أثبت الصورة تطلع حلوة

من تماثيل الإسكندرية لتحدى المانيكان.. حكايات أحدث "تقاليع" السوشيال ميديا

الخميس، 01 ديسمبر 2016 08:00 ص
من تماثيل الإسكندرية لتحدى المانيكان.. حكايات أحدث "تقاليع" السوشيال ميديا ميشيل أوباما وتحدى المانيكان داخل البيت الأبيض
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من حين لآخر تظهر تحديات غريبة على شبكات التواصل الإجتماعى، و تنتشر فى يوم وليلة كالنار فى الهشيم، ويكون بعضها غريبا على ثقافتنا والبعض الآخر نكون رواد بها منذ زمن بعيد، وهذا ما ينطبق على "تحدى المانيكان" والذى انتشر بقوة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، عالميا وفى مصر ليعيد للكثيرين ذكريات لعبة "تماثيل الإسكندرية" التى عاشوا معها سنوات الطفولة.

يتطلب تحدى المانيكان، الذى ملأ مواقع التواصل الاجتماعى، أن يبقى الشخص ساكنا من دون حراك، فى حال يشبه المانيكان فى فاترينات محال الملابس، ويشترك فى التحدى أكثر من شخص وقد تصل لعشرات الأشخاص فى مكان واحد، وتمر الكاميرا أمامهم لتصوريهم بشرط ألا يقوموا بأى حركة ولو صغيرة.

ظهر التحدى للمرة الأولى شهر أكتوبر الماضي، بيفديو تحت عنوان "تحدى المانيكان" فى مدرسة "إدوارد وايت" بولاية فلوريدا الأمريكية، لمجموعة من الطلاب مع مدرسهم مايك شوندك، ونشروه على موقع تويتر.

وتكون دوما أغنية "بلاك بيتلز" للمغنى راى سيرمورد هى الموسيقى التصويرية لمقطع الفيديو، ذلك قبل أن يتبنى التحدى والمشاهير ولاعبى كرة القدم حول العالم، فى مقدمهم ميشيل أوباما وهيلارى كلينتون، وكرستيانو رونالدو.

تعددت الظروف والأماكن التى صور بها رواد مواقع التواصل والمشاهير "تحدى المانيكان"، وكان أكثر المقاطع انتشارا ورواجا من نصيب المنتخب الأسبانى بعد أدائهم لتحدى المانيكان داخل غرفة خلع الملابس بعد مباراتهم أمام المنتخب الإنجليزى، الأمر الذى دفع كريسيتانو رونالدو التعليق على الفيديو الذى نشره زميله فى الفريق الملكى ومهاجم منتخب إسبانيا لوكاس فاسكيز، وكتب البرتغالى تعليق لفاسكيز يقوله له فيه: "نسخ جيد" ، فى إشارة إلى أن فاسكيز وزملاءه فى منتخب إسبانيا، حاولوا تقليده هو ولاعبى البرتغال الذين قاموا بتنفيذ لتحدى على طريقتهم الخاصة قبل ذلك بأسبوع.

كرستيانو رونالدو فى تحدى المانيكان

كرستيانو رونالدو فى تحدى المانيكان

 

ميشيل أوباما وتحدى المانيكان داخل البيت الأبيض
ميشيل أوباما وتحدى المانيكان داخل البيت الأبيض

 

هيلارى كيلتون تؤدى تحدى المانيكان
هيلارى كيلتون تؤدى تحدى المانيكان
لاعبى نادى بروسيا دورتموند الألمانى
لاعبى نادى بروسيا دورتموند الألمانى

 

وعلى الصعيد الفنى نشرت المطربة الأمريكية بيرتنى سيبرز على انستاجرام "فيديو" لتحدى المانيكان على متن إحدى الطائرات، وأشترك به كل ركاب الطائرة وعلقت:"نحن حاولنا حقا.. ولكن كانت الطائرة تتحرك".

 

 

We really tried but the plane was shaky 😜😜😜😜

A video posted by Britney Spears (@britneyspears) on

 
رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين لم يتركوا الامر ليمر من بين أيديهم، وبدئوا في صناعة تحديات كبرى، شارك فيها أعداد كبيرة، وأقيمت حتى في المؤسسات التي تحدت بعض وفي النوادي وصالات الجيم في كل مكان بداية من الأسكندرية وحتى الصعيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة