اشتباك إعلامى تركى بسبب "اليوم السابع".. إعلام أردوغان يتطاول على الموقع بسبب تغطية حادث اغتيال السفير الروسى.. و"زمان" المعارضة ترد: بدلاً من اتهام الصحيفة المصرية اكشفوا علاقة الرئيس التركى بالإرهاب

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 04:51 م
اشتباك إعلامى تركى بسبب "اليوم السابع".. إعلام أردوغان يتطاول على الموقع بسبب تغطية حادث اغتيال السفير الروسى.. و"زمان" المعارضة ترد: بدلاً من اتهام الصحيفة المصرية اكشفوا علاقة الرئيس التركى بالإرهاب الإعلام التركى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
هاجم الإعلام التركى، الموالى للرئيس رجب طيب اردوغان صحيفة وموقع "اليوم السابع" بسبب تغطيته لحادث اغتيال السفير الروسى لدى أنقرة أندريه كارلوف، خاصة عقب نشره تقريرا يحمل عنوان "شيطان أردوغان يقتل رسول بوتين.. علاقة موسكو بأنقرة على المحك" والذى يتحدث عن مستقبل العلاقات الروسية – التركية عقب الحادثة.
 
 
وفى انتقاد أشبه بوصلة ردح لموقع "تركيا بوست" الممول من حزب العدالة والتنمية التابع لأدوغان، تطاول الموقع على الإعلام المصرى وقال إنه يسقط فى هاوية الشماتة والتحريض على تركيا من جديد.
 
 
وزعم الموقع التركى أنه لم تكد تمر سوى دقائق على حادثة اغتيال السفير الروسى، حتى بدأ الإعلام المصري مع كل أزمة تتعرض لها تركيا، ما وصفها بـ"حملة من التشفى الواضح" والهجوم على تركيا واتهامها بدعم الإرهاب، ووصل الأمر إلى حد تحريض موسكو على اتخاذ إجراءات عقابية ضد تركيا.
 
 
وقال إن صحيفة "اليوم السابع" نشرت تقرير على موقعها الإلكتروني بعنوان "شيطان أردوغان يقتل سفير بوتين"  منتقدا الصحيفة بعد أن تم وضع صورة لأردوغان وقد لطخت وجهه بالدماء.
 
 
وادعى الموقع التركى أن "اليوم السابع" لم يعرض التقرير لوجهة نظر أى مسؤول تركى، فى حين أجرى "اليوم السابع" اتصالا هاتفياً برئيس تحرير صحيفة "زمان" المعارضة، الذى قال إنه لا يستبعد أن يعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قطع العلاقات مع تركيا، كونها لم تتمكن من الحفاظ على حياة سفيرها، خاصة أن العلاقات بين البلدين لم تهدأ بعد، عقب إسقاط المقاتلة الروسية قبل عام.
 
 
من جانبها دافعت صحيفة "زمان" التركية عن "اليوم السابع"، وقالت فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، إنه بعدما عجزت الصحف التركية الموالية لأردوغان عن نفي التهم التى وجهتها الصحف الدولية ومنها صحيفة اليوم السابع المصرية، بشأن علاقة حزب العدالة والتنمية بالجماعات الإرهابية ودعم الحزب لها، هاجمت الصحف التركية الموالية لأردوغان ومنها الصحف والمواقع الناطقة بالعربية صحيفة اليوم السابع التى نشرت خبرا تحت عنوان “شيطان أردوغان يقتل رسول بويتن".
 
 
وقالت صحيفة "زمان"، إنه بدلا من أن ينفى موقع "ترك برس" هذه التهم سارع إلى مهاجمة الصحف التى تتحدث عن علاقة أجهزة الأمن التركية، خاصة المخابرات بالجماعات الجهادية والجماعات الإرهابية وتقديم الدعم لها.
 
 
ونشرت الصحيفة التركية، فيديو للنائب التركى عن حزب الشعب الجمهورى فى مجلس النواب، تحدث فيه بالأدلة عن أن أفراد تنظيم داعش الإرهابى يتجولون في تركيا ويعالجون تحت أعين وحماية الأمن التركى.
 
 
وفتحت حادثة اغتيال السفير الروسى فى تركيا الباب للتساؤلات حول العناصر التى دفع بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى داخل جهاز الشرطة في تركيا الذى تعرض لأكبر عملية تجريف منذ الكشف عن فضائح الفساد والرشوة التى تورط فيها هو وحكومته ونجله "بلال" فى ديسمبر 2013 ثم استغلال مسرحية الانقلاب الفاشل للقضاء على البقية الباقية تحت زعم انتماء آلاف رجال الشرطة لحركة الخدمة.
 
 
وقد ظهر الضابط مولود ميرت "ألتن تاش" وهو يقتل سفيرا لدولة أجنبية مرددا هتافات "الله أكبر ونحن أبناء محمد"، فأساء إلى الإسلام وإلى رسوله الكريم أبلغ إساءة بخروجه عن مبادئ وتعاليم الإسلام الواردة فى الكتاب والسنة والتى تنهى عن قتل الرسل والسفراء والضيوف.
 
 
ويكشف ما قام به الضابط الشاب عن طبيعة الجيل الجديد فى تركيا الذى يرعاه أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم والذي يتبنى هذه الأفكار المتشددة ويرى فى "داعش والنصرة والقاعدة" نماذج للإسلام فيقتل باسم الدين كما يستغل ساسة العدالة والتنمية الدين ستارا لجرائمهم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مسرحيه شكلها متغير ومن اخرجها واحد الارهابي اردو غان والسبب

عندما ضرب الطائره الروسيه بصاروخ اتهم روسيا بأنها دخلت الاراضي التركيه ثم بعد ان ضربها معتقدا انه محمي وبعدها اعتذر نفس السيناريو القذر تم تكراره وحزب العداله والتمنيه وعلاقه رئيس تركيا بهذا الارهابي من جهاز الشرطه التركيه قتل سفير روسيا بخساسه شخص في معرض فنون وهو من الخلف بنداله وخساسه ارهابي قذر يغتاله مثل الارهابي الكبير رئيس بلده اردوغان استخدام اسلوب اضرب واعتذر فهل روسيا غير فاهمه حتي الان مايحدث وهل بوتين لم يتعلم . والسبب هو ان بشار الاسد انتصر وتم هزيمه المدعمين للارهابيين في سوريا بالاموال والسلاح مثل تركيا وقطر والسعوديه باموالهم والسلاح فارادوا بخساسه قتل رجل دبلوماسي روسي اعتقادا منهم انها انتصارا والشئ الغريب ان الولد الارهابي يقف ويتكلم ولا يوجد اي شخص يضربه من الشرطه التركيه وكأنه يريد توصيل رساله لبوتين تركوه حتي يقول مايريده اسلوب خسيس ويجب محاسبه هذا الارهابي الرئيس التركي ومحاسبته عن هذا الارهاب واستغرب فهناك ارهاب في تركيا فكيف لسفير روسيا ان لايكون معه الحرس الخاص به ام انهم زي المثل سمن علي عسل اسود ومنيل بنيله اعتقدوا ان هذا الخسيس يوك يمكن ان يعطوه الامان هو وكل ما يدعمون الارهاب نتمني السلام في العالم وتغيير الثقافه الارهابيه التي لاتعرف ان الله لايحب القتل ولا القتالين

عدد الردود 0

بواسطة:

اردوغان بيلطع بوتين على قفاة

اردوغان هو المدبر لاعتيال السفير الروسى

الدليل على ذلك هو انهم لم يقبضوا على القاتل.. لكن صفوة ليموت سر تورط اردوغان فى قتل السفير....بوتين بياخد على قفاة كلاكيت تانى مرة

عدد الردود 0

بواسطة:

Tamer

الدب الروسي

هل أصبح الدب الروسى مجرد نعجة أمام أفعال تركيا المتعمدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة