شركة طيران أمريكية تتهم راكبا مسلما طردته بعد تحدثه بالعربية بتعطيل الرحلة

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:35 م
شركة طيران أمريكية تتهم راكبا مسلما طردته بعد تحدثه بالعربية بتعطيل الرحلة ادم صالح
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت شركة دلتا الأمريكية للطيران بيانا اتهمت فيه أحد نجوم "يوتيوب"، آدم صالح، وصديقه بمحاولة تعطيل طاقم إحدى طائراتهم "بسلوك استفزازى وبالصياح"، فيما يتهمهم الشاب الأمريكى من أصل يمنى بطرده من الطائرة "لتحدثه بالعربية".

 

وأشار بيان الشركة إلى أن آدم مشهور بمقاطع فيديو يقوم فيها "بمقالب"، وأنه تم توجيه الأسئلة لطاقم الطائرة وبعض الركاب بعد هبوط الطائرة التى طرد منها آدم.

 

وقالت الشركة إن سلوك الشابين غير مرحب به على رحلاتها، وأن أمان وراحة الركاب والموظفين هى أولويتها القصوى، مضيفة: "إنه من الواضح أن هذان الشخصين سعا لخرق هذه الأولوية".

 

أما آدم فقال فى بيان آخر: "إنه تم شجب دلتا بسبب أمور عنصرية من قبل.. ما فعلوه كان خطأ ونحن نستحق أن نتحدث عن هذا ولا نسمح له بالحدوث مرة أخرى"، مضيفا أنه بالرغم من كونه نجم "مقالب"، فإن الواقعة حقيقية.

 

يذكر أن آدم قال فى مقطع فيديو لواقعة طرده من الطائرة أمس الأربعاء، إنه تحدث بالعربية لأمه فى الهاتف، فقرر طاقم الطائرة بمطالبته بالخروج من الطائرة.

 

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إبراهيم هوبر لصحيفة الإندبندنت البريطانية، أن الواقعة بغض النظر عن المتورطين فيها تأتى فى إطار عام من طرد المسلمين من الطائرات الأمريكية.

 

وأضاف: "بالرغم من الأحداث العالمية، فإن العالم مكان تعددى والناس فيه يتحدثون لغات مختلفة ويرتدون أزياء مختلفة ويبدون مختلفين، هذا ليس مبررا لطرد أحدهم من طائرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة