"زراعة البرلمان" تطالب الحكومة برفع غرامات الأرز عن الفلاحين

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:13 م
"زراعة البرلمان" تطالب الحكومة برفع غرامات الأرز عن الفلاحين هشام الشعينى رئيس لجنة الزراعة والرى بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة والأمن الغذائى بالبرلمان، إن اللجنة طالبت الحكومة بضرورة رفع غرامات الأرز عن الفلاحين مع زيادة توريد محاصيل القمح وقصب السكر والبنجر لرفع المعاناة عن كاهل الفلاحين.

 

وأضاف الشعينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن اللجنة طالبت بضرورة رفع توريد محصول القمح إلى 600 جنيه للإردب وتقوم الجمعية الزراعية باستلامه من الفلاحين تجنبا للمشقة فى تسليمه للشون التابعة لوزارة التموين كما حدث فى العام الماضى والسلبيات التى خلفها هذا الناظم ونتج عن ذلك عزوف البعض عن توريد الأقماح واستغل تجار الحبوب هذا الوضع وقاموا بجمع المحصول من المزارعين ومن هنا بدأت أزمة الغش.

 

وأشار رئيس لجنة الزراعة، إلى أن اللجنة أوصت أيضا بزيادة توريد سعر طن قصب السكر إلى 600 جنيه، وذلك حتى يتماشى مع سعر التكلفة بعد ارتفاع الأسعار فى الفترة الأخيرة مما جعل العديد من الفلاحين يعزفون عن زراعة القصب لصالح الموز وهذا أمر فى غاية الأهمية وينذر بكارثة لأنه من المحاصيل الشرهة للماء، ويحتاج إلى كميات مضاعفة من السماد ولكن نظرا لأنه يحقق ربح سريع لجأ البعض إليه.

 

الجدير بالذكر أن لجنة الزراعة بالبرلمان عقدت عدة اجتماعات الأسبوع الماضى بالبرلمان لمناقشة رفع غرامات الأرز وزيادة توريد قصب السكر والبنجر واستعداد الوزارة لموسم القمح لتفادى أخطاء العام الماضى فى حضور وزير الزراعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة