إشادة واسعة للتشكيليين بقرار تخصيص أرض لإنشاء مرسم فى الأقصر.. خالد سرور: يجب الاستفادة من المراسم لتصبح ملتقى للشباب.. وإبراهيم غزالة: سيكون له مردود اقتصادى.. وأحمد صابر: إجراء مهم لتنشيط السياحة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 06:41 م
إشادة واسعة للتشكيليين بقرار تخصيص أرض لإنشاء مرسم فى الأقصر.. خالد سرور: يجب الاستفادة من المراسم لتصبح ملتقى للشباب.. وإبراهيم غزالة: سيكون له مردود اقتصادى.. وأحمد صابر: إجراء مهم لتنشيط السياحة خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان التشكيلي إبراهيم غزالة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعدما أعلن صندوق التنمية الثقافية، أن هيئة التنمية العمرانية، قدمت هدية للصندوق، وذلك بتخصيص قطعة أرض ونقل ملكيتها لتصبح مراسم بالأقصر، قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن هذا المشروع يعد حدثًا فى غاية الأهمية وينبغى الاستفادة منه على أكمل وجه.
 
 وأوضح "سرور"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من الاستفادة بهذه المراسم طوال السنة ولا تكن مقتصرة على شهور معينة فقط، وذلك لتصبح ملتقى الفنانين التشكيليين الشباب سواء مصريين أو أجانب.
 
وأشار "سرور"، إلى أن صندوق التنمية الثقافية، من الممكن أن يقدم منحًا للشباب الفنانين المصريين والأجانب لكى يقدموا إبداعاتهم الفنية ويستفيدوا من زيارتهم لكل المعالم الأثرية بمحافظة الأقصر.
 
ومن جانبه، قال الدكتور والفنان التشكيلي إبراهيم غزالة، إن تخصيص قطعة أرض لتصبح مراسم بمحافظة الأقصر، قرار صائب ينبغى تفعليه فورًا، حيث إن مدينة الأقصر من المفترض أنها أهم مدينة إبداعية وثقافية فى مصر، فكل الدول المتقدمة لديها مدن إبداعية ثقافية تعد مركز إشعاع ثقافى وإبداعى تساهم فى الترويج السياحى للبلد، وأيضا ما يسمى حديثًا بالتصنيع الثقافى.
 
 وأوضح "غزالة"، أن هذا الحدث سيكن لها مردود على الجانب الاقتصادى، فأغلبية العالم تتجه إلى النمو الاقتصادى عن طريق الإبداع الفنى والثقافى.
 
 ولفت "غزالة"، إلى أنه يحلم بأن تكون محافظة الأقصر، مركز الإبداع ثقافى فنى مفتوح على مدار العام، وأيضًا مزار فنى وسياحى وثقافى لكل الفنانين على مستوى العالم، موضحًا أن أهمية المشروع ستتمثل فى أن يكون مراسم للفنانين وأيضًا مكان لاستضافة الفنانين وأيضًا لإقامة متحف فنى.
 
وفى السياق ذاته، قال الفنان التشكيلى، أحمد صابر، معيد بكلية الفنون الجميلة الأقصر بقسم الجرافيك، إن إعادة إقامة مراسم بمحافظة الأقصر، يعد شيئًا فى غاية الأهمية لكل الفنانين التشكيليين.
 
وأوضح "أحمد صابر"، أن الفنانين الكبار أمثال حامد ندا وعبد الهادى الجزار وراغب عياد، كان يذهبون إلى مراسم الأقصر القديمة كمنحة من الدولة لمدة سنة أو 6 شهور، مضيفًا أن إقامتهم بالأقصر أثرت بشكل كبير على أعمالهم الفنية.
 
 وتابع "أحمد صابر"، أن محافظة الأقصر بطبيعتها هادئة ومليئة بالمعالم الأثرية المصرية، التى بالتأكيد ستترك أثر فنى فى نفوس الفنانين على عكس العيش فى القاهرة وسط الزحام وضغوط الحياة اليومية.
 
 وأكد أحمد صابر، أن مراسم الأقصر بالتأكيد ستترك جانباً معنوياً للفنانين، وسينعكس ذلك على أعمالهم الفنية التى بالطبع ستتغير بنسبه 180 درجة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة