أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يعين رئيس المخابرات العسكرية السابق نائبا لرئيس الأركان.. ترامب ينتصر على كلينتون فى إسرائيل.. وفرقاطة الصواريخ الروسية "جريجوروفيتش" تدخل البحر المتوسط

السبت، 05 نوفمبر 2016 02:45 م
الصحافة الإسرائيلية: ليبرمان يعين رئيس المخابرات العسكرية السابق نائبا لرئيس الأركان.. ترامب ينتصر على كلينتون فى إسرائيل.. وفرقاطة الصواريخ الروسية "جريجوروفيتش" تدخل البحر المتوسط هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم السبت عدة موضوعات كان أبرزها ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" فى تقرير لها تحت عنوان "ترامب ينتصر على كلينتون فى إسرائيل"، حيث قالت الصحيفة إنه يمكن لدونالد ترامب تسجيل انتصار منذ الآن فى "ولاية" واحدة وهى إسرائيل.

 

كما تناولت معظم الصحف العبرية، قرار وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان تعيين الجنرال افيف كوخافى، قائد المنطقة الشمالية، نائبا لرئيس الأركان، خلفا للنائب الحالى الجنرال يئر جولان، حيث كان قد شغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية خلال عملية "الجرف الصامد" فى غزة، وسيتسلم منصبه الجديد خلال السنة المقبلة.

 

الإذاعة العامة الإسرائيلية

 فرقاطة الصواريخ الروسية "جريجوروفيتش" تدخل المتوسط

 

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم السبت، أن الفرقاطة الصاروخية الروسية "الأميرال جريجوروفيتش" المزودة بصواريخ من نوع "كاليبر" دخلت مساء أمس الجمعة مياه البحر المتوسط.

 

ونقلت الإذاعة العبرية، عن مصادر عسكرية روسية قولها إن الفرقاطة الروسية الضخمة ستعزز مجموعة السفن الحربية الروسية قرب سواحل سوريا.

 

وأشارت الإذاعة إلى أن الفرقاطة قادرة على حمل 8 صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" على متنها، بالإضافة إلى 36 صاروخا موجها بحر – جو من منظومة "شتيل-1".

 

يديعوت أحرونوت

ترامب ينتصر على كلينتون فى إسرائيل..1140 أمريكى يصوتون لصالحه

 

1
 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن المرشح الأمريكى دونالد ترامب، سجل انتصارا فى إسرائيل، مشيرة إلى أن عينة انتخابية أجريت بين 1140 مواطنا أمريكيا يقيمون فى إسرائيل، والذين أرسل غالبيتهم تصويتهم عبر البريد ومنحوا أصواتهم لصالح المرشح الجمهورى.

 

وأضافت يديعوت أن هذه العينة أوضحت أن الأمريكيين الإسرائيليين منحوا 49% من الأصوات للمرشح الجمهورى، مقابل 44% للمرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون.

 

وقد حصل مرشح الحزب الجمهورى فى الانتخابات السابقة على نسبة دعم أكبر، بينما ينقسم المصوتون هذه المرة بشكل أكبر بين المرشحين، ما يجعل الجهات المحافظة فى واشنطن تعتقد أن هذه النتيجة تعكس عدم الثقة بأن ترامب سيدافع عن حليفة الولايات المتحدة.

 

ويسود التقدير بأن عدد الأمريكيين الذين يقيمون فى إسرائيل ويملكون حق الاقتراع فى الولايات المتحدة يصل إلى 200 ألف مصوت، إلا أنه يتوقع مشاركة قلة منهم فى التصويت.

 

وحسب الصحيفة العبرية فأن أصوات الأمريكيين فى إسرائيل لا تؤثر كثيرا على نتائج الانتخابات، لأن غالبية أصواتهم تذهب إلى الولايات ذات الحسم الواضح، مثل نيويورك وكاليفورنيا.

 

هاآرتس

ليبرمان يعين رئيس المخابرات العسكرية السابق نائبا لرئيس الأركان

 

2

تناولت معظم  الصحف العبرية، قرار وزير الدفاع أفيجادور ليبرمان تعيين الجنرال افيف كوخافى قائد المنطقة الشمالية، نائبا لرئيس الأركان، خلفا للنائب الحالى الجنرال يئر جولان، حيث كان قد شغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية خلال عملية "الجرف الصامد" فى غزة، وسيتسلم منصبه الجديد خلال السنة المقبلة.

 

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، إن ليبرمان قرر تعيين كوخافى لهذا المنصب بناء على توصية رئيس الأركان جادى ايزنكوت، وذلك بعد التقائه بجنرالات القيادة العامة المرشحين لهذا المنصب، ومن بينهم نيتسان الون وسامى ترجمان.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ترجمان، قائد المنطقة الجنوبية سابقا، كان قد أعرب عن رغبته بتسلم منصب رئيس الأركان، لكنه فى ضوء قرار تعيين كوخافى سيستقيل من الجيش.

 

ويأتى الإعلان عن تعيين كوخافى لهذا المنصب، الذى يعتبر "محطة مرور" للمنافسة على منصب رئيس الأركان، على خلفية تقرير مراقب الدولة بشأن حرب غزة الأخيرة "الجرف الصامد".

 

وسبق ونشرت "هاآرتس" أنه من المتوقع أن يوجه التقرير انتقادات شديدة إلى كوخافى، رئيس شعبة الاستخبارات خلال الحرب، ورئيس الأركان السابق بينى جانتس.

 

وإلى جانب تعيين كوخافى تقررت سلسلة اخرى من التعيينات فى القيادة العامة، حيث تم تعيين الجنرال عميكام نوركين، رئيس شعبة التخطيط حاليا، لقيادة سلاح الجو بدلا من الجنرال أمير ايشل، الذى يتوقع استقالته من الجيش بعد انتهاء مهمته.

 

وسيستبدل كوخابى فى قيادة المنطقة الشمالية، الجنرال يوئيل ستريك، وسيتسلم رئاسة قسم التخطيط العميد أمير أبو العافية، قائد الكتيبة 162 حاليا، بينما سيتسلم العميد تمير يداعى منصب قائد الجبهة الداخلية، كما تقرر تعيين العميد مونى مانتس قائدا لقيادة العمق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة