بعوضة زيكا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط تحذيرات بأن يبلغ عدد المصابين بفيروس "زيكا" بحلول نهاية عام 2016، وفى ظل غياب لقاح يقى من هذا المرض يصبح الحل الأكثر أمانًا للنساء فى مناطق العدوى هو منع عضة البعوضة نفسها.

وعلى الرغم من أن مصر لا تزال خارج قائمة الدول المصابة بالفيروس، إلا أن هذا لا يمنع أن تعرفى طرق حماية نفسك من قرصة هذه البعوضة حال سافرتِ لأحد مناطق العدوى.

وحسب موقع شبكة "foxnews" الأمريكية، هناك عدة احتياطات يجب أن تتبعها النساء، خاصة الحوامل حال تواجدهن فى مناطق العدوى للوقاية من أى عدوى يمكن انتقالها من خلال البعوض..

تجنبى مستحضرات التجميل ذات الروائح العطرية

الحشرات تنجذب للروائح العطرة بالتالى يفضل أن تتجنبى مستحضرات التجميل ذات الروائح العطرة خاصة إذا كنتِ تستعدين لقضاء بعض الوقت فى الهواء الطلق، يفضل أيضًا أن تتجنبى العطور أو الكولونيا.

تجنبى الملابس المكشوفة

ارتدى القمصان ذات الأكمام الطويلة والبناطيل الطويلة ويفضل أن تثنى ملابسك داخل الجوارب عند الخروج أو ترتدى "بوت" طويل، وتتجنبى الملابس المكشوفة لتجنب القرصات قدر الإمكان.

تجنبى الألوان الداكنة

احرصى قدر الإمكان على تجنب ارتداء الملابس الداكنة، لأنه يعتقد أن البعوض ينجذب أكثر للألوان الداكنة. تجنبى أيضًا الملابس ذات الألوان الزاهية جدًا، وتلك التى تحمل طبعات الزهور.

الإكسسوارات اللافتة

تجنبى كذلك المجوهرات اللامعة جدًا أو الملونة بألوان زاهية لأنها تجذب الحشرات اللاسعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة