أكرم القصاص - علا الشافعي

أنور مغيث: سنبحث مع "الأعلى للصحافة" تأسيس مجلة لـ"القومى للترجمة"

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 03:08 م
أنور مغيث: سنبحث مع "الأعلى للصحافة" تأسيس مجلة لـ"القومى للترجمة" الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومى للترجمة، أنه سوف يبحث مقترح تأسيس مجلة للمركز القومى للترجمة، والذى يتطلب إرسال خطاب إلى المجلس الأعلى للصحافة.

 

وأوضح الدكتور أنور مغيث، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المقترحات التى تقدم بها عدد من المترجمين، بالأمس، خلال فعاليات "يوم المترجم"، سوف يعمل على بحثها، ومناقشة ما سيتم تنفيذه منها.

 

وقال "مغيث" أنه تم رصد ثلاثة مظاهر للخلل فى المركز القومى للترجمة، من خلال المائدة المستديرة التى عقدت ضمن فعاليات "يوم المترجم" والتى من المؤكد أنها لم تكن "للفضفضة"، بل كانت بهدف الاستماع وبحث ما يعمل على تطوير المركز.

 

وأشار "مغيث" إلى أن مظاهر الخلل، تمثلت فى: أولاً: تأخير صدور الكتاب، ثانياً: تطوير الموقع الإليكترونى للمركز، ثالثالً: الاهتمام ببعض اللغات أو فروع المعروفة التى لا يتم الاهتمام بها بشكل كبير، من أجل خلق حالة توازن.

 

وأوضح أنور مغيث أن خطوة تأسيس مجلة للمركز القومى للترجمة، بحاجة إلى عدة إجراءات، من بينها: مخاطبة المجلس الأعلى للصحافة، ووزارة المالية لتخصيص دعم مالى لها، لأنه لا يمكن تخصيص ميزانية لها من الميزانية الحالية للمركز، إضافة إلى أن المجلة بحاجة إلى تشكيل بنية إدارية لها، سواء على مستوى هيئة التحرير، أو غير ذلك من الإجراءات.

 

وأضاف "مغيث": بعد بحث هذه الخطوة، سوف ننظر للاختيار الثانى، وهو عمل نشرة إخبارية للمركز، وهو أمر بحاجة إلى دعم لميزانية المركز أيضًا، وسوف نتفاوض فى هذا الحال مع المالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة