كوريا الجنوبية واليابان تسرعان من وتيرة إعدام الدواجن لإحتواء انفلونزا الطيور

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:39 م
كوريا الجنوبية واليابان تسرعان من وتيرة إعدام الدواجن لإحتواء انفلونزا الطيور مسئول صحة في كوريا الجنوبية يطهر سيارة وسط انتشار مرض انفلونزا الطيور – رويترز
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات فى كوريا الجنوبية واليابان إن البلدين أمرتا بعمليات إعدام جديدة للدواجن لاحتواء انتشار لمرض انفلونزا الطيور.

 

وقالت وزارة الزراعة فى كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنها أمرت بالتخلص من 2.4 مليون طائر بما يرفع العدد الإجمالى إلى رقم قياسى بلغ 18.4 مليون طائر منذ الإعلان عن أول انتشار للمرض فى مزرعة فى 18 نوفمبر تشرين الثاني.

 

ووصفت انتشار الفيروس من سلالة (إتش.5إن.6) من انفلونزا الطيور بأنه أكثر شراسة من انتشارين لسلالة (إتش.5إن.8) فى أنحاء البلاد فى 2014 و 2015 قبل أن تتم السيطرة على المرض.

 

وأضافت أن فيروس (إتش.5إن.8) عثر عليه أيضا هذا الشهر فى روث طيور مهاجرة لكنه لم يظهر فى مزارع للدواجن.

 

وفى اليابان قالت السلطات فى جزيرة هوكايدو شمال البلاد إن نحو 210 آلاف دجاجة يجرى إعدامها بعد ظهور انفلونزا الطيور فى مزرعة للدواجن فى مدينة شيميزو. والتفشى هو الخامس الذى يتم الإبلاغ عنه فى البلاد منذ نهاية نوفمبر تشرين الثانى وتم التخلص من نحو 800 ألف دجاجة منذ ذلك الحين.

 

وظهر المرض أيضا فى مناطق من أوروبا وفى إسرائيل. وذبحت ألمانيا نحو 30 ألف طائر من الديوك الرومية والبط فيما وسعت فرنسا من نطاق إجراءاتها الاحتياطية فى عموم البلاد بعد رصد عدة إصابات بالفيروس من سلالة (إتش.5إن.8) فى مزارع. وتم الإبلاغ عن إصابة بسلالة (إتش.5إن.8)فى مزرعة فى بريطانيا يوم الجمعة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة