بعد الإعلان عن فوز ترامب.. السوشيال ميديا تحكم وتثبت كذب استطلاعات الرأى.. تنبؤات الذكاء الاصطناعى تفوز فى النهاية.. ومواقع التواصل تضع وسائل الإعلام الأمريكية فى موقف حرج

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:46 م
بعد الإعلان عن فوز ترامب.. السوشيال ميديا تحكم وتثبت كذب استطلاعات الرأى.. تنبؤات الذكاء الاصطناعى تفوز فى النهاية.. ومواقع التواصل تضع وسائل الإعلام الأمريكية فى موقف حرج دونالد ترامب وهيلارى كلينتون والبيت الأبيض
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كان فوز مرشح الحزب الجمهورى "دونالد ترامب" فى الانتخابات الأمريكية لعام 2016، بمثابة صدمة بالنسبة لعدد كبير من سكان العالم، فالمرشح الأكثر إثارة للجدل وصاحب التصريحات الصادمة تمكن من النجاح على أرض الواقع، وعلى الرغم من تكاتف وسائل الإعلام الأمريكية ضده بشكل واضح وصريح، إلا أن فريق السوشيال ميديا الخاص بـ"دونالد ترامب" أثبت أنه قادر على أن ينتج مؤيدين جدد بعيدا عن شاشات التليفزيون، وتوجه إلى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة وبدأ العمل عليها بشكل محترف، وبالفعل الشعبية التى حصل عليها المرشح الجمهورى عبر تلك المواقع مكنته من الفوز فى الانتخابات، وكان لها دور هام فى النتيجة، التى صدمت العالم مع الساعات الأولى من صباح اليوم.

تنبؤات السوشيال ميديا قبل النتيجة

قبل الانتخابات الرئاسية بأيام قليلة كشفت دراسة صادرة عن شركة EzyInsights الهولندية المتخصصة فى دراسة  المحتوى، أن نتائج انتشار "دونالد ترامب" على مواقع التواصل الاجتماعى ترجحه بقوة على أن يكون رئيس أمريكا القادم، حيث أوضحت أن طاقم عمل السوشيال الميديا الخاص بترامب تفوق على طاقم عمل فريق السوشيال ميديا الخاص بكلينتون خلال الحملة الرئاسية برمتها، بالإضافة إلى أن أعداد المتابعين له تتفوق بشكل واضح على "هيلارى كلينتون".

حملة السوشيال ميديا لترامب

اعتكد فريق "دونالد ترامب" على الأدوات الحديثة التى تتيحها مواقع التواصل الاجتماعى من أجل أن يتقرب ترامب من متابعيه، حيث استغل ميزة البث المباشر على فيس بوك بشكل قوى وحصل على ملايين المشاهدات، بالإضافة إلى أنه اتجه لتويتر بشكل كبير وبدأ يتفاعل بشكل طبيعى، وعلى الرغم من الانتقادات إلا أن هذا الأمر زاد من شعبيته بشكل واضح.

الذكاء الاصطناعى يتنبأ بترامب

لم تكن السوشيال ميديا فقط هى من تنبأت بفوز ترامب فى الانتخابات، ولكن هناك نظام ذكاء اصطناعى تم تطويره فى الهند تنبأ بفوز مرشح الحزب الجمهورى المثير للجدل "دونالد ترامب" فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وبهذا الفوز استكمل الذكاء الاصطناعى تاريخه فى التنبؤات الصحيحة التى قام بها خلال السنوات الماضية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة