أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أطعمة تخلصك من رائحة الجسم الكريهة ..الليمون والطماطم أبرزها

الخميس، 15 ديسمبر 2016 03:00 ص
5 أطعمة تخلصك من رائحة الجسم الكريهة ..الليمون والطماطم أبرزها ليمون
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثيرون من مشكلة ظهور رائحة ليست جيدة لأجسادهن، الأمر الذى يسبب لهم الوقوع فى مشاكل محرجة وقد تكون تلك المشكلة ناتجة عن تغير الهرمونات فى الجسم، أو التعرق أو اتباع نظام غذائى غير صحى وقد ترجع لعوامل وراثية أو سوء نظافة صحية، الأمر الذى يجعلك تفقد ثقتك بنفسك على الرغم من مزيلات الروائح والعطور للسيطرة على رائحة الجسم فكل ذلك لا يعالج السبب وراء تلك الرائحة.

وهناك العديد من الأطعمة التى من شأنها أن تساعدك على إزالة الروائح الكريهة بل إنها فعالة فى مكافحة رائحة الفم أيضاً.

1- الليمون

ليمون
ليمون

تعد رائحة الليمون أحد الروائح التى تلعب دوراً رئيسياً فى جعل رائحة جسمك ذكية، فهو مطهر طبيعى ولديه قدرات مضادة للجراثيم ويساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة التى تسببها البكتيريا، فيفضل أن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافئ والليمون للتخلص من الرائحة الكريهة.

ولمكافحة رائحة القدمين أو تحت الإبطين، يمكنك فرك نصف ليمونة على المنطقة المصابة، وتسمح للعصير حتى يجف تماماً ثم تأخذ حمام خاص بك وهذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى تزول الرائحة تماماً.

2-  الطماطم :

طماطم
طماطم

يمكن للطماطم أيضاً محاربة رائحة الجسم، فهى تحتوى على خصائص مضادة للجراثيم وتساعد على خفض البكتيريا المسببة لرائحة الجسم فهى تقلص مسام التعرق وبالتالى تسيطر على الرائحة الكريهة ويمكنك تمرير الطماطم على المكان الذى ترغب به لمدة 15 دقيقة ثم تقوم بشطفه فى الحمام.

3-  الشاى الأخضر :

شاى اخضر
شاى اخضر

يعد الشاى الأخضر مضاد جيد للأكسدة، ويساعد على منع رائحة الفم الكريهة وكذلك رائحة الجسم والقدمين.

4- زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

يزيل زيت جوز الهند رائحة العرق بطريقة رائعة وطبيعية لمساعدة جسمك للظهور برائحة طيبة، كما أنه مضاد للميكروبات، وذلك بتدليك أماكن تواجد العرق بالجسم بزيت جوز الهند.

5-  الروزمارى أو " اكليل الجبل" :

روزمارى
روزمارى

تأتى عشبة الروزمارى أو اكليل الجبل العطرية ضمن أهم الأطعمة التى تساعد على إزالة الرائحة الكريهة، فتساعد زيوتها على فى مكافحة أى نوع من الرائحة التى تأتى من الجسم عن طريق تبطيئ نمو البكتيريا المسببة للرائحة، وذلك بشرب كوبين من الشاى المصنوع بورق الروز مارى الطازج أو المجفف، كما يمكن أيضاً وضع زيت الروزمارى بالماء على أن يتم وضعه بمكان التعرق على أن يتم تكرار تلك التجربة 3 مرات باليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة