تقرير لرويترز: انخفاض أسعار الكافيار بباريس بسبب ارتفاع فى الإنتاج

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:10 م
تقرير لرويترز: انخفاض أسعار الكافيار بباريس بسبب ارتفاع فى الإنتاج الكافيار
باريس – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد ارتفاع فى الإنتاج وتخفيضات على الأسعار بالمتاجر إلى توفير الكافيار لشريحة عامة أكبر من السوق.
 
لكن هذا لا يزعج بتروسيان إحدى أقدم وأكبر الشركات المتخصصة فى الكافيار عالميا، والتى تبيع الكافيار من متجرها المبنى بجدران خشب البلوط قرب برج إيفل فى باريس.
 
وقال آرمين بتروسيان مالك الشركة ونجل مؤسس العلامة التجارية الأرمينية، "كلما أكل مزيد من الناس الكافيار كان أفضل."
 
وأضاف بتروسيان وسط مكالمات هاتفية من الزبائن الذين يملون طلبياتهم قبل عيد الميلاد "يمكنهم التمييز بين الكافيار عالى الجودة ومنخفض الجودة."
 
يبلغ ثمن علبة الكافيار الذى تبيعه بتروسيان زنة 30 جراما من الصنف الصينى 45 يورو (57 دولارا) ويبلغ ثمن كافيار بيلوجا البلغارى "الخاص" 384 يورو.
 
وفى الأسبوع الماضى طرح متجر ليدل الألمانى المتخصص فى التخفيضات آلاف العلب زنة 15 جراما من الكافيار الإيطالى بسعر 9.99 يورو للعلبة.
 
وقال بتروسيان إن أسعار الكافيار أو بيض سمك الحفش انخفضت إلى النصف على مدى السنوات الخمس الأخيرة بسبب قفزة فى الإنتاج.
 
وبعد أن كانت تهيمن عليها الاتحاد السوفيتى وإيران انتشرت زراعة سمك الحفش إلى دول مثل سويسرا إلى فيتنام والولايات المتحدة وإلإمارات العربية المتحدة.
 
وقال فيليب شوفان رئيس سلسلة كومتوا دو كافيار نقلا عن بيانات لرابطة مستوردى الكافيار الدولية إن الإنتاج العالمى - الذى لم يزد على 100 طن قبل نحو خمس سنوات - أصبح أكثر من 250 ومن المنتظر أن يبلغ 500 طن بحلول 2020.
 
 
وقال لوران ديلو الرئيس التنفيذى لشركة ستوريا أكبر منتج فرنسى للكافيار "العديد من المستثمرين ضخوا أموالا فى هذا النشاط معتقدين أنه الأوزة التى تبيض ذهبا لكن فى الحقيقة فإن الربحية ليست كما كانت عليه قبل خمس سنوات."
 
ويتوقع خبراء السوق اندماجات بين المنتجين الذين يبلغ عددهم حاليا أكثر من 100 مقارنة مع حفنة من المنتجين قبل 20 عاما مع قيام الشركات الكبيرة بالتهام الصغيرة للحفاظ على هامش الربح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة