بالفيديو.. تعرف على "موز الجنة" .. سعره 53 جنيه ويستخدم فى الطبخ

الأحد، 04 ديسمبر 2016 07:13 م
بالفيديو.. تعرف على "موز الجنة" .. سعره 53 جنيه ويستخدم فى الطبخ تعرف على "موز الجنة"
كتب:أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تسبب القرار الحكومى بتعديل  التعريفة الجمركية على بعض السلع المستوردة، ومن ضمنها موز الجنة، موجة كبيرة من الجدل  حول طبيعة هذه السلعة.

يقول محمود عبد العزيز تاجر فاكهة بمنطقة الزمالك أن موز الجنة من الخضروات طيبة المذاق وليس فاكهة كما يتداول البعض، ويختلف موز الجنة عن فاكهة الموز بأنه أكثر خشونة ولا يتم تقشيره باليد لصعوبة ذلك ويتم تقشيره باستخدام السكين لغلظة قشرته عن الموز العادى كما أن شكله مسدس.

يعتبر الموطن الأصلى لإنتاج هذا الموز هى دولة هندوراس وقد كان يزرع قديماً فى مصر وتحديداً فى محافظة قناة بمدينة إسنا ثم انتهت زراعة وأصبح يتم ااستيراده من الخارج.

وأضاف عبد العزيز أن الإقبال كبير على موز الجنة قبل هذه الضجة لأن طعمه جميل جداً فهناك من يقوم بقليه ومن يغليه وآخرين يطهونه بالشيكولاتة فى الفرن، ولا يؤكل إلا وهو صلب فهو غير قابل للتسوية على النار بل تظل صلابته فيه.

يؤكد محمود عبد العزيز أن سعر موز الجنة كان 40 جنيه ولكن بعد ارتفاع أسعار الجمارك وصل سعر الكيلو لـ 53 جنيه كما يوجد العديد من أنواع الموز التى يجهلها الكثيرين منها الموز الأحمر والذى مازال يزرع فى مصر ولكن لا يعرف عنه الكثيرون شيئاً.

وقد رصدت كاميرا"فيديو7"قناة اليوم السابع المصورة العديد من أراء المصريين حول موز الجنة وهل يعرفه أحدهم أو هل أكله أحدهم يوماً ما وكانت الإجابات دائماً بالنفى.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة