مونديال الأندية يكرم أرواح ضحايا شابيكوينسى

الخميس، 08 ديسمبر 2016 10:18 ص
مونديال الأندية يكرم أرواح ضحايا شابيكوينسى شعار نادى شابيكوينسى البرازيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن بطولة كأس العالم للأندية 2016 التى ستنطلق فى اليابان اليوم، ستكرم أرواح ضحايا الحادث الجوى الذى أودى بحياة مجموعة كبيرة من لاعبى نادى شابيكوينسى البرازيلى وكامل أعضاء طاقمه الفنى والإدارى تقريبا، بالوقوف دقيقة حداد على أرواحهم قبل كل مباراة من البطولة الدولية.

 

وأوضح الفيفا فى بيان أن "عالم كرة القدم ما زال فى حالة صدمة وحزن بالغ إزاء هذا الحادث المأسوى".

 

كانت تحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية فى 28 نوفمبر الماضى أثناء توجهها لمدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصا بينهم بعثة فريق شابيكوينسى، ولم ينج من ركابها سوى 6 أشخاص.

 

جدير بالذكر، أن القتلى الـ71 بينهم 19 لاعبا من الفريق الأول لشابيكوينسى، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإدارى، وتقريبا كامل أعضاء الجهاز الفنى، وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور، بالإضافة إلى 20 مراسلا رياضيا.

 

كان الفريق البرازيلى فى طريقه لمدينة ميديين لخوض مباراة ذهاب نهائى بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سود أمريكانا) أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبى.

 

وستنطلق بطولة كأس العالم للأندية اليوم على ملعب يوكوهاما الدولى بلقاء صاحب الأرض وبطل الدورى اليابانى، كاشيما أنتلرز أمام أوكلاند سيتى النيوزيلندى، بطل الأوقيانوس والذى اعتاد الظهور فى البطولة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة