وزير الصحة: سنفتتح مركزا لعلاج الأورام بأسوان الأسبوع المقبل

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 11:59 م
وزير الصحة: سنفتتح مركزا لعلاج الأورام بأسوان الأسبوع المقبل أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فى تصريح خاص ل"اليوم السابع "خلال افتتاحه مؤتمر المعهد القومى للأورام اليوم الأربعاء: لدينا فى وزارة الصحة 7 مراكز للأورام، منها مركز أورام معهد ناصر ومركز أورام طنطا وأورام سوهاج ، وجميعها تتبع وزارة الصحة، ومن المقرر أن نفتتح مركزا جديدا فى أسوان الأسبوع المقبل.
 
وتابع الوزير: سيتم افتتاح أول مركز للأورام بأسوان الأسبوع المقبل وسنعلن فيه عن جميع  مراكز الأورام الموجودة، واليوم فى مجلس الوزراء تم الإعلان عن افتتاح مستشفى للأورام فى جنوب سيناء وهى مستشفى كانت خالية، واتفقنا مع المحافظ أن تكون مستشفى للأورام.
 
وأضاف:  معهد الأورام به 600 سرير و800 أستاذ من هيئة التدريس ، وجميع المراكز يتم افتتاحها بالتعاون مع معهد الأورام وهناك  بروتوكول تعاون مع القوات المسلحة والتى يوجد فيها 18 مركز للأورام، وأكمل:  أعلنت صباح اليوم أننى اتفقت مع المحافظ على افتتاح مستشفى فى جنوب سيناء وتخدم مرضى  شمال وجنوب سيناء ، مشيرا إلى أنه يتم علاج  جميع المرضى فى هذه المراكز بالتعاون مع معهد الاورام. 
 
وردا على سؤال عن تخفيض أسعار أدوية الاورام بالتفاوض مع شركات الأدوية مثلما تم مع علاجات فيروس سى ، أجاب: ليس هناك خطة لتخفيض الأدوية، ولكن لدينا برتوكول تعاون مع القوات المسلحة، والتى يوجد بها 18 مركز أورام، ولدينا قسم لعلاج الأورام بطب عين شمس، والخطة المستقبلية هى التوسع فى توفير التجهيزات، والتعاون بيننا وبين القوات المسلحة ،ومستشفيات الجامعات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

مجمع طبي في أسوان يكون بوابة علاج للدول الأفريقية المجاورة

ممكن إضافة وحدات علاجية متنوعة حتى تكتمل منظومة مجمع طبي متكامل يكون مصدر دخل وتنمية لأسوان وزيادة الروابط مع الأشقاء في الدول المجاورة مثل السودان واتشاد وإريتيريا وإثيوبيا

عدد الردود 0

بواسطة:

فقير

اسوان دى محافظة صغير بعدد السكان ....... محافظة سوهاج عدد سكانها قد محافظتى اسوان وقنا

محافظة أسوان من اقل المافظات سكاناً بالصعيد .... المفروض تبدأ بالمحافظة الأعلى سكان ... محافظة سوهاج عددها يفوق محافظتى أسوان وقنا .... انا مش فاهم الوزراء لما تحب تعمل شى بالصعيد تبدأ بالفيوم بنى سويف هههههههههههه وفجأه تروح اسوان وتترك المحافظات الكبيرة بعدد السكان ................ هل هذا معقول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة