خالد صلاح

فى عيد الحب

رسائل عيد الحب من قصائد نزار قبانى ..5 اقتراحات لأصحاب القلوب "العميقة"

السبت، 13 فبراير 2016 08:00 م
رسائل عيد الحب من قصائد نزار قبانى ..5 اقتراحات لأصحاب القلوب "العميقة" رسائل عيد الحب من قصائد نزار قبانى
كتبت دعاء العطار
إضافة تعليق
يأتى موعد "عيد الحب" وتنتظر فيه كل امرأة أن يعبر لها حبيبها، خطيبها، أو زوجها عن مشاعره، المرأة تحديدًا تؤثر فيها الكلمات، وتأسرها الرسائل، ولا تمل من سماع كلمات الإعجاب والغزل، ولكن ليس كل الرجال "نذار قباني" يمكنهم صياغة الكلمات العبقرية فى رسائل عيد الحب، ولا كل الرجال قادرين على التعبير عن مشاعرهم بشكل جيد، لكن إن كنت لا تستطيع التعبير عن مكنون مشاعرك فقد اخترنا لك بعض الأبيات الشعرية لنذار قباني، أفضل من عبر للمرأة عن حبه، والتى قد تعبر عن حالتك لحبيبتك، وتصلح كرسائل مميزة، لأصحاب القلوب "العميقة" أو من يهوى إرسال كلمات لها أبعاد أخرى تختلف عن التهانى العادية.

رسائل عيد الحب نزار قبانى (1)
رسائل عيد الحب من وحى قصائد نزار قبانى

رسائل عيد الحب .. سأقول أحبك حين تنهتى كل لغات العشق ..


"سَأقولُ لكِ "أُحِبُّكِ".. حينَ تنتهى كلُّ لُغَاتِ العشق القديمَه فلا يبقى للعُشَّاقِ شيءٌ يقولونَهُ.. أو يفعلونَهْ.. عندئذ ستبدأ مُهِمَّتى فى تغيير حجارة هذا العالمْ وفى تغيير هَنْدَسَتِهْ شجرةً بعد شَجَرَة وكوكباً بعد كوكبْ وقصيدةً بعد قصيدَة"

رسائل عيد الحب نزار قبانى (1)
نزار قبانى أعظم من أهدى رسائل للمرأة

سأخترع لك لغةً وحدك ..


"أريد أن أكتب لك كلاماً .. لا يُشبهُ الكلامْ، وأخترع لغةً لكِ وحدكِ، أفصّلها على مقاييس جسدك، ومساحةِ حبّي."، من ضمن أحد قصائد الحب الشهيرة للشاعر الكبير "نزار قبانى" الذى وضع المرأة دائماً فى مكانة خاصة، ووصفتها كلماته كماسة غالية صعبة المنال، ويقال عنه دائماً أنه أهم من كتب مغازلاً للمرأة.

رسائل عيد الحب نزار قبانى (2)
رسائل عيد الحب من قصائد الشعر

رسائل عيد الحب .. كنوزاً من الكلمات ..


"أريد أن أهديكِ كنوزاً من الكلماتْ .. لم تُهْدَ لامرأةٍ قبلك.. ولنْ تُهْدَى لامرأةٍ بعدكْ.. يا امرأةً.. ليس قَبْلَها قَبْلْ .. وليس بَعْدَها بَعْدَ"، حتى وان كانت حبيبته فى قصيدة ما "قاسية" أو "لن تأتى" مثلما قال فى واحدة من أهم قصائده التى انتظر خلالها محبوبته ليلة كاملة، ظل "قبلنى" محتفظاً بسحر وصفه للمرأة ومشاعرها ولمساتها.

رسائل عيد الحب نزار قبانى (3)
رسائل عيد الحب من كلمات نزار قبانى


رسائل عيد الحب من وحى أشعار "نزار قبانى"


"لم أكُنْ يوماً ملِكاً .. ولم أنحدر من سلالات الملوكْ .. غير أن الإحساسَ بأنّكِ لي.. يعطينى الشعورَ بأننى أبسط سلطتى على القارات الخمسْ وأسيطر على نزوات المطر، وعَرَبات الريح وأمتلك آلافَ الفدادين فوق الشمس.. وأحكم شعوباً .. لم يحكمها أحدٌ قبلي.."

رسائل عيد الحب نزار قبانى (4)
أفكار لرسايل عيد الحب

رسائل أكثر عمقاً من أشعار نزار قبانى


"لماذا أنتِ؟ لماذا أنتِ وحدك؟ من دون جميع النساء تغيِّرين هندسةَ حياتى وإيقاعَ أيّامى وتتسلّلين حافيةً.. إلى عالم شؤونى الصغيرة .. وتُقفلين وراءكِ الباب.. ولا أعترض

رسائل عيد الحب نزار قبانى (5)
اقتراحات نزار قبانى لرسايل عيد الحب

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسين ادريس

نزأرقباني

الرد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة