خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إيران تهدد أمريكا بإلغاء الاتفاق النووى واستئناف نشاطاتها مرة أخرى

الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:41 م
إيران تهدد أمريكا بإلغاء الاتفاق النووى واستئناف نشاطاتها مرة أخرى الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت إيران اليوم الخميس، بإلغاء الاتفاق النووى الإيرانى الذى وقعته مع القوى الست الكبرى فى يونيو 2015، إذا فشلت الولايات المتحدة فى الوفاء بالتزامتها فى إطار ما تم الاتفاق عليه.

وأوضحت وكالة أنباء /إيرنا/ الإيرانية أن هذا التحذير جاء على لسان نائب قائد قوات الحرس الثورى الإيرانى حسين سلامى، خلال إحياء الذكرى السنوية لاقتحام السفارة الأمريكية فى طهران عام 1979 واحتجاز عدد من دبلوماسيها لمدة 444 يوما، وقت اشتعال الثورة فى إيران.

وقال حسين سلامى أنه إذا لم تلتزم الولايات المتحدة بتعهداتها بتنفيذ الاتفاق النووى "ستودع إيران الاتفاق فى المتحف وتعود إلى نقطة البداية".

وتابع: أجهزة الطرد المركزى المتوقفة عن العمل (التى تستخدم فى عملية التخصيب لتوليد الطاقة النووية)، ستعود للعمل مرة أخرى، ولكن هذه المرة لن نقتصر (فى النشاط النووى) على ما مرحلة ما قبل فرض العقوبات (الأمريكية).

وأضاف أن إيران ليست ملتزمة فقط تجاه الولايات المتحدة والدول الكبرى، لكنها ملتزمة أمام "الأمة الإيرانية"، حيث وعدت الحكومة الشعب بأنه إذا فشلت واشنطن فى الالتزام بتعهداتها بموجب الاتفاق النووى، فإنها ستلغى الاتفاق وتستأنف النشاطات النووية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة