خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحف المصرية.. السيسى: "مستعد أتحاسب.. مفيش حد كبير على المساءلة".. كوبا تحظر إطلاق اسم فيدل كاسترو على المواقع العامة.. التموين: تخفيضات كبيرة فى أسعار السلع الأساسية قريبا.. أمريكا تسخر من أردوغان

الخميس، 29 ديسمبر 2016 08:00 ص
الصحف المصرية.. السيسى: "مستعد أتحاسب.. مفيش حد كبير على المساءلة".. كوبا تحظر إطلاق اسم فيدل كاسترو على المواقع العامة.. التموين: تخفيضات كبيرة فى أسعار السلع الأساسية قريبا.. أمريكا تسخر من أردوغان الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى يفتتح مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية.. ويسلم عقود المصانع الجديدة فى بورسعيد.. ويؤكد: أطالب الشعب ورجال الأعمال بالوقوف بجانب الدولة 6 أشهر.. والأمور هتتحسن.. "أندية الهيئات القضائية" ترفض مشروع قانون اختيار رؤساء "الهيئات"، التموين: تخفيضات كبيرة فى أسعار السلع الأساسية قريبا، أمريكا تسخر من أردوغان وتتحرش بروسيا، وزير البترول: لا إلغاء لدعم المنتجات البترولية ونكتفى ذاتياً من الغاز فى 2019، خورشيد: المسودة الثالثة لقانون الاستثمار أمام مجلس الوزراء اليوم، التليفزيون: استعلام أمنى عن العاملين بـ"قنوات معادية"، قرار جمهورى بتشكيل لجنة لتطوير وحماية "القاهرة التراثية"، سحر نصر: 30 مليار دولار عجز الموازنة.. وتمويلات ومنح جديد لسد العجز، اتهام رئيسة الأرجنتين السابقة فى قضية فساد، كان هذا أبرز ما تناولته الصحف المصرية اليوم الخميس.

 

اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الدولة جادة فى مواجهة الفساد، موجها الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على الجهود التى بذلتها مؤخرا، وخاصة فى ظل هذه المرحلة الصعبة، وقال فى كلمة له خلال افتتاح مشروع الاستزراع السمكى فى الإسماعيلية أمس: عندما نقول إننا سنواجه الفساد فى مصر، كنا جادين ومؤمنين بضرورة بذل الجهد لمجابهته"، مشددا على عدم تدخله فى أية إجراءات خاصة بأية تجاوزات، مضيفا: رئيس الرقابة عارف ده كويس، وماليش دعوة كله يتحاسب، وأنا كمان مستعد اتحاسب، والله العظيم مستعد أتحاسب، وأى حد يغلط يتم محاسبته ولا يوجد أحد كبير على المساءلة من أول رئيس الجمهورية لأن دى مش حاجتنا، الشعب أمنا عليها، وهذا الكلام ينطبق على جميع المسئولين فى الدولة وما فيش حد أبدا خارج المساءلة واللى يغلط هايتحاسب بالقانون فى أى جهة وأى مؤسسة ما فيش حد كبير على المساءلة ".

وتابع: "أرجو أن القضية التى طرحت فى وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين، أن يأخذها الرأى العام فى إطار مكافحة الفساد، ولا تمتد إلى الإساءة إلى الغير، فنحن دولة قانون ومؤسسات، ولا يعنى أن شخصا يسىء فى أية جهة، أن تمتد الإساءة إلى تلك الجهة".

 

أكد رؤساء وأعضاء مجالس إدارات أندية الهيئات والجهات القضائية رفضهم القاطع لمشروع قانون اختيار رؤساء الهيئات القضائية، مشددين فى بيان أصدروه عقب اجتماع لهم مساء أمس الأول على تمسكهم بمبدأ "الأقدمية" ورفضهم لمشروع القانون المقترح بتعديل نصوص المواد 44 من قانون السلطة القضائية و83 من قانون مجلس الدولة و16 من قانون هيئة قضايا الدولة و35 من قانون هيئة النيابة الادارية والخاص باختيار رؤساء الهيئات القضائية بترشيح ثلاثة من نواب كل منهم ليختار رئيس الجمهورية أحدهم.

ولفت البيان إلى أن الثوابت والأعراف القضائية تواترت واستقرت على الاختيار بالأقدمية المطلقة منذ إنشاء الهيئات والجهات القضائية حتى الآن باعتباره معيارا موضوعيا لا تدخل فيه للأهواء، كما استقرت الدساتير المتعاقبة ومنها الدستور الحالى على مبدأ الفصل بين السلطات، حاكما للعلاقة بين السلطات الثلاثة القضائية والتنفيذية والتشريعية، وأن سيادة القانون أساس الحكم فى الدولة وتخضع الدولة بكافة مؤسساتها للقانون، وأن استقلال القضاء وحصانته وحيادته ضمانات أساسية لحماية الحقوق والحريات.

 

·  الأهلى والزمالك فى قمة "النار والثأر".. الليلة

·  حبس "اللبان" صاحب "مغارة الرشوة" 4 أيام

·  "الصحة": زيادة أسعار الدواء لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة

·  "السبت".. موعد استكمال "جدية الحجز" لـ"الإسكان الاجتماعى" بأكتوبر                                      

 

الاهرام

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية لمندوب الأهرام عن أن الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة تستعد حاليا لإعلان مفاجآت سارة للمواطنين تشمل منح تخفيضات كبيرة فى السلع الاساسية تصل إلى 30%عن أسعار الأسواق.

وأشارت المصادر إلى أن وزير التموين محمد على مصيلحى سوف يعلن عن هذه التخفيضات فى مؤتمر صحفى يتم الإعداد والتجهيز له حاليا فى مجلس الوزراء أو فى ديوان عام الوزارة يعقد غدا أو بعد غد، وسوف تشمل التخفيضات الفول والعدس الأصفر والدواجن وأوراكها وعددا من السلع الغذائية الأخرى.

 

فى تصعيد مفاجئ بين واشنطن وأنقرة، سخرت الولايات المتحدة أمس من إعلان الرئيس التركى رجب أردوغان امتلاكه دليلا على دعم التحالف الدولى للتنظيمات الإرهابية فى سوريا، ووصفت هذه الاتهامات بأنها «مضحكة» .من ناحية أخرى، كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية عن أن الإدارة الأمريكية تستعد لإعلان إجراءات عقابية ضد موسكو بزعم تدخلها فى الانتخابات الرئاسية.

 

·  القوات المسلحة تدمر نفقا لتهريب الأسلحة برفح

·  رسائل شكر من أبو الغيط للدول المساندة لإدانة الاستيطان الإسرائيلى

·  البرلمان السودانى يقر تعديلات تزيد صلاحيات البشير

·  السيسى: الليبيون فقط هم من يملكون حق تقرير مصيرهم

 

الاخبار

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحكومة لن تلغى الدعم على المحروقات والمنتجات البترولية، لكنها تستهدف تخفيضه وترشيده لتوصيله إلى مستحقيه مع تأمين احتياجات المواطنين والأنشطة الاقتصادية من البترول والغاز الطبيعى وتنويع مصادرها، وأضاف أن فاتورة دعم المواد البترولية التى قدمتها الحكومة بلغت 500 مليار جنيه خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأعلن أن مصر ستصل إلى الاكتفاء الذاتى من الغاز والاكتفاء بنسبة 90٪ من المواد البترولية عام 2019 وشدد على ثقة الشركات العالمية فى القيادة السياسية وفى مستقبل الاستثمار والتنمية فى مصر، ونفى وجود أية خلافات مع شركة »إيني» العالمية التى سيتم توقيع مجموعة من العقود الجديدة معها خلال الفترة القادمة

 

أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار الانتهاء من تعديلات المسودة الثالثة لقانون الاستثمار لعرضه اليوم على مجلس الوزراء.

وأشارت الوزيرة إلى أن التعديلات تتعلق بالحوافز الاستثمارية فى القانون ومن المتوقع أن يقر مجلس الوزراء اليوم المسودة قبل رفعها إلى مجلس الدولة الأسبوع القادم لمناقشتها وإقرارها.. وأكد مصدر مسئول بالوزارة بأنه فى حال موافقة مجلس الوزراء على المسودة الثالثة سيتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون سيتم صياغتها خلال ٣ شهور.

 

·  المتهمون فى أحداث العدوة بصقوا على المرشد.. وهتفوا: بنحبك يا سيسى

·  مميش ينقذ ساندى "الملاك الصغير" من الموت

·  الخارجية: نرفض مناقشة النواب الأمريكى لترميم الكنائس بمصر

·  السيسى: لا أحد فوق القانون.. والمخطئ سيحاسب

 

المصرى  اليوم

قال خالد مهنى، رئيس قطاع الأخبار فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون «ماسبيرو»، أن الاتحاد قرر إجراء استعلام أمنى بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لمعرفة أبناء ماسبيرو العاملين فى قنوات معادية لمصر، مثل «الجزيرة» و«الشرق» وغيرهما، ويحصلون على إجازات بادعاءات كاذبة، مثل رعاية أسرة أو رعاية زوجة.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن هناك عددا كبيرا من الفنيين مثل عاملى الإضاءة والكاميرات والمعدين والمصورين يعملون فى قنوات كثيرة، بعضها معاد لمصر، ولا يعرف الاتحاد طبيعة عملهم لأنهم لا يظهرون على الشاشة، ولذلك فإن الاستعلام الأمنى سيحدد أماكن عملهم. وتابع «مهنى» أن «الاتحاد لن يتخذ أى إجراء ضد محمود حسين، مدير المراسلين بقناة الجزيرة والمراسل فى قطاع الأخبار، إلا بعد صدور حكم قضائى ضده».

 

نشرت الجريدة الرسمية فى عددها 51 (أ) الصادر، أمس، قرار رئيس الجمهورية رقم 604، الخاص بتشكيل اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، تختص بوضع الخطط والسياسات والبرامج التنفيذية لتطوير القاهرة كعاصمة تراثية بمعايير اقتصادية وسياحية لجذب الاستثمارات.

وبحسب القرار، يرأس اللجنة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعضوية كل من: محافظ القاهرة، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضاري، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس اتحاد البنوك.

 

·     ضبط 3 من "داعش" فى أسيوط

·     حكومة سعد الحريرى تنال ثقة البرلمان

·     "الطيب" لـ"المصريين بالخارج": الأزهر يرفض مصطلح "الأقليات" عن الأقباط

·     "الأطباء": زيادة أسعار الأدوية لن تحل مشكلة النواقص

 

الشروق

قالت وزيرة التعاون الدولى، سحر نصر، إن الوزارة تعمل على ضخ تمويلات ومنح جديدة من شركاء مصر فى التنمية، لسد عجز الموازنة الذى بلغ 30 مليار دولار على مدار 3 سنوات.

وأضافت الوزيرة، فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم، أنها تلقت طلبين من وزيرى التنمية المحلية والتجارة والصناعة لتوفير تمويل برنامج التنمية المحلية للصعيد، حيث يتضمن عددا من المحافظات الأكثر احتياجا، التى تتطلب توفير فرص عمل للشباب وإقامة مناطق صناعية، وتم التنسيق مع البنك الدولى بشأن قرض الـ500 مليون دولار، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ المشروعات فى الصعيد، وتم التواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب فى قنا وسوهاج الذين سيتم تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع بهما لمعرفة احتياجاتهم من طرق وصرف صحى ومناطق صناعية وغيرها.

 

وجه قاض فى بوينوس إيرس، أمس الأول، إلى رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا كيرشنر التى حكمت البلاد من 2007 إلى 2015، تهمة المحسوبية لدى إسناد صفقات عامة لرجل أعمال مقرب منها.

وجاء فى بيان لوزارة العدل "أن القاضى جوليان إيركولينى وجه إلى الرئيسة السابقة تهمة التواطؤ غير المشروع والاحتيال الإدارى. وأمر بتجميد أملاكها بقيمة عشرة مليارات بيزة (600 مليون يورو)".

ولدى خروجها من المحكمة، سارعت كيرشنر التى يشتبه بها فى قضية أخرى تتعلق بالقيام بمضاربات فى سوق الصرف، إلى التنديد بـ"تلاعب ينطوى على اضطهاد سياسى".

 

·  كوبا تحظر إطلاق اسم فيدل كاسترو على المواقع العامة

·  تنفيذ حكم إعدام ضابط شرطة لقتله سائقا ومندوب مبيعات

·  الكلاب الضالة والأشباح تسكن مستشفيات التكامل والوحدات الصحية بأسيوط

·  زكى بدر يلزم مقاولى الإسكندرية بإعادة رصف الشوارع المتضررة من الأمطار على نفقاتهم


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa

مستثمرين ايه ياريس ؟

ياريس دول لو طالوا يفرموا عمالهم وموظفيهم لن يتاخروا بدليل الاسعار ارتفعت وكله كسب منها محدش خسر غير المواطن ومفيش اى زيادة او علاوة واللى هيطالب بزيادة هيروح هما عارفين الاسعار تضاعفت ومنتجاتهم خير دليل وكلهم ربحوا من مخزونهم ومن غير مخزون الصناعات المحلية تضاعفت رغم عدم وجود علاقة بينها وبين الدولار وبرضه محدش هيزيد ولو زاد مش اكتر من 7% الزيادة التامينية حسب نص قانون العمل القديم العقيم المستثمرين لديهم اكتر من 70% من عمال وموظفين مصر لو عاوزين يخففوا عن المواطن هيريحوا البلد .. دول فى دنيا تانية

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

ياريس انت تقول للمستثمرين خففوا وقفوا جنب بلدكم ؟؟

ياريس هؤلاء ربحوا مليارات ويريدون المزيد صدقنى..هؤلاء يذبحون الفقراء والمواطنين يصرخون ..ياريس الحديد وصل 11 الف جنيه يعنى ارتفع من 4 الى 11 الف فى شهور وكمان زعلانين ان الحديد التركى رخيص والصينى رخيص لم يتعدى 5000 فهل هذا حديد وهذا شيكولااته؟؟؟ نفس التكلفة ياريس فهل الاتراك سيخسرون مثلا ...احسبوها ياناااااااااااااااااااااااااااااااااس

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

لم يحدث عبر تاريخ مصر ان تم محاسبة اى رئيس وهو فى السلطة ونرى رئسين سابقين خلف القضبان

واحد مخلوع والثانى معزول لو كان عندنا مؤسسات تحاسب اى مسئول مهما علا منصبه هل كنا نجد هذا المشهد بالطبع لا فحساب الرئيس يتم بموافقة ثلثى اعضاء البرلمان وهذا كان مستحيلا الحصول عليه ايام مبارك لانه كان يزور انتخابات البرلمان وياتى بالتابعين له وايام مرسى كانت الاغلبية من الخرفان والان عندنا برلمان ع عبعال نسى انه له دور رقابى ولا يستطيع ان يسحب الثقة من حكومة الكوارث !!

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

بالعقل كده

المستثمر لازم يحط جنية يجيب 10 لان عنده مصاريف تانية كثيرة - هذا غير الرشاوى والمحسوبيات - ماهي كمان لازم تدخل مع المصاريف - امال المسئول اللي اتمسك معاه 150 مليون دول جابهم منين؟ اكيد مش من الغلابة - ماهو من المستثمرين - واهه كله بيصب على كله - ولو الدولة تعمل حاجتين تسهل الاجراءات مش هايتقى فيه رشوة وكمان تشدد العقوبة على قضايا الفساد ان شاء الله توصل للاعدام - الصين عملت كده - لان حنفية الفساد طول ماهي شغالة عمر اي تنمية ما تجيب تنيجة - والكلام ده مش سر بس اللى عايز يسمع - اما بالنسبة للي مستعد يتحاسب فاتطمن الحساب يوم الحساب - كان اللي قبلك واللي قبل اللي قبلك اتحاسب - لله الامر من قبل ومن بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

الصقر الذهبى

بارك الله فيكم جميعا

سلام الله عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيكم 1و2و3و4 تعليقات ممتازه وفى الصميم واوضح لاخى رقم4 ان الله اذا حاسبك فى الدنيا هو يخفف عنك بدلا من حساب الاخره الاشد الحمد لله ان لنا رئيس مستعد للحساب ندعوا له بالتوفيق فى غابه الفاسدين كثيرون واتمنى من الجميع ان لاننسى ان الله فوق كل علم عليم مع تحياتى

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفساد

نريد ياريس اجراءات وقائية ضد الفساد واجراءات رادعة لمعاقبة المفسدين فى الارض وهة كالتالى

الاجراءات الوقائية ان لا يظل احد فى المناصب القيادية اكثر من عام واحد ويبعد بعدها تماما عن هذه الجهة حتى لايتكون حوله شلة منتفعين ويعرف ان المنصب مؤقت ولن يتستر عليه احد ولنبدأ بالمناصب الكبيرة من مدير مكتب الرئيس ورئيس الديوان ومديروا مكاتب رئيس الوزراء والوزراء ثم رؤساء مجالس الادارة ومن سلطات الرئيس تعيين المناصب القيادية للدولة او اعفائها اما الاجراءات العقابية قتطبيق حد الحرابة على المفسدين فى الارض وهو حد قطعى ثابت بنص قرانى لا يقبل التأويل وطابق للدستور وماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان تكون لهم الخيرة من امرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

الغريب ان كل مسئول او نائب فى البرلمان يقسم على احترام الدستور والقانون ونفسى اصدقهم بس فيه مشكلة

المشكلة ان فيه قوانين تتعارض مع الدستور فلو التزم بالقانون ها يخالف الددستور وبالتالى القسم ولو طبق الدستور ها يخالف القانون وفى كلا الحالتين اخل بالقسم كان المفروض يحلف ويقول احترم الدستو او القانون وليس الاثنين معا عموما الحمد لله لا انا مسئول ولا نايب فى البرلمان لانى لا احب ان احلف كذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة