خطة الحكومة لاستعادة ضيوف مصر.. وزير السياحة للنواب: متفائل بـ2017 ولدينا قصص نجاح وليس كل ما يُفعَل يقال.. لم نتأثر بحادث "البطرسية" وعلى الإعلام نشر الإيجابيات.. وأسامة هيكل يدعوه لمؤتمر بالبرلمان

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:07 م
خطة الحكومة لاستعادة ضيوف مصر.. وزير السياحة للنواب: متفائل بـ2017 ولدينا قصص نجاح وليس كل ما يُفعَل يقال.. لم نتأثر بحادث "البطرسية" وعلى الإعلام نشر الإيجابيات.. وأسامة هيكل يدعوه لمؤتمر بالبرلمان اجتماع لجنة السياحة - الوزير يحيى راشد - سياح فى مناطق أثرية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر يحيى راشد، وزير السياحة، عن تفاؤله فيما يخص حالة منظومة السياحة المصرية فى العام 2017، كاشفًا عن عدد من الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتطوير القطاع، ومطالبًا وسائل الإعلام المختلفة بممارسة دورها فى نشر الإيجابيات خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير السياحة فى كلمته خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، أن أحداث الكنيسة البطرسية لم تؤثر سلبًا على الحركة السياحية، بينما طالبت رئيس اللجنة فى بداية الاجتماع، بعرض الوزير للخطة التى وضعتها الوزارة للتعامل مع حادث الكنيسة البطرسية، وتحدثت عن الآثار السلبية التى قد تلحق بالحركة السياحية بعد هذا الحادث الإرهابى الغاشم.

 

الوزير للنواب: متفائل بشأن المنظومة السياحية فى ٢٠١٧ "وليس كل ما يُفعّل يقال"

بدأ يحيى راشد، وزير السياحة، كلمته بتأكيد أنه متفائل جدًّا تجاه المنظومة السياحية فى ٢٠١٧، وأن الموقف العام يتحسن، والوزارة تتحرك بقوة مع الجانب الإنجليزى، وهناك قصة نجاح فى دفع الحركة الألمانية الوافدة لمصر، كما أن هناك تحرّكًا قويًّا حول خطوط الطيران الأوكرانى.

وأضاف "راشد" فى كلمته خلال الاجتماع، أن ليس كل ما يُفعَل يُقال، متابعًا: ض"هناك من يريد الشر للسياحة لدينا، ويحاولون إفشال كل الخطوات الإيجابية لنا"، مشيرًا إلى أن ما يحدث فى تركيا وبرلين لا يشجع على السياحة بشكل عام، إلى جانب ما يحدث بالمنطقة ويؤثر سلبًا على دفع الحركة للأمام، مشدّدًا على ضرورة مواجهة الاحتكار فى قطاع السياحة، واصفًا ذلك بأنه جزء مما يحدث على أرض الواقع، وأن الوزارة ستتجه لدعم المنشآت الصغيرة، وتشجيع الحجز الإلكترونى، وهناك اجتماع غدًا مع إحدى الشركات فى إطار جهود الوزارة لتنشيط القطاع والحركة السياحية الوافدة.

 

وزير السياحة: الحركة السياحية لم تتأثر بحادث الكنيسة البطرسية

واستكمل وزير السياحة يحيى راشد حديثه قائلاً، إن الحركة السياحية كانت فى طريق الصعود بشكل جيد قبل حادث الكنيسة البطرسية، متابعًا: "كنّا طالعين كويس جدا، والحمد لله لم نتأثر، ومحدش كان يتخيل إن ممكن حد يفجر نفسه فى الكنيسة".

وطالب الوزير يحيى راشد، بضرورة إرسال رسائل إيجابية للعالم بشأن قطاع السياحة، منتقدًا سياسيات الإعلام فى هذا الشأن، بالقول: "مفيش إعلام فى العالم بيخبط فى كل شىء، لازم يكون للإعلام دور فى نشر الإيجابيات"، معلنًا فى هذا الإطار عن خطوات اتفق عليها مع البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لتوثيق رحلة العائلة المقدسة فى مصر، فى إطار تنشيط السياحة الدينية.

 

أسامة هيكل يدعو وزير السياحة لعقد مؤتمر موسع بالبرلمان لحل مشكلات القطاع

فى السياق ذاته، شارك النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، فى الاجتماع، داعيًا وزير السياحة يحيى راشد لعقد مؤتمر موسع تتبناه لجنة السياحة، بمشاركة لجنة الإعلام، وعدد من الخبراء فى المجال، لإدارة ملف السياحة من داخل البرلمان وعمل خطة مختلفة لتطوير القطاع، مضيفًا فى كلمة وجهها للوزير: "إحنا مش طرفين، إحنا طرف واحد من أجل دعم البلد".

وأضاف "هيكل" فى كلمته خلال الاجتماع، أن عودة السياحة هى الحل الوحيد لحل مشكلة الدولار، متابعًا: "بما أننا فى حالة مؤامرة، والعالم متكتل، ولدينا أسواق مغلقة، فنحتاج إجراءات محددة"، متسائلا عن إمكانية تشغيل طائرات مصر للطيران "شارتر".

وتابع رئيس لجنة الإعلام كلمته، قائلاً: "احتياجات الدولة المصرية بتخليها تنكمش، وإحنا سحبنا مكاتب إعلامية من الخارج، وأخشى من سحب مكاتب سياحية، لازم نصرف علشان يبقى فيه عائد، ونحتاج لفتح أسواق جديدة، وشكل مختلف للتحرك، لأن النتيجة اللى وصلنا ليها إن محدش هيساعدنا فى الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة