مطار الغردقة يستقبل علماء مصر بالخارج.. ومحافظ البحر الأحمر: مرحبا بكم

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:13 م
مطار الغردقة يستقبل علماء مصر بالخارج.. ومحافظ البحر الأحمر: مرحبا بكم مطار الغردقة يستقبل علماء مصر بالخارج
كتب ــ محمود راغب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مطار الغردقة اليوم العلماء المشاركين بالمؤتمر الوطنى الأول للعلماء المصريين بالخارج، حيث كان فى استقبالهم لفيف من القيادات الرسمية والشعبية للترحيب بهم.

المشاركون بمؤتمر مصر تستطيع يلتقطون صور تذكارية قبل بداية المؤتمر
المشاركون بمؤتمر مصر تستطيع يلتقطون صور تذكارية قبل بداية المؤتمر

وحرص العلماء المشاركون فى المؤتمر الوطنى الأول لعلماء وخبراء مصر بالخارج، والبالغ عددهم أكثر من 30 عالما وخبيرًا من المصريين المقيمين فى الخارج، على التقاط الصور التذكارية وصورة مجمعة لكافة العلماء المشاركين بالمؤتمر داخل المطار، استعدادًا لاستقبالهم بقاعة كبار الزوار.

 

ويعد هذا المؤتمر الذى تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج بالتعاون مع شبكة تليفزيون النهار هو الأول من نوعه، الذى تستضيفه مدينة الغردقة يومى 14 – 15 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومشاركة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالإضافة لمشاركة 18 وزارة من الحكومة.

 

ويشارك فى المؤتمر كافة مؤسسات الدولة، بطلبات واستشارات علمية تستعد لتقديمها للعلماء المشاركين فى المؤتمر للأخذ بمشورتهم فى حل المشاكل التى تشكل عائقا واهتماما أمام الحكومة.

علماء مصر بالخارج
علماء مصر بالخارج

وأشادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بوطنية العلماء المصريين المقيمين خارج مصر وبإيمانهم بالمؤتمر الوطنى وتلبيه الدعوة، مطالبة العلماء المصريين بالداخل بضرورة الاستفادة من خبرة القامات العلمية العالمية المشاركة فى المؤتمر.

 

ومن ناحيته، رحب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بعلماء مصر وخبرائها الذين صنعوا أمجادا فى الدول التى هاجروا إليها.

 

وقال محافظ البحر الأحمر فى رسالة للعلماء: "نقول لهم جميعا ولكل ضيوف المؤتمر مرحبا بكم فى مدينة الغردقة، عروس البحر الأحمر  ومشتى المصريين والأجانب".

 

كما أكد أن المؤتمر حدث دولى يستحق أن نعطيه اهتماما مناسبا، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أولى المؤتمر برعايته، وهو ما يضيف للمؤتمر زخما دوليا كبيرًا، موضحا أن هذه الرعاية من رأس الدولة المصرية تترجم الاهتمام الحقيقى بتنفيذ خطط التنمية بعيدا عن العشوائية، والاستعانة بالعلماء والخبراء فى تنفيذ خطط استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة