مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة

الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:23 ص
مونديال الأندية.. تعرف على سر تصميم كأس البطولة كأس العالم للأندية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم الخميس، منافسات النسخة الـ 13 من بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام في اليابان خلال الفترة من 8 – 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة سبعة أندية هي ماميلودي صن داونز بطل جنوب افريقيا، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وكاشيما أنتليرز الياباني، وتشونبوك الكوري الجنوبي، وريال مدريد الاسباني، وكلوب أمريكا المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فيما تغيب الأندية العربية عن المشاركة فى مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي.

وتتسابق الأندية السبعة على حمل كأس البطولة الذى تم تصيميمه وتصنيعه بمدينة "برمنجهام" الانجليزية، وتظهر الكأس على شكل ستة أعمدة متداخلة، تمثل الأندية أبطال القارات الستة المشاركة فى البطولة، بالأضافة إلى هيكل معدني منفصل يرمز إلى الفائز.

جدير بالذكر أن عدد الفرق التى نالت شرف المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاق المسابقة عام 2000 حتى الآن 58 نادياً، علماً بأن أندية ماميلودي صن داونز، وكاشيما آنتليرز وأتلتيكو ناسيونال تشارك للمرة الاولى.

وتقام أول مباراة فى تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر الخميس، بين كاشيما أنتليرز الياباني  وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

خسارة كان نفسنا يكون الزمالك هناك

لو فزنا على صن داونز 5/صفر هنا كان زماننا هناك دلوقتى بس يللا خيرها فى غيرها يبدو اننا مش هنطول نحلم بيها اصلا .. الله يسامحك يا مانويل جوزيه .....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة