خالد صلاح

الصناعات الهندسية: فرض رسم إغراق على واردات الحديد ينقذ الشركات

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:20 م
الصناعات الهندسية: فرض رسم إغراق على واردات الحديد ينقذ الشركات خالد الفقى رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية
كتب عبد الحليم سالم
إضافة تعليق

أكد المهندس خالد الفقى، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، أن قرار فرض رسم إغراق على واردات الحديد كان مطلباً للنقابة العامة منذ فترة طويلة.

وأضاف "الفقى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن القرار أولا سيعطى المصانع المحلية فرصة للإنتاج بشكل مناسب، ما يحافظ على العمال فيها فى ظل انخفاض أسعار واردات الحديد المستورد، نظراً لدعم الدول المصدرة للصناعة، سواء من حيث تكلفة الطاقة أو منحها دعم صادرات كبير، ما يهدد مصانعنا بالإغلاق.

وأشار "الفقى" إلى ضرورة منع تصدير الخردة المصرية للخارج خلال الفترة المقبلة، للاستفادة منها، خاصة أن الشركات لا تجدها وغالباً يتم تهريبها، بالإضافة إلى خردة النحاس، نظرا لاحتياج شركة النحاس المصرية لها والتى يعمل بها 2700 عامل.

 

وكانت وزارة التجارة التجارة والصناعة  قد فرضت فرض رسوم إغراق على واردات الحديد الصينى والتركى والأوكرانى نظرا لوجود نسبة إغراق تصل لـ2%.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمود

انقاذ اولى من انقاذ الناس من الغلاء

اصبح هم الصناعات والتجار الحصول على اكبر مكاسب ولايهم الناس هل تعاني من الغلاء في كل شىء حتى الحديد وصل ثمنة للضعف على رأى نجاة الصغيرة "روح منك لله"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة