جامعة أسوان تنظم قافلة طبية تعليمية لخدمة أهالى نصر النوبة

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:28 م
جامعة أسوان تنظم قافلة طبية تعليمية لخدمة أهالى نصر النوبة المشاركون فى القافلة - ارشيفيه
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة أسوان، بالتعاون مع مديرية الصحة بأسوان، اليوم الأحد، قافلة طبية تعليمية خدمية تستهدف أهالى مركز نصر النوبة.
 
شارك فى القافلة، الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتور حسين الشريف، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفى أسوان الجامعى، وعدد من الأطباء والمتخصصين فى المجالات الطبية المتنوعة.
 
وأكد الدكتور عبد القادر محمد، على أهمية المشاركة الحقيقية اتجاه المجتمع لأن جامعة أسوان تمثل بيت الخبرة وتعمل على التنمية المستدامة الحقيقية فى مختلف نواحى الإقليم صحياً وتعليمياً واقتصادياً واجتماعياً وتثقيفياً، مضيفاً أن هذه القافلة تعد الأولى من نوعها، وتضم 30 عضو هيئة تدريس ومعاونيهم فى عشرة تخصصات طبية مختلفة و6 إداريين و5 ممرضين لخدمه أهالى قرى ومراكز محافظة أسوان.
 
وأضاف الدكتور عبد القادر، أن هذه القافلة ستكون كل شهر أو شهرين على الأقل لتزور مختلف مراكز المحافظة من الجنوب حتى الشمال تخفيفا عن كاهل المواطن وخاصة المرضى الذين يفتقدون لرعاية الطبية بمحافظة أسوان.
 
وفى السياق ذاته، أشار الدكتور حسين الشريف، عميد طب أسوان، إلى أن القافلة الطبية تحركت من مستشفى أسوان الجامعى متجهه إلى مركز نصر النوبة مزوده بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والإسعافات الأولية لكشف على الحالات المرضية وعمل كل ما يلزم  اتجاه الحالات الحرجة التى تستدعى تدخل جراحى عاجل ونقلها فورا إلى مستشفى أسوان الجامعى.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة