شيطان أردوغان يقتل رسول بوتين.. علاقة موسكو بأنقرة على المحك عقب اغتيال سفيرها.. الجانى فرد شرطة وعضو بالحزب الحاكم.. خارجية روسيا: عمل إرهابى وسنعرضه على مجلس الأمن.. وصحفى تركى: لا أستبعد قطع العلاقات

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 09:04 م
شيطان أردوغان يقتل رسول بوتين.. علاقة موسكو بأنقرة على المحك عقب اغتيال سفيرها.. الجانى فرد شرطة وعضو بالحزب الحاكم.. خارجية روسيا: عمل إرهابى وسنعرضه على مجلس الأمن.. وصحفى تركى: لا أستبعد قطع العلاقات شيطان أردوغان يقتل رسول بوتين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شكّ فى أن الصراعات القائمة بين موسكو وأنقرة كثيرة ومتداخلة، ليس فقط على صعيد مواقف كل منهما فيما يخص الأوضاع فى المنطقة العربية، وفى مصر واليمن وليبيا، ولا تعارض مصالحهما مع دعم روسيا للجيش الوطنى السورى وتماسك الدولة السورية، وحديث تركيا عن ضرورة رحيل الرئيس بشار الأسد، وتواتر مؤشرات وإشارات تؤكد دعمها للفصائل المسلحة وعناصر فتح الشام وجبهة النصرة وغيرهما، وصولاً إلى تنظيم داعش الإرهابى، وهو ما يؤكده أسقاط الدفاعات الجوية التركية لمقاتلة روسية خلال قصفها للتنظيم الإرهابى بسوريا، لتأتى اليوم خطوة جديدة على طريق العداء، بقتل السفير الروسى فى تركيا.

يمكننا القول دون تجاوز أو تضخيم، إن العلاقات الروسية التركية أصبحت على المحك، بعد الإعلان رسميًّا عن مقتل السفير الروسى لدى أنقرة، أندريا كارلوف، فى أثناء إلقائه كلمة بمعرض "روسيا بعيون تركية" فى متحق الفن الحديث بالعاصمة أنقرة، إذ أطلق شاب مسلح النار عليه من مسافة لا تزيد عن سنتيمترات معدودة، وتبين لاحقًا أن الشاب البالغ 22 سنة، يعمل بقوات الشرطة التركية فى العاصمة أنقرة منذ العام 2014.

 

الخارجية الروسية: قتل السفير حادث إرهابى وسنعرض الأمر على مجلس الأمن

وفى أول تعليق منها على الحادث، أكدت الخارجية الروسية، فى بيان صادر عنها اليوم الاثنين، أن مقتل السفير الروسى لدى تركيا، أندرية كارولوف، هجوم إرهابى، متابعة: "مسألة مقتل السفير الروسى فى تركيا ستُطرح على مجلس الأمن الدولى قريبًا".

تأتى واقعة مقتل السفير الروسى بعد عام من إعلان تركيا أن سلاحها الجوى أسقط مقاتلة روسية من طراز "سوخوى 24"، عندما كانت المقاتلة تشن غارات على معاقل تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، وقد سقطت الطائرة فى جبل التركمان بريف اللاذقية (شمال غربى سوريا)، وقال معارضون سوريون تركمان، إن مقاتلى المعارضة المسلحة تمكنوا من أسر أحد الطيارين الروسيين اللذين كانا يستقلان الطائرة.

 

رئيس تحرير "زمان" التركية: منفذ العملية من الشرطة وعضو بالحزب الحاكم

من جانبه، قال إسحاق إنجى، رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية المعارضة، الناطقة باللغة العربية، إنه لا يستبعد أن يعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قطع العلاقات مع تركيا، كونها لم تتمكن من الحفاظ على حياة سفيرها، خاصة أن العلاقات بين البلدين لم تهدأ بعد، عقب إسقاط المقاتلة الروسية قبل عام.

وأضاف "إنجى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن منفذ عملية الاغتيال هو من قوات الشرطة التركية، وينتمى للجمعية العثمانية التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم، وربما قام بالتنسيق مع دول خارجية لاستهداف السفير من أجل ضرب العلاقات بين تركيا وروسيا .

 

صحفى تركى: قاتل السفير الروسى يعمل فى قوات فض الشغب بأنقرة

على جانب آخر، قال صحفى تركى فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى والتدوينات القصيرة "تويتر"، إن مطلق النار على السفير الروسى لدى تركيا "أندريه كارلوف"، شرطى تركى يعمل فى صفوف قوات فض الشغب بالعاصمة التركية "أنقرة" منذ العام 2014، ويبلغ من العمر 22 سنة، واسمه "ميرت الطينطاس".

 

سفير روسيا المقتول.. 40 عاما من الدبوماسية تنتهى برصاص تركيا

يذكر أن  السفير الروسى الراحل أندريه كارلوف، ولد فى 4 فبراير 1954، وتخرج فى كلية العلاقات الاقتصادية الدولية بمعهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية السوفيتية فى العام 1976، وعمل منذ 1976 ضمن السلك الدبلوماسى الروسى، إذ شغل فى الفترة ما بين 1976 و2008 مناصب عدة فى الجهاز المركزى لوزارة الخارجية الروسية، داخل روسيا وخارجها.

وعمل "كارلوف" سفيرًا لروسيا لدى الصين الشعبية من 2001 حتى 2006، ونائبًا لمدير قسم القنصليات بوزارة الخارجية الروسية من 2007 حتى 2009، ثم مديرًا للقسم من 2009 حتى 2013، ومنذ 12 يوليو 2013 وهو سفير لروسيا لدى تركيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

dff

الخير هو من سينتصر في النهاية

ضربة قوية لقردوخان الصهيوني

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

منطقى جدا لبلد يحكمه تنظيم الاخوان الارهابى

ايه الغريب \ارهابيون تملكوا دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن عبد الموجود

اللهم لاشماتة ...........

اللهم لاشماتة .

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

ا

ومن يثق في دوله يحكمهابلطجي راعي رسمي للارهاب العالمي

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

اردوغان قاتل مجرم

اردو غان قاتل

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

ببساطة

اردوغان رغم نجاحه الاقتصادى فى التنمية ووقوف الاتراك جانبه يخسر سياسيا كل شئ لان حماقته السياسية تذكرك بصدام حسين وحمقه السياسى ..هذا الرجل بلده ناجحة اقتصاديا ولو تفرغ للداخل لتحول لدولة عظمى فعلا ولكنه غضب الله .سيودى بتركيا للحضيض . سبحان الله . اقتصادك قوى لماذا تبزر اموالك يا حمار على حروب انت خاسرها لامحالة ؟؟؟؟؟؟؟؟ طول ما السعودية وراءك فحمقها السياسى ايضا دمرها ...نجحت اسرائيل فى تدمير العرب بطريقة سهلة وهى اقتلوا انسكم ......

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم الشربيني

أردوغان هو القاتل

البرود الذى تحدث به أردوغان عن الحادث والكذب المعروف عن الإخوان يوحي بأن الحادث من تدبير الحزب الحاكم واستعراض القاتل وكانه على مسرح يمثل فيه ثم التخلص منه لإخفاء معالم الجريمه ثم دعوة الروس للمشاركه فى التحقيقات التى لن تسفر عن شىء . هذا القتل من تدبير أردوغان وحزبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة