خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فاطمة ناعوت لـ"بحيرى":أنت مارتن لوثر مصر وحطمت أصناما بشرية يود البعض عبادتها

السبت، 03 ديسمبر 2016 11:46 م
فاطمة ناعوت لـ"بحيرى":أنت مارتن لوثر مصر وحطمت أصناما بشرية يود البعض عبادتها فاطمة ناعوت
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


ناعوت لـ"بحيرى": أنت مارتن لوثر مصر وحطمت... by youm7

هنأت الكاتبة فاطمة ناعوت، الباحث إسلام بحيرى لخروجه من السجن، قائلة "ببارك لمصر خروجه، لأنها تحتاجه، وبعتبر إسلام بحيرى مارتن لوثر مصر، مارتن لوثر الذى هدم أصنام الكهنوت الكاثوليكى فى القرون الوسطى، وقالهم تواصلوا مع الإنجيل، ونفس اللى عمله إسلام اللى قالهم تواصلوا مع القرآن فقط".

 

وأضافت فاطمة ناعوت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، على فضائية المحور، أن إسلام بحيرى حطم الأصنام البشرية التى يود البعض أن يعبدها، فيما قدمت له قصيدة على الهواء بعنوان "عصفور سجين" وتحمل بين أبياتها "جاء من سدرة المنتهى حاملاً قرآنه.. ليخط فوق أيكتنا ويعلم أولاد حارتنا كيف يخرجون من غيمة الحارة نحو نور الله الأبهر.. لكن شيوخ القبيلة القناصين أقزام لا يحبون الموسيقى.. رصدوا زقزقته فتكدرت مسامعهم التى يؤلمها النغم فكادوا له واجتمعوا تحت سقيفة البرية يزمرون الوعيد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الأمل

إلى إسلام وفاطمة لامؤاخذة!

قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَ?لِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106)

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى رقم 1\ماذا اثبت انت بكتابة الاية \هل هكذا يكون استغلال اجزاء من النص لمخاطبة الفكر

استطيع ان اكتب لك مئات الايات التى تتوافق مع ما يقوله اسلام البحيرى\وأؤكد لك انك لم تراه يقول موضوعا واحدا متكاملا ولم تقرأ له\وبناء عليه فلتعرف ان هذاالباحث لا يزدرى الاديان كما سمعت من (معارضيه) ولم يسب الانبياء\العكس هو ما حدث\انه ينادى بان الاسلام دين يحرم القتل وانه دين تراحم يخاطب العقل ويمنع الايذاء\اليس هذا هو الاسلام\وعندما يقول اسلام ان هناك كتب تراث فاسدة ليس لها علاقة بصحيح الدين -وهو صحيح-والكتب موجودة لمن يريد ان يفهم سبب ما نحن فيه\وعندما يقول ان هناك احاديث ضعيفة تتناقض وتتعارض مع النص -يمكن لاى انسان يقرأ اللغة العربية ان يتأكد من هذا-نعم هناك احاديث فيها اهانة للنبى نفسه ولكنك تسمع لاخرين بدون ان تعطى عقلك وفكرك ان يعمل\اترك اسلام البحيرى وشأنه لمن يفهمه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

المخبولين

ربنا يولع فيك يا بحيرى انت ونعوته زى ما ولعت اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

ehab

ماذا تقصدى من كلامك"" نفس اللى عمله إسلام اللى قالهم تواصلوا مع القرآن فقط".""

ما تردده فاطمهة ناعوت ( التواصل مع القرآن فقط) فيه شبه صريحة لانكار السنة المحمدية ، لذلك انصحها بالتدقيق والحرص عند تناول مثل هذه الامور حتى لا تقع تحت طائلة القانون وربنا يستر عليها لان كلامك بهذا الشكل سيفتح عليكى ابواب انتى فى غنى عنها الان وخاصة ان قضيتك مازالت مع ايقاف التنفيذ بالنسبة للعقوبة 6 اشهر اخيراً احترسى فى كلامك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سويلم

الى رقم 2

اخي الفاضل لقد شاهدت حلقات عدة من برنامج اسلام البحيرى وهو يشكك في عدة امور دينية وهو للاسف دارس للامر مما يجعل هناك اختلاط على عقول العامة الذين هم المقصودين ببرنامجهم . الامثلة عديدة . ولناخذ مثال عندما شكك في علامات الساعة وان هناك احاديث تقول ان الساعة تكون بعد 40سنة من بعض العلامات. وبالتالي فان ظهورها يجعل الناس يرجعوا لدينهم واعمالهم الصالحة باعتبار علمهم بموعد يوم القيامة علما بان فيه ايات بالقرآن ان الساعة تأتيهم بغته . فاعتبر ان البغته هنا اللحظة التي تاتي فيها وليس انهم في لهو ولعب وتصارع على الدنيا . نسى الاستاذ الدارس للفقه ان الموت يأتي للانسان بغته ومن مات فقد قامت قيامته لان عمله قد انقطع . فلماذا اذن يقتل الانسان ويسرق ويحرق وهو لا يدري متى قيامته. المشكلة في برنامج اسلام ان عمل على التشكيك فقط في علماء تربينا على نهجهم . ولو اعتبر انهم سبب في انشقاق مجموعة من البشر بسبب ما قالوه . لماذا لا ينظر الى الاغلبية التي اهتدت بسببهم . والا كيف تفسر انه من نفس البيت يخرج متطرف ومعتدل ومنحرف . العله ليست في المادة لكنها في البشر . كل نفس بما كسبت رهينة . وبما ان له افكار فليناقشها اولا مع المتخصصين قبل عرضها على العامة . الذين قد يتسبب لهم بتشويش ف افكارهم وعقيدتهم . وبصراحة الدنيا مش نقصاه .

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

رغم تخوفى من تمادى المهاجمين لكتب التراث فى ظل صمت الأزاهرة... لكن

لكن .... فعلا بعض الكتب تحتاج لمراجعة عقلانية تحت مظلة القرآن الكريم وصحيح تعاليم نبينا الكريم ... أقرأ فى القرآن الكريم ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها)

عدد الردود 0

بواسطة:

aly

نسأل الله ان يحشرك معه يوم القيامه فى المكان الذى تستحقونه

فوق........

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر خليل

إلى رقم 2

لو كان المدعو بحيري لديه فكر كنا أولى الناس بقراءته ولكن ياصاحبي هذا إنسان أفاق جاهل أجوف إرجع إلى المناظرات التي أجريت معه لتعلم ما أقول ..هذا الشيء يكاد يعرف قراءة القرآن ناهيك عن فهمه ... اما السيدة ناعوت فلا أظني إلى حاجة إلى تذكيرك بتهكمها على شعيرة الأضحية ... بالمناسبة كيف دخلت مطار القاهرة دون القبض عليها مع أن الحكم كان واجب النفاذ حين دخولها ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سويلم

الى رقم 6

اوافقك القول على ان هناك من الكتب والاحاديث التي تحتاج الى تنقيح واعادة فرز وتدبر . لكن على ان يتم هذا بواسطة المتخصصين وبينهم وبين بعض . وعندما يظهر لمن هم مثلي من العامة يكون في صورة نهائية . حتى لا تكون فتنه . وقد رأينا ماذا حدث بين العلماء في موضوع عذاب القبر . و ايضا الفتاوي التي تظهر علينا كل يوم ومنها ما يضحك او يثير الاشمئزاز . كل هذا لابد ان يتم مناقشته اولا بين العلماء وصاحب الفتوى . ولو تم التوافق عليها يتم نشرها

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed gamal

اعرفو الدين العظيم

اعرفوا دينكم كم هو عظيم اطلعو علي الدكتور احمد ديدات والدكتور ذاكر لتعرفوا قيمته العظيمه تحررو من فكره التليفزيون المصري والماده الاعلاميه الفاسده التي تبث من خلاله ارجو كل الرجاء ان تعرفوا دينكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة