رئيس الوزراء: الانتهاء من مراجعة قانون الاستثمار الجديد خلال 3 أسابيع

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 04:03 م
رئيس الوزراء: الانتهاء من مراجعة قانون الاستثمار الجديد خلال 3 أسابيع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مجلس الوزراء فى مستهل اجتماعه اليوم، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تقريراً حول الموقف الحالى للإجراءات التى يتم اتخاذها لإعداد مشروع قانون الاستثمار الجديد، حيث تم التأكيد على الانتهاء من مراجعته خلال 3 أسابيع لعرضه على المجلس، بما يحقق سرعة قراره فى ضوء ما يمثله من خطوة هامة لتهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية.

 

أشارت وزيرة الاستثمار إلى أنه تم إعداد المسودة الأولية لمشروع القانون وذلك بالاستناد إلى المسودة التى أعدتها لجنة الإصلاح التشريعى، والدراسات التى تمت من أجل حصر المشكلات والمعوقات القائمة التى تواجه الاستثمار، إلى جانب المقترحات المقدمة من مجتمع الأعمال، فضلاً عن المقارنة التى تتم لقوانين الاستثمار بعدد من الدول الأخرى.

 

وأضافت الوزيرة أنه تم عرض المسودة الأولية على الوزراء المعنيين لإبداء الأراء والمقترحات، حيث يتلقى مجلس الوزراء الملاحظات الواردة من الوزراء المتضمنة ملاحظاتهم حول مشروع القانون الجديد، كما يجرى الإعداد لعقد إجتماعات مع لجنة الإصلاح التشريعى وممثلى مجتمع الأعمال لمناقشة مسودة مشروع قانون الاستثمار الجديد والحصول على مقترحاتهم حول مشروع القانون.

 

من ناحية أخرى، استعرض مجلس الوزراء تقريراً حول المشروعات الجارى تنفيذها فى محافظة أسيوط، إلى جانب التجهيزات الجارية بالمحافظة استعداداً لموسم سقوط الأمطار. وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتم تنفيذ حوالى 140 مشروعاً فى مختلف القطاعات الخدمية والتنموية والتى تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير سبل معيشتهم، مؤكداً أن الدولة ضخت مبلغا قيمته 4 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى لاستكمال المشروعات الجارى تنفيذها فى مختلف أنحاء المحافظة.

 

وأوضح المحافظ أنه يجرى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة، كما يتم العمل على استكمال توصيل الغاز لـنحو 22 ألف وحدة سكنية بالمحافظة، كما يجرى العمل على افتتاح فرع لمدارس النيل الدولية فى أسيوط. وأضاف أنه يتم تنفيذ 17460 وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الإجتماعى بتكلفة تصل لنحو 2 مليار جنيه، فى مدن منقباد، وأسيوط الجديدة، وأبو تيج، إلى جانب مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وأبرزها محطة مياه صدفا والغنايم بطاقة 52 ألف م3/يوم، ومحطة مياه الوليدية بطاقة 52 ألف م3/يوم، والخزان العالى بالبلايزة بطاقة 500 م3، ومحطة معالجة البدارى بطاقة 33 ألف م3/يوم.

 

كما تناول المحافظ مشروعات النهوض بقطاع الصحة والسكان وتشمل تطوير مستشفى المبرة للتأمين الصحى ومستشفى ديروط المركزى، فضلاً عن الإحلال الكلى لمستشفيى أبو تيج المركزى ومنفلوط المركزى، كما تطرق لمشروعات قطاع التعليم وتتضمن إنشاء مدرسة الواسطى للتعليم الأساسى (22 فصلا)، وإحلال جزئى لمدرسة عرب مطير الإعدادية (20 فصلا)، وتوسعة مدرسة بصرة للتعليم الأساسى (13 فصلا). هذا إلى جانب مشروعات قطاع الرى والموارد المائية وعلى رأسها إنشاء قناطر أسيوط الجديدة، ومشروعات الطرق وأبرزها رفع كفاءة وتوسعة طريق (أسيوط/الخارجة/منقباد) حتى مطار أسيوط بطول 20 كم، فضلاً عن مشروعات قطاع الشباب والرياضة وتضم تطوير استاد أسيوط وإنشاء حمام سباحة والصالة المغطاة به.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

شعبان

سنة لوضع القانون مسودة اولى

ولما عملنا قانون هناخد 3 اسابيع مراجعة وزيهم فى المجلس للمناقشة والتصويت يعنى ربنا يدينا طول العمر ونشوفه فى 2018 بعد التعديلات والملاحظات ومسودة ثانية وثالثة مالكم مكسلين على الاستثمار قولوا وريحونا السرعة عالية جدا بالراحة خلى القوانين تستوى على نار هادية لسة بدرى على الاستثمار احنا لا عندنا بطالة ولا حاجة ناقصانا وبنستورد كل حاجة تمام التمام مع انه اليوم بيفرق فى ظروف البلد الصعبة واحنا هنتحمل بس مش هنتحمل هدوء اعصاب سيادتكم فى اقرار قوانين واعداد مشروعات تنقذ البلد اقتصاديا فى ظل التحديات الموجودة .. على فكرة الدستور بحاله لم يستغرق هذا الوقت منذ مؤتمر شرم الشيخ واحنا بنجهز قانون استثمار ؟؟؟؟؟ حاجة بجد تشل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد متولي

مستثمر

علي راحة راحتكم اسبوعين شهرين سنتين اهم حاجة المشاريع القومية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

حرام والله

3 اسابيع علشان المراجعة والله حرام يفضل رئيس وزارة ده تفكيره ياعم انزل الامارات واتفرج على سرعة وكفاءة القرارات مش حقول امريكا او اوروبا او حتى الصين

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزى

رواندا

عامان لوضع اهم قانون لاى دولة ومازال الوضع متعسرا ..في المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ قال وزير الاقتصاد الاماراتى بما معناه: مش هنقدر نبعت رجال اعمال يستثمروا في مصر لان مفيش قانون استثمار ومش قبل 5 سنين ممكن ييجى مستثمر .... وطبعا وضع قانون شيء جميل للجان انه ياخد أطول فترة ممكنة لان المكافئات شغالة وبدلات الحضور مقابل الجلسات..ولو هناك جدية وحب للبلد كان خطف اتنين رجلهم للامارات او رواندا ينقلوا من تجربتهم لمصر ... اللى عاوز يعرف عن رواندا اللى كان فيها حرب أهلية من 10 سنين و2 مليون قتيل ومهجر بقيت ايه يعمل سيرش ع النت ويجهز اسبرين لانه هيحتاجه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة