5 وجبات سهلة وآمنة لأولادك فى المدرسة .. تجنبى أزمات التغذية المدرسية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:05 م
5 وجبات سهلة وآمنة لأولادك فى المدرسة .. تجنبى أزمات التغذية المدرسية لانش بوكس
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفكر الأم كثيراً فى صحة أبنائها وتهتم بغذائهم بشكل كبير جداً ما يجعلها تفكر بشكل دائم فى الوجبات الصحية التى يمكن أن توفرها لهم خارج المنزل، وتحديداً فى اللانش بوكس المدرسى، خاصة أن معظم الأطفال يقضون فترة طويلة جداً فى المدرسة.

ويجب أن تراعى الأم فى اختيار وجبات اللانش بوك لأطفالها عدد من الأشياء، أهمهم اختيار الأطعمة التى تمد الجسم بالطاقة و تساعد الأطفال على التركيز، كذلك الأطعمة التى لا تتلف سريعاً، خاصة أن الأطفال دائمو الحركة فى الشمس.

ويوجد عدد من الوجبات التى يمكن أن تستعينى بها فى اللانش بوكس الخاص بطفلك:

1- اختارى سندوتش الجبن المفضل لطفلك أو البيض، لتضمنى حصول طفلك على الكالسيوم الموجود بمنتجات الألبان، واختارى أصناف من الفاكهة مثل الفراولة الجوافة البرتقال أو اليوسفى حتى تحمى مناعة طفلك.

سندوتشات الجبن
سندوتشات الجبن

2- إن كان طفلك من محبى الأكلات غير التقليدية استعينى بشرائح الكيك المفضل له، مع كوب من اللبن أو العصير، خاصة أن الكيك يدخل فى مكوناتها البيض واللبن والقشدة والمواد ذات القيمة الغذائية العالية.

الكيك
الكيك

3- ضعى لمسة جديدة على اللانش بوكس الخاص بطفلك، واختارى له شطائر الخضروات أو قطع البيتزا المحببة إليه ولا تنسى الفاكهة مثل البلح و التفاح والعنب.

شطائر الخضروات
شطائر الخضروات

4- الشوفان باللبن يمكن أن يكون وجبة مفيدة جداً لطفلك، ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل لأنه ذوق مذاق لذيذ، ويمكنك إضافة المكسرات مثل اللوز لأنه يساعد على التركيز ويقوى الذاكرة.

الشوفان
الشوفان

5- البطاطا المشوية من الوجبات التى يمكن أن تلقى إعجاب طفلك وتفتح شهيته فى المدرسة، بالإضافة إلى وجود الخضروات والفاكهة معها لتضمنى لطفلك وجبات غذائية مميزة وقيمة.

شرائح البطاطا المشوية
شرائح البطاطا المشوية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة