الإندبندنت: طرد راكب مسلم من طائرة فى أمريكا بعد إعلان مضيفة مراقبته

الخميس، 21 يوليو 2016 02:40 م
الإندبندنت: طرد راكب مسلم من طائرة فى أمريكا بعد إعلان مضيفة مراقبته طائرة ركاب أمريكية - صورة أرشيفية
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت شركة أمريكان إيرلاينز بطرد راكب مسلم من إحدى طائراتها فى ولاية نورث كارولاينا الأمريكية لأنه جعل إحدى المضيفات "تشعر بعدم الراحة" بعدما قالت هى فى مكبر الصوت: "محمد أحمد، مقعد 25-A، أنا أراقبك"، بحسب صحيفة الإندبندنت.

وقالت الصحيفة البريطانية إن المضيفة لم تقم بالمثل مع أى راكب أخر، وعندما استفتسر منها الراكب عن سبب إعلانها هذا قالت إنه أخذ الأمر "بحساسية"، ولما أبلغ الرجل موظفين اثنين آخرين بالواقعة تم إخراجه من الطائرة كلها.

وأضافت الصحيفة وقام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بتقديم شكوى لوزارة النقل الأمريكية بعد الحادث الذى وقع فى ديسمبر الماضى بعدما أعلنت شركة الطيران إنها حققت بالأمر ولم تجد أنه مثل تمييزا ما.

وقالت متحدثة باسم الشركة فى بيان: "إننا نخدم العملاء من جميع الخلفيات والمعتقدات ولا نتساهل مع أى شكل من أشكال التمييز"، طبقا للإندبندنت.

أما مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية فقال إنه تم اختيار هذا الراكب بالذات من بين الجميع وإخراجه من الطائرة بلا مبرر إلا التمييز العرقى، مضيفا "إنه لا ينبغى السكوت على هذا النوع من السلوك المتهور والضار لخطوط طيران البلاد، والذين هم مكلفون قانونا بالنقل الآمن لجميع الأفراد المتواجدين بطريقة شرعية بشكل متساو وغير تمييزى وبلا اعتبار لانتماءاتهم الدينية أو العرقية".

وفى إبريل، قامت شركة ساوثويست إيرلاينز بطرد امرأة مسلمة فى شيكاغو بعدما طلبت تغيير مقعدها لأنها، أيضًا، جعلت المضيفة تشعر "بعدم الراحة"، وفى مارس قامت شركة يونايتد إيرلاينز بطرد أسرة مسلمة من 5 أفراد بعدما طلبوا من العاملين بالطائرة أحزمة أمان للأطفال الثلاثة فقال لهم قائد الطائرة إن عليهم المغادرة "لأسباب أمنية".

صحيفة الإندبندنت



موضوعات متعلقة


- الإندبندنت: طرد عائلة مسلمة من طائرة أمريكية بسبب "مظهرها الإسلامى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة